أخبار عاجلة
مقتل شاب بطلقات نارية في خصومة ثأرية بقنا -

في 24 ساعة.. 3 مشاهير توفوا بسبب فيروس كورونا

في 24 ساعة.. 3 مشاهير توفوا بسبب فيروس كورونا
في 24 ساعة.. 3 مشاهير توفوا بسبب فيروس كورونا

خلال الفترة الأخيرة، توفي عدد من المشاهير حول العالم بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" الذي اخترق كافة الدول خلال الأشهر الماضية في ظل مساعي الأطباء للوصول إلا لقاح يساهم في القضاء على هذا الوباء بشكل نهائي.

وفيما يلي يقدم "الفجر" قائمة بأبرز المشاهير الذين توفوا خلال الفترة الأخيرة بسبب إصابتهم بفيروس كورونا:

محمد الموسوي

اللاعب العراقي محمد الموسوي والملقب بـ"رامبو"، توفي في الساعات الأخيرة بسبب فيروس كورونا، حسب ما أعلنت الصفحة الرسمية للاتحاد العراقي لكمال الأجسام على "فيس بوك".

وجاء في بيان للاتحاد: "نعلن وفاة أحد أبطال العراق بطلنا الدولي الكابتن محمد الموسوي.. الموسوي توفي إثر إصابته بفيروس كورونا، نسأل المولى عز وجل أن يرحمه برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته".

الأوغندي كامالا 

وأمس توفي الأوغندي كامالا أسطورة المصارعة الحرة، وبطولات WWE وWCW بعد مضاعفات خطيرة جراء الإصابة بفيروس كورونا عن عمر 70 سنة، وكان يخضع في الأشهر الأخيرة لغسيل في الكلى بشكل مستمر، وبُترت ساقاه، بسبب مضاعفات متعلقة بإصابته بمرض السكرى.

وولد المصارع الأوغندي في ميسيسيبي عام 1950، وسيطر على عالم المصارعة الحرة خلال الثمانينيات والتسعينيات، وأصيب بفيروس كورونا يوم الأربعاء الماضي، وعانى على مدار أيام عدة، إلى أن تعرض لسكتة قلبية، أمس.

وخلال مشواره ظهر كامالا، بطلاء غريب ومرعب على وجهه، وقاتل خلال تاريخه في لعبة المصارعة الحرة أساطير مثل هالك هوجان وأندرتيكر واندريه ذا جاينت، وغيرهم، ووكانت أخر مباراة خاضها كامالا في الـ WWE أمام أندرتيكر.

طوني موسى

وسبقهم الممثل السوري، طوني موسى، الذي توفي نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) والذي دخل على إثره إلى مستشفى الأسد الجامعي في العاصمة دمشق.

بدأ طوني موسى مسيرته الفنية عام 1974، وتنبأ له كل النقاد في هذا الوقت بأن يتوهج ويتألق على شاشة التليفزيون والسينما بسبب موهبته الفطرية وقدرته على الانتقال من شخصية لأخرى دون عناء، ويصل عدد أعماله في التليفزيون إلى 21 مسلسلا أبرزها "باب الحارة"، و"عندما تغيب الزوجات"، و"وداعا زمن الصمت".

يذكر أنه في نهاية 2019 وبداية 2020، ظهر فيروس كورونا التاجي المستجد "كوفيد-19"، في الصين، ومن ثم انتشر بعدها في أغلب دول العالم وصنفته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي بعد تخطيه حدود الصين وانتشاره بشكل كبير، وذلك في مارس 2020، ومنذ ذلك التوقيت ودخل العلماء في دائرة البحث عن لقاح للقضاء عليه.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر