أخبار عاجلة

عضو بالأسرة الحاكمة يؤسس حزبا معارضا لتميم.. سعود بن ناصر آل ثانى لليوم السابع: صمتنا طويلا على ممارسات النظام غير العقلانية.."موزة" الحاكم الفعلى لقطر.. والنظام أنفق 314 مليون ريال على مغردين لضرب مصر والخليج


يوسف أيوب

أكد الدكتور سعود بن ناصر آل ثانى، عضو الأسرة الحاكمة فى قطر أنه بصدد الإعداد الآن للإعلان عن حزب سياسى معارض لنظام الحكم الحالى فى قطر برئاسة تميم بن حمد، وقال فى تصريحات خاصة لليوم السابع " نحن صمتنا طويلاً على الممارسات غير العقلانيه للنظام فى قطر، ونظراً لما آلت إليه الأمور من مسلك ممنهج نحو شق الصف العربى ، وإجهاض كافة المشروعات الوحدوية، إرتأينا أن نتحدث بلسان الشعب العربى بشكل عام، وعلى وجه الخصوص الشعب القطرى، وسأسعى لتأسيس حزب معارض سيكون مقره لندن " .

 

وكان الدكتور سعود قد ضربة قوية لتميم بن حمد، أمير قطر، أفقدته توازنه، بعدما أصدار بيان اعتذار لدول الخليج ومصر واليمن عما بدر من نظام الحكم فى قطر تجاههم، وأعتبر تصرفات النظام القطرى  "سياسات تستهدف شق وحدة الصف العربى"، وقال فى البيان "أصالة عن نفسى ونيابة عن الشعب القطرى نتقدم بأسمى آيات الاعتذار لكل من شعب السعودية والإمارات والكويت والبحرين ومصر واليمن وباقى الدول الشقيقة التى طالها الأذى والإساءة من قبل النظام القطرى، علماً بأنه طلب منا أكثر من مرة من قبل مسئولين فى الدولة الانخراط فى حملات الإساءة لهذه الدول ولكننا رفضنا.. وكما نحيطكم علماً بأن الشعب القطرى لا يرتضى السياسات القطرية التى تستهدف شق وحدة الصف العربى، ولكن لا يد لنا فى تغيير هذا الواقع، لذا ارتأينا أن نسطر البيان لماثل ليكون بمثابة "صك براءة ذمه" عن كافة ممارسات النظام وأساءاته".

أعتذار الشيخ سعود للسعودية والأمارات

أعتذار الشيخ سعود للسعودية والأمارات

كما كتب الشيخ سعود بن ناصر آل ثانى مجموعة تغريدات على حسابه الشخصى بموقع "تويتر"، طالب من خلالها تميم بأن يعود إلى الطريق الصحيح، وقال فيها " كنا نأمل أن تتغير السياسة الخارجية حيال دول الجوار، وخابت آمالنا بعد أن تحالفت مع إيران ضد أشقائك، وآويت الجماعات الإرهابية ونشرت كتائب إلكترونية لضرب معارضيك.. الشيخ تميم أضحت قطر منبعاً من منابع تمويل الإرهاب وميناء تصدير للفكر المتطرف".

 

وأشار الشيخ سعود بن ناصر آل ثانى فى تصريحاته لليوم السابع من لندن، إلى أنه تعرض لمحاولة تضييق شديدة من جانب نظام تميم وأذرعه الأمنية والإعلامية، وقال " المدعو عبدالله العذبه - رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية - والمدعو حسن الساعى – إعلامى- والمدعو عبدالله الملا والمدعوة ابتسام آل سعد والمدعوة الشيخة جواهر عبدالله خليفه آل ثانى، والمدعوة الهام بدر، يشكلون فريق المكتب الاعلامى غير الرسمى للأمير، وهذا الفريق يقوم بتجنيد المغردين بالمال تارة وبالجنس تارة وبالقوة تارة اخرى لإجبار المغردين على الانصياع لمطالبهم، وقد تم محاولة تجنيدى انا شخصياً وقد اصدرنا بياناً حول الواقعة، حيث أتصل بى العذبة وأخبرنى أنه تم الغاء مخصصاتى الاميرية التى تصل الى ٥ مليون شهرياً حتى ارضخ لهم ولكنني رفضت وفضحتهم، وحتى الان لم يرد عبدالله العذبة حينما نشرت الواقعة لأنه وقع فى شر اعماله، وكان يعتقد أننى أحاف، لكن هيهات".

رسالة من الشيخ سعود لرئيس وزراء قطر

رسالة من الشيخ سعود لرئيس وزراء قطر

وأضاف الشيخ سعود " علمت من مستشار سابق للأمير أن الديوان أنفق ما يقرب من 314 مليون و200 ألف ريال قطرى لدعم المغردين لضرب مصر والسعودية والامارات واليمن"، ولفت إلى أنه كشف فى أحد تغريداته لما يتقاضاه يوسف القرضاوى من نظام الحكم فى قطر للدفاع عنهم، ولم يستطع القرضاوى أن يخرج لينفى صحة ما تم نشره .

كشف حساب للقرضاوى نشره الشيخ سعود على تويتر

كشف حساب للقرضاوى نشره الشيخ سعود على تويتر

وتحدث الشيخ سعود عن عزمى بشارة، عضو الكنيست الإسرائيلى السابق وارتباطه بالديوان الأميرى القطرى، وقال أن بشارة " تم تعيينه مستشار فى الديوان الاميرى وهى خطوة نحو التصعيد من جانب النظام القطرى"، مشيراً إلى أن نظام تميم أبرم تحالف مع إيران مفاده ان إيران ستقوم بإسقاط العواصم الخليجية وبعدها ستجعل قطر هي سيدة الموقف

 

ورداً على سؤال حول أن كان فرع "أحمد بن على" سيكون له تحرك أخر مستقبلاً ضد تميم، قال الشيخ سعود بن ناصر، أنهم لن يستسلموا وسيواصل معارضته لنظام تميم، مشيراً إلى وجود " بعض الترتيبات مع اقطاب المعارضة من الاسرة وعلى رأسهم الشيخ عبد العزيز بن خليفة آل ثانى، وهو عم والد الامير الحالي تميم، ومقيم فى جنيف حاليا".

 

 

وأكد الشيخ سعود على أن الوضع فى الدوحة صعب، وقال أن تميم يحكم بقبضة حديدية مثل الإتحاد السوفيتى، وقال " هناك وسائل قمعية تمارس فى قطر ضد المعارضين لم تمارس حتى فى عهد النازية، لذلك فأن صوت المعارضة يبدو خافتاً خاصة فى الداخل، لذلك فأن الحل يكون بتحرك المعارضة القطرية فى الخارج".

 

وحول تدخل الشيخة موزة بنت ناصر آل مسند، والدة تميم فى الحكم، قال الشيخ سعود بن ناصر آل ثانى،" تميم ليس قيادياً فهو ليس له رأى اصلاً، وفى نفس الوقت فأن الشيخة موزة لديها مكتب فى الديوان الاميرى يسمى المكتب التنفيذى، وهو الذى يدير قطر، وتميم مجرد واجهة، وللعلم كان ولى العهد هو جاسم بن حمد، شقيق تميم، لكن تم عزله لأنه قوي الشخصية، وتم تعيين تميم الهش الشخصية حتى يتم التلاعب به، وهو الحاصل حاليا، فالحاكم الفعلى لقطر هى موزة ورئيس الوزراء الفعلي هو عبدالله العذبة".

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع