أخبار عاجلة

الصاعدون والهابطون فى بورصة نجوم الكرة برمضان.. البدرى يخطف الدورى.. الننى يتوج بكأس إنجلترا.. غالى وعاشور تخصص أرقام قياسية.. كهربا ومؤمن فى دوامة العقوبات بسبب رامز.. كوليبالى ينضم للقائمة السوداء


كتبت لبنى عبد الله

شهدت بورصة نجوم الساحرة المستديرة  منذ بداية شهر رمضان صعوداً وهبوطاً لبعض الأسماء، بعد عدد من الأحداث التى لعبت دور البطولة فى تألق البعض وتراجع البعض الآخر.

ويرصد "اليوم السابع" الصاعدين والهابطين فى بورصة نجوم الكرة بالتقرير التالى..

أولاً.. الصاعدون

1_ حسام البدرى

حسام البدرى
حسام البدرى

 

 نجح المدير الفني حسام البدري في التتويج بالدوري للمرة الثانية له مع الأهلي في ولايته الثالثة، ليضيف اللقب السادس إلى ألقابه في القلعة الحمراء (2 دوري 2010 و2017، و2 كأس سوبر 2010 و2012، ودوري أبطال إفريقيا 2012، وكأس سوبر إفريقي 2013).

2_حسام عاشور

حسام عاشور
حسام عاشور

 

لاعب خط وسط الأهلى أصبح الأكثر تتويجًا بالألقاب على مستوى الأندية في تاريخ الكرة المصرية بـ31 بطولة: (10 دوري مصري، 8 سوبر مصري، 5 دوري أبطال إفريقيا، 5 سوبر إفريقي، 2 كأس مصر، الكونفدرالية) فضلا عن عودته لصفوف منتخب مصر هذا الاسبوع بقرار كوبر بضمه لقائمة الفراعنة التى تستعد لمواجهة تونس 11 يونيو الجارى ضمن

3_محمد الننى

توج محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي بكأس الإتحاد الإنجليزي مع فريقه، عقب الفوز على تشيلسي، بهدفين مقابل هدف ، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ويمبلي".

الننى
الننى

 

وشارك النني، مشاركة شرفية، بعد دخوله في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع  من عمر المباراة، وبعدها أطلق الحكم صفارة النهاية معلناً فوز الجانرز بكأس الإتحاد الإنجليزي للمرة الثالثة عشر، في تاريخه.

ويعد محمد النني أول مصري يتوج ببطولة كأس الإتحاد الإنجليزي، حيث أقيمت البطولة في عام 1871، ليدخل النني التاريخ من أوسع أبوابه.

وتعد هذه البطولة الأوروبية الخامسة فى تاريخ النني، حيث فاز بأربعة بطولات دوري من قبل مع بازل السويسري، وآخر بطولاته اليوم، وهي كأس الإتحاد الإنجليزي مع أرسنال.

4_ شيكابالا

شيكابالا
شيكابالا

 

نجح الفهد الأسمر شيكابالا صانع ألعاب نادي الزمالك فى صناعة ثلاثة أهداف خلال مباراة الداخلية لأول مرة خلال الموسم الحالى حيث صنع الأهداف الثانى والثالث والرابع لكل من على جبر وصلاح ريكو وأحمد رفعت ليصبح أكثر لاعبى الدورى هذا الموسم صناعة للأهداف.

5_ حسام غالى

حسام غالى
حسام غالى

 

حقق الكابيتانو رقماً قياسياً بتتويج فريقه بالدورى فرغم أن حسام غالى، قائد الأهلى صاحب الـ"36" عاماً، شارك فى 21 مباراة بإجمالى 1137 دقيقة، إلا أنه نجح فى  تحقيق أول ألقابه بالدورى فى موسم "1999-2000" وهو دون التاسعة عشرة من عمره، والأخير هذا العام وهو فى السادسة والثلاثين من عمره، ليدشن رقما قياسيا فى رحلة عطائه مع القلعة الحمراء.

6_محمد مجدى

 شارك محمد مجدى مدافع الزمالك مع فريقه لأول مرة منذ انضمامه للقلعة البيضاء مطلع الموسم الحالى قادمًا من النادى المصرى فى مباراة الداخلية.

7_صلاح ريكو

سجل صلاح ريكو لاعب الزمالك أول أهدافه مع القلعة البيضاء منذ انضمامه مطلع الموسم الحالى حيث أحرز الهدف الثالث والذى عاد الأبيض لأجواء المباراة.

8_ أحمد الشيخ

عزز أحمد الشيخ صانع ألعاب الأهلى المعار للمقاصة رصيده فى صدارة هدافى الدورى بتسجيل هدف من ركلاء جزاء فى شباك الاهلى ليصل لـ15 هدفا ويليه كابونجو كاسنجو"الاتحاد" 12 هدفا.

 

ثانياً .. الهابطون

1_ كوليبالى

كوليبالى
كوليبالى

 

الإيفوارى سليمانى كوليبالى مهاجم الأهلى الذى غادر القاهرة متجهًا إلى لندن دون إذن إدارة ناديه مستخدمًا جواز سفر إيطالى ليثير التكهنات حول مستقبله مع القلعة الحمراء وفرص عودته للفريق مرة أخرى من عدمه.

2_ إيهاب جلال

ايهاب جلال
ايهاب جلال

 

المدير الفنى لمصر المقاصة فقد المنافسة رسميًا على بطولة الدورى العام بالتعادل مع الأهلى بهدفين لكل فريق ليتوقف رصيد الفريق الفيومى عند النقطة 64 محتلا المركز الثانى فى المسابقة وما زال 4 جولات على النهاية .

3_ باسم مرسى

باسم مرسى
باسم مرسى

 

أعلن هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى، أسماء 15 لاعبًا محليًا من الدورى للقائمة التى ستطير إلى تونس يوم 9 يونيو المقبل، لخوض المباراة المرتقبة يوم 11 من نفس الشهر بتصفيات أمم أفريقيا 2019، وخلت القائمة من باسم مرسى مهاجم الزمالك، وهو ما أثار حالة من الجدل حول استمرار استبعاده.

4_ كهربا

كهربا
كهربا

 

انضم محمود عبد المنعم "كهربا" مهاجم فريق الزمالك للقائمة السوداء لمرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء بعد قرار الأخير بتغريمه 200 ألف جنيه لغيابه عن مران اليوم بدون إذن مسبق، بخلاف 500 ألف جنيه لظهوره في أحد البرامج مع الفنان رامز جلال بدون إذن مسبق.

5_مؤمن زكريا

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا

 

قرر جهاز الكرة بالأهلى تغريم مؤمن زكريا صانع ألعاب الفريق ٣٠٠ ألف جنيه بعد ظهوره فى برنامج رامز تحت الأرض، دون الحصول على إذن من إدارة النادى.

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع