أخبار عاجلة
إصابات كورونا في الهند تتجاوز 5.4 مليون -

سموم قطر تتسلل لـ"الساحرة المستديرة".. الدوحة تستفز "الهلال" السعودى أمام فريق إيرانى بدورى أبطال آسيا.. البعثة السعودية: القطريون دعموا الفريق المنافس لتشتيتنا.. وتركونا فى المطار دون استقبال أو وجبة إفطار


كتبت إسراء أحمد فؤاد

أصبحت قطر لا تتوانى عن كل ما هو يثير الخلافات ويشق الصف العربى ويستفز الدول العربية، خاصة المملكة العربية السعودية، فلا يكاد الغضب الخليجى ينتهى حتى تبدأ الدوحة أزمة جديدة وتفتعل استفزازا، يضاف إلى سلسلة من الاستفزازات افتعلتها الدوحة تجاه دول مجلس التعاون، من بينها تصريحات أمير قطر التى أساءت لدولة الإمارات والسعودية وارتماءه فى أحضان دولة الاحتلال الإسرائيلية وإيران وحماس، فضلا عن توجيه كتائب اعلامية بالمال للإساءة لخادم الحرمين الشريفين وقادة دول عربية بالرسوم الكاريكاتيرية.

 

وأمام الضغط الإعلامى العربى، وفضح مخططات الدولة القطرية للعبث بأمن الدول العربية، لم يجد الأمير "الصغير" فى جعبته سوى استفزاز وإثارة الخلافات مع دول الخليج خاصة السعودية، حيث امتدت بذاءات قطر وإساءاتها للمملكة العربية السعودية، إلى الرياضة، وتعمدت الدوحة إهانة البعثة السعودية المرافقة للمنتخب السعودى فى الدوحة والتى ضمت إعلاميين وصحفيين، بالإضافة إلى طاقم الهلال السعودى، خلال لقاءه أمس الثلاثاء، بفريق استقلال خوزستان الإيرانى فى ملاعب الدوحة، وحقق الهلال فوزا قاتلا على استقلال خوزستان الإيرانى بنتيجة 2 / 1.

 

صحيفة الاقتصادية السعودية
صحيفة الاقتصادية السعودية

وكشفت صحيفة الاقتصادية السعودية، عن تعرض إعلاميين سعوديين مرافقين لفريق الهلال السعودى الذى سافر أمس، الثلاثاء، إلى الدوحة، لإهانات ومعاملة سيئة، خلال مباراة مع الفريق الإيرانى على ملعب جاسم بن حمد فى الدوحة ضمن إياب دور الـ16 لدورى أبطال آسيا لكرة القدم، حيث أقيمت المباراة على أرض محايدة بسبب المشاكل السياسية بين السعودية وإيران.

 

وبحسب تغريدات للصحيفة السعودية، على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، تم تهميش الفريق السعودى فى الدوحة ولم يقدموا له تسهيلات، فى حين حصل الفريق الإيرانى على تسهيلات، مع أن المباراة تعتبر على أرض الفريق الهلالى الذى اختار الدوحة لمباراة العودة، ونقلت الصحيفة عن مدرب الفريق الإيرانى الذى أعرب عن شكره لقطر على التسهيلات الكبيرة التى منحوها للفريق قبل المباراة.

 

وعلى الجانب الأخر، شكى أفراد البعثة السعودية، من أن قطر لم تستقبل الفريق السعودى فى المطار وتركوهم فى المطار دون إفطار ولم يقدموا لهم أى تسهيلات، بحسب الصحيفة السعودية، واضطرت البعثة للإفطار داخل الحافلة التى تقلهم بسبب اختفاء مسئولى قطر.

 

ومن بين الأعمال الاستفزازية الأخرى التى قامت بها السلطات القطرية لإستفزاز مشاعر السعوديين، قامت بتفتيش الاعلاميين السعوديين وكاميرات المصورين المرافقين للفريق، وبحسب صحيفة الاقتصادية السعودية، "لأول مرة وضعت قطر جهاز فحص إلكترونى فى الملعب لتفتيش الإعلاميين السعوديين وكاميرات المصورين المرافقين للفريق السعودى، فى حين أن ذلك لم يحدث مع الفريق الإيرانى".

 

ووفقا للصحيفة السعودية، تم تهميش فريق الهلال السعودى فى الدوحة، ‏وأعرب طاقم البعثة السعودية عن استياءه لطريقة تعامل القطريين معهم فى محاولة لاستفزازهم والتأثير عليهم. وقال أحد أفراد البعثة السعودية، إن القطريين دعموا الفريق الإيرانى لتشتيتنا عن المباراة.

 

وأكدت البعثة الهلالية، فى تصريحات للصحف السعودية، أنها وجدت تجاهلا تاما من مسئولى قطر منذ الحضور، وشددت على أنهم انتظروا كرم الضيافة مثلما تفعل السعودية دائماً مع البعثات العربية وبالأخص الخليجية.

 

وقوبلت الإساءة القطرية المتعمدة للمنتخب السعودى والتطاول على الصحفيين والبعثة السعودية ، بعاصفة غضب على مواقع التواصل الاجتماعى من قبل نشطاء سعوديين وعرب، الذين أطلقوا  هاشتاج ‫#قطر_تستفز_بعثه_الهلال، عبروا فيه عن رفضهم التام للسياسات التى تنتهجها الدوحة أما الأشقاء فى الخليج والتى من شأنها شق الصف العربى، واستفزاز مشاعر السعوديين.

 

الفريق السعودى يشكو معاملة الدوحة
الفريق السعودى يشكو معاملة الدوحة

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع