أخبار عاجلة
فتح باب تلقي طلبات المرشحين بمحكمة شمال القاهرة  -

العباس السكرى يكتب: ON E و"النهار" تغردان فى المقدمة بألمع نجوم الدراما.. "زيبق" كريم عبد العزيز يصعد بترمومتر السباق.. "طاقة نور" تضع هانى سلامة فى القمة..وياسمين فى معادلة المنافسة مش "هربانة منها"

رغم دوران عجلة الإنتاج على امتداد العام وعدم توقف الكاميرات طوال السنة، يظل لموسم رمضان واجهته وأفضليته فى سباق الدراما، المنتجون والمخرجون والفنيون والفنانون يعدون له العُدة من عام لعام، وكذلك القنوات الفضائية ويصبح التفوق رهنا للقناة التى تستطيع الاستحواذ على الأسماء اللامعة والمسلسلات الأضخم على امتداد ليالى الشهر، ورغم انطلاق السباق منذ 5 أيام فقط إلا أن المؤشرات الأولية ترجح كفة قناة عن أخرى وتصعد بأسهم منافس عن آخر.

الجماعة
الجماعة

وفى هذا الإطار تشير نسب المشاهدة الأولية إلى تقدم حصان شبكة قنوات ON E، وتلفزيون النهار، وتصدرهما المنافسة القوية، حيث تغرد الشبكتان بألمع نجوم الدراما فى الوطن العربى، فقنوات "أون" تعرض مسلسلات النجم كريم عبد العزيز "الزيبق"، والنجم عمرو سعد "وضع أمنى"، والنجمة ياسمين عبد العزيز فى "هربانة منها" والنجمة غادة عبد الرازق فى "أرض جو" والنجم يوسف الشريف فى "كفر دلهاب" و"الجماعة 2"، وتعرض "النهار" عددا من الأعمال المميزة "طاقة نور" للنجم هانى سلامة، و"ريح المدام" لـ أحمد فهمى، وشيكو، و"الحرباية" و"طاقة القدر" لحمادة هلال.

 

الزيبق
الزيبق

 

"زيبق" كريم عبد العزيز يشعل المنافسة على "أون"

 

ليس جديدا على النجم كريم عبد العزيز أن يسجل هدفا ناجحا بامتياز فى التلفزيون هذا العام بمسلسله "الزيبق" فكريم نجم مغامر قدم التراجيدى والكوميدى والاجتماعى والأكشن ونجح فى الجميع، حيث يحترف تقديم شخصياته الفنية ولعبها على النحو الأمثل، من الأدوار التى بدأها طفلا ونبأت عن مولد نجم فنى جديد، وحتى بطولاته المطلقة فى السينما منها "أبو على، فى محطة مصر، واحد من الناس، إلى الفيل الأزرق"، وفى التلفزيون "الهروب" و"وش تانى".

 

حاليا يقدم كريم عبد العزيز لجمهوره يوميا على شبكة تلفزيون ONE المسلسل التليفزيونى "الزيبق" مأخوذ من ملف المخابرات المصرية، كتب له السيناريو والحوار ببراعة السيناريست وليد يوسف، يخرجه وائل عبد الله، فى جو درامى مشوق ومختلف، يعيد لنا أجواء الزعيم عادل إمام فى شخصية جمعة الشوان بمسلسله الشهير "دموع فى عيون وقحة" مع المخرج يحيى العلمى، وأيضا الساحر محمود عبد العزيز فى ملحمة "رأفت الهجان".. والمفارقة أن كريم عبد العزيز يتبع خطوات أستاذه عادل إمام الذى كتب له القدر أن يقف أمامه طفلا فى "المشبوه، والبعض يذهب للمأذون مرتين، وقاتل ما قتلتش حد".

 

وباستعراض سريع لـ 4 حلقات الأولى للعمل يتضح تفوق كريم عبد العزيز فى إتقان مفردات شخصية "عمر" شاب متوسط الحال يعمل فنى كاميرات، يعيش مع أسرته المكونة من والدته سلوى عثمان، وشقيقته سهر الصايغ، وشقيقه الأكبر، فى شقة متوسطة بإحدى الحارات المصرية عام 1998، ويستعرض المسلسل حياة الطبقة المتوسطة والمنعدمة والراقية فى ذلك الوقت من خلال شخصية "عمر" وأسرته والمتغيرات الاجتماعية والسياسية فى تلك الفترة.. الخط الدرامى للعمل لايت كوميدى اجتماعى، ويتميز نجومه بالبساطة فى الأداء وإتقان كل مشهد.

هربانة منها
هربانة منها

 

ياسمين عبد العزيز فى مشهد المنافسة مش "هربانة منها"

فى تجربة جديدة ومختلفة تماما عن أشكال الكوميديا التقليدية، تظهر النجمة ياسمين فى سباق الدرامى على قناة ON بمسلسلها "هربانة منها" يشاركها بطولة الحلقات مصطفى خاطر، ياسمين تنافس هذا العام بعد أن ابتعدت عن الدراما سنوات طويلة، إذ ظهرت قبل 16 عاما فى مسلسل "الرقص على سلالم متحركة" مع الفنانة القديرة سناء جميل، وقبله مسلسل "امرأة من زمن الحب" مع سميرة أحمد.

 

ومع عرض الحلقات الأولى لـ "هربانة منها" احتل العمل مراتب متقدمة على شبكة محرك البحث جوجل وأيضا موقع التواصل "تويتر"، إذ تألقت النجمة وجذبت الجمهور من أول مشهد خصوصا وأنها تتمتع بخفة دم واضحة، كما أن "الكاركترات" المختلفة التى تظهر بها فى أكثر من شخصية داخل حلقات متصلة منفصلة "تفطس من الضحك" ومن المتوقع أن تغير النجمة من شكل الكوميديا وتخلق منها نوعًا "عصريًا" يتماشى مع مفردات المجتمع وواقعه بحركاتها ونظراتها وإيفيهاتها وأسلوبها الكوميدى المميز.

 

وضع أمنى
وضع أمنى

 

و"ضع أمنى" و"الجماعة" و"أرض جو" و"كفر دلهاب" فى مقدمة الأعمال على ON

 

ومن الأعمال الاجتماعية المهمة التى تعرضها القناة مسلسل «وضع أمنى» للنجم عمرو سعد، إذ يؤرخ ويوثق من خلاله لواقع مجتمعى، به عديد من التناقضات والصور والنماذج الحياتية التى فيها نوازع النفس من ظلم وحق وحب وشجن ودموع، وحقق النجم يوسف الشريف بمسلسله «كفر دلهاب» وهو عمل مختلف وجديد من حيث الفكرة التى تسيطر عليها تيمة الرعب وأجواء الخوف والفزع والغيبيات، وأسلوب الإخراج الاحترافى الذى يتبعه المخرج أحمد نادر جلال، خصوصًا وأن العمل يدور فى فترة زمنية غير معروفة.

كذلك الجزء الثانى من المسلسل الدرامى الكبير «الجماعة» تأليف وحيد حامد، إخراج شريف البندارى، والذى يرصد العمل تولى المرشد الثانى حسن الهضيبى حكم الجماعة، وعلاقة الإخوان بجمال عبدالناصر وثورة 1952، وإعدام سيد قطب، ويظهر فى المسلسل شخصيات عديدة منها حسن البنا يجسده إياد نصار، وحسن الهضيبى يجسده عبدالعزيز مخيون، وسيد قطب يجسده محمد فهيم، وزينب الغزالى تجسدها صابرين، والملك فاروق يجسده محمد البياع، وجمال عبدالناصر يجسده الفنان الأردنى ياسر المصرى، وأيضا مسلسل "النجمة غادة عبد الرازق "أرض جو".

ريح المدام
ريح المدام

 

"ريح المدام" يتفوق على شاشة "النهار" ويحقق مشاهدات بالملايين

من المسلسلات الكوميدية التى حققت نجاحا واسعا منذ عرض أول حلقة "ريحّ المدام" بطولة أحمد فهمى، أكرم حسنى، مى عمر، إخراج كريم العدل، حيث باتت ايفهاته ومشاهده حديث "الكوميكس" على صفحات التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ونجح أحمد فهمى وأكرم حسنى فى تكوين ثنائى ناجح لفت الأنظار من أول وهلة، وتجاوزت عدد مشاهدات الحلقات المليون مشاهدة.

مسلسل ريح المدام
مسلسل ريح المدام
هانى سلامة فى طاقة نور
هانى سلامة فى طاقة نور

 

هانى سلامة ينجح ويحلق بـ "طاقة نور" على "النهار"

نجح النجم هانى سلامة باقتدار فى الصمود بمسلسله «طاقة نور» فى المنافسة، وبمجرد عرض العمل على "النهار" لاقى صدى واسعا عند الجمهور، من قطاعات مختلفة وعريضة، حيث يرصد العمل قصة ليل عبد السلام، يجسده هانى سلامة، قاتل مأجور، ومع تسلسل الأحداث يتعرض لعدد كبير من القضايا المجتمعية، منها «الفتنة الطائفية»، ولا يقتصر العمل على نماذج بعينها من أحياء القاهرة بل تمتد أحداثه للأرياف والصعيد، ويعرض أيضا على النهار" مسلسل "الحرباية" ويحصد العمل نسب كبيرة من المشاهدة"، وأيضا مسلسل «طاقة القدر» بطولة حمادة هلال ويسرا اللوزى، وحقق نجاحا ملحوظا.

طاقة نور
طاقة نور

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع