أخبار عاجلة
نفوق 3 رؤوس ماشية فى حريق مزرعة بالدقهلية -

أول حوار مع مدرب برشلونة الجديد.. فالفيرى يعد بإحراز كل الألقاب الممكنة.. كأس السوبر أمام ريال مدريد ستكون أكثر تميزا.. محظوظ لأننى أدرب ليونيل ميسى أفضل لاعب فى العالم.. ومتفائل بتجديد عقده واستمراره


(أ ف ب)

وعد المدرب الجديد لفريق برشلونة الاسباني،إرنستو فالفيردي أثناء تقديمه رسميا الخميس في مقر النادي الكاتالوني بإعادة النظر في أسلوب لعب الفريق، وحمله إلى القمة "والفوز بكل الألقاب" الممكنة في الموسم المقبل.

 

وهنا بعض مما قاله فالفيردي في المؤتمر الصحافي:

 

*

كيف تقارب دورك الجديد؟

 

فالفيردي خلال تفديمه لوسائل الاعلام
فالفيردي خلال تفديمه لوسائل الاعلام

 

- "قلت لكم اني كنت اتطلع الى خوض تحد صعب، وهو الـكثر قوة. جميع المدربين الذين تعاقبوا على الفريق اعتمدوا اسلوبا مشابها، اسلوب برشلونة المعروف عالميا، مهما يكن من يلعب على أرضية الملعب. اعرف ذلك جيدا كوني لعبت هنا (بين 1988 و1990). علي أن اتكيف من جديد، او اعادة التكيف، بطريقة معينة. هدفي أن أغوص اكثر في هذا الأسلوب، عن طريق إعادة النظر به، ودفعه إلى الأمام".

 

*

 كيف يمكن تحسين طريقة لعب برشلونة خصوصا تلك التي تعتمد على تبادل الكرات؟

- "كشف التحسينات التي أنوي القيام بها أمر خطير، وحتى الآن لا يسعني إلا أن أشكر سلفي (المدرب) لويس أنريكي على ما قام به، وهو مدرب كبير، لدي فكرة عما اعتزم القيام به، ولا أقول إنها أفضل، بل باعتماد طريقة أخرى".

 

*

 لم يفز برشلونة هذا الموسم إلا بكأس الملك والكأس السوبر الإسبانية.. هل سيحقق نتيجة أفضل في موسم 2017-2018؟

فالفيردي مدرب برشلونة

فالفيردي مدرب برشلونة

- "لا نستطيع دائما الفوز بكل شيء، رغم نياتنا في هذا الشأن. طموحنا للسنة المقبلة الفوز بكل المسابقات التي نشارك بها"

 

*

 تستهل ولايتك مع الفريق بثلاث مباريات كلاسيكو مع ريال مدريد خلال شهر واحد: مباراة ودية في ميامي (بالولايات المتحدة) في نهاية يوليو، ثم مباراتا الكأس السوبر الاسبانية في أغسطس. هل تخشى ذلك؟

 

- "علينا أن نبدأ بقوة. وبكل إخلاص هذا افضل. ويشكل ذلك لدغة إضافية في تحضيراتنا. وستكون الكأس السوبر أكثر تميزا هذه السنة خصوصا للنظر إلى قيمة الفريق المنافس. وفي الواقع، ليس الأمر مباريات تحضيرية، بل كأس نتنافس عليها ونريد الفوز بها. وهذا يزيد التحدي بالنسبة لي، وأحب ذلك".

 

*

 هل ستعتمد لاعبين أساسيين من تشكيلة الفريق الرديف؟

 

فالفيردي
فالفيردي

 

- في كل الفرق التي مررت بها، كانت علاقتي جيدة بالمدرب المشرف على لاعبي الفريق الرديف. وبطبيعة الحال، لاعبو الفريق الرديف هم مبدئيا اولئك الذين على استعداد للعب مع الفريق الاول، ولا بد لنا من الاستعانة بأحد منهم".

 

*

 هل تتوقع فرض فترة من الراحة على الثلاثي الهجومي: ميسي - سواريز - نيمار؟

 

- "اعرف اهمية هؤلاء اللاعبين بالنسبة الى الفريق، واعرف ايضا اهمية مشاركتهم في كل المباريات طوال الموسم. وهذا امر علينا دراسته جيدا. المهم هو التعامل مع المرحلة النهائية من الموسم بالأهداف التي نتطلع إليها وبإمكانية تحقيق الفوز".

 

*

 هل من الصعوبة إدارة الغرور داخل غرف الملابس؟

 

- "إنها سمة يتم إلصاقها باللاعبين. عندما تريد المنافسة على أعلى مستوى، يجب أن تكون لديك شهية شخصية تدفعك لتكون الأفضل. أتطلع إلى إيجاد مجموعة من اللاعبين الشباب يرغبون في الفوز وتقديم أفضل ما لديهم. نحن نجمل كثيرا كل هذا، اللاعبون أصحاب الملايين والآخرون. ولكنني لا أعرف الكثير من اللاعبين الذين ولدوا وهم أصحاب ملايين".

 

*

 ماذا يعني لك تولي تدريب لاعب مثل ميسي؟

 

ميسي اسطورة برشلونة
ميسي أسطورة برشلونة

 

- هذا حظ كبير بالنسبة الي، وتجربة فريدة. إنه اللاعب الافضل الذي شاهدته في الملاعب. أحيانا نقول إن +ليو+ ميسي وصل إلى القمة، لكنه يفاجأ بالمزيد في اليوم التالي. أتمنى أن أستمتع بمشاهدته وهو يلعب، وأن أبذل كل ما في وسعي لمساعدته وأتمنى أن يستمر في إبهارنا".

 

*

 ينتهي عقده (ميسي) في 2018، وهو لم يمدده بعد. هل تشعر بالقلق من ذلك؟

 

- هذا الامر لا يشغلني، إذ أن المعطيات المتوافرة تشير إلى تفاؤل الجميع في هذا الموضوع. المهم أن يكون ليو ميسي سعيدا هنا، وإذا كان الناس متفائلين، فأنا كذلك".

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع