أخبار عاجلة

تعرف على قصة مؤسس سناب شات أصغر ملياردير فى العالم.. لم يعش حياة قاسية مثل عمالقة التكنولوجيا.. عاشق للسيارات الباهظة.. والتطبيق كان هدفه الأول "المحادثات الجنسية"

تعرف على قصة مؤسس سناب شات أصغر ملياردير فى العالم.. لم يعش حياة قاسية مثل عمالقة التكنولوجيا.. عاشق للسيارات الباهظة.. والتطبيق كان هدفه الأول "المحادثات الجنسية"
تعرف على قصة مؤسس سناب شات أصغر ملياردير فى العالم.. لم يعش حياة قاسية مثل عمالقة التكنولوجيا.. عاشق للسيارات الباهظة.. والتطبيق كان هدفه الأول "المحادثات الجنسية"

كتبت زينب عبد المنعم

كشف الموقع البريطانى "بيزنس انسايدر" فى تقرير جديد عن زواج إيفان شبيجل مؤسس تطبيق سناب شات من عارضة الأزياء الشهيرة ميراندا كير، وإقامة حفل الزفاف بمنزلهما فى برينتوود، كاليفورنيا، يوم السبت.

وكان حفل الزفاف بسيطا، لم يحضره أكثر من 50 شخصا، وكان معظمهم من الحضور البارزين وبعض عارضات الأزياء، فمن المعروف أن شبيجل متحفظا للغاية، إذ مر الضيوف على نقاط تفتيش وتم اصطحابهم من منازلهم للحفل داخل سيارات ليموزين سوداء مظلمة، لذا نعرض فيما يلى أبرز 5 معلومات عن حياة مؤسس سناب شات.

حياته

لم يعش شبيجل حياة قاسية مثل باقى مؤسسى الشركات التكنولوجية، بل نشأ فى منطقة المحيط الهادئ باليساديس ريتزى لوس انجلوس، وكان ابن لاثنين من المحامين المتعلمين، لذا فتمتع شبيجل بطفولة مختلفة وحصل على إجازات كاملة وكان يقود سيارات باهظة الثمن ويرتدى البدلات الثمينة، وبعد تخرجه من مدرسة كروسروادس، وهى مدرسة ثانوية خاصة فى سانتا مونيكا، كاليفورنيا، التحق شبيجل بستانفورد، وتخصص فى تصميم المنتجات.

وفى ستانفورد، وسع دائرة علاقته والتقى بعدد من الشخصيات المؤثرة بما فى ذلك الرئيس التنفيذى لشركة جوجل اريك شميت و المؤسس المشارك ورئيس اللجنة التنفيذية لشركة Intuit سكوت كوك، الذى قدم له وظيفة فى شركة التكنولوجيا بينما كان لا يزال طالبا.

فكرة سناب شات

كان الهدف الأول من سناب شات هو المحادثات الجنسية، إذ طوره شبيجل بالتعاون مع زملائه بجامعة ستانفورد ريجينالد براون وبوبى ميرفى، إذ أطلق شبيجل سناب شات من غرفة نومه، وتسرب شبيجل فى وقت لاحق من ستانفورد قبل فترة قصيرة من التخرج.

وسرعان ما زاد الخلاف بين الشركاء الثلاثة، ورفع ريجينالد براون دعوى قضائية بعد أن اضطر للخروج من الفريق المؤسس لسناب شات، إذ كان يحاول الحصول على حصة 20 فى المئة فى الشركة، حتى توصلوا إلى  تسوية لم يكشف عنها فى سبتمبر 2014.

فضيحة الإيميلات المسربة

فى مايو 2014، نشرت مدونة التكنولوجيا فاليواج رسائل البريد الإلكترونى أرسلها شبيجل أثناء دراسته بالجامعة، والتى تضمنت الكثير من الرسائل الجنسية الصريحة، وفى حين أن المحتوى لا يمكن الدفاع عنه، اضطر شبيجل للدفاع عن نفسه مع ذلك.

وقال فى رسالة بالبريد الإلكترونى لموقع بيزنس انسايدر: "أنا منزعج ومحرج من نشر رسائل البريد الإلكترونى الغامضة التى أرسلتها خلال أيام الأخوية، وليس لدى أى عذر، أنا آسف لأننى كتبتها فى ذلك الوقت، لكنها لا تعكس بأى حال من الأحوال من أنا عليه اليوم أو آرائى تجاه النساء".

حياته المرفهة

لا يخجل شبيجل من الإعلان طوال الوقت أنه يعيش حياة مرفهة ويستمتع بحياته وينفق أمواله على كل ما يحب، فهو عاشق للسيارات باهظة الثمن، لذا قال فى أحد التصريحات:"السيارات تجلب لى الفرح الهائل والإجازات، والحفلات الفخمة.

ومنذ زيادة شهرة سناب شات، وارتبط شبيجل عاطفيا بعدد من نساء الصف العلوى فى هوليوود، بما فى ذلك تايلور سويفت ومؤخرا عارضة اللأزياء ميراندا كير.

وتختلف حياة شبيجل بشكل كبير عن مؤسس فيس بوك مارك زوكربيرج الذى يكرس حياته لتطوير نفسه وموقعه، فعلى عكس زوكربيرج، الذى يبدو أنه يقضى وقت فراغه فى قراءة الكتب، والتعلم والسفر مع زوجته، فوفقا لعديد من التقارير أقام شبيجل الكثير من الحفلات الكبيرة فى المدرسة الثانوية، واستمر فى الجامعة، حيث كان رئيسا اجتماعيا لأخوة كابا سيجما فى جامعة ستانفورد.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع