أخبار عاجلة
موسكو: اعتراض طائرتي استطلاع أمريكية وسويدية -
وفاة فتاة في حريق بالقليوبية -

بالصور.. الإسكندرية تستعد لمارثون الثانوية العامة بـ889 مراقبا و5679 ملاحظا و1121 معاونا و128 فرد أمن.. 42 ألف طالب يؤدون الامتحان فى 130 لجنة.. التعليم: لاتهاون مع الغشاشين.. و41 استراحة للمراقبين

تستعد محافظة الإسكندرية، لموسم جديد من امتحانات الثانوية العامة، والتى سوف تبدأ يوم الأحد المقبل، حيث بلغ عدد طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية 42 ألفًا و376 طالبًا وطالبة، يؤدون امتحاناتهم فى 130 لجنة.

 

وأكد جمعة ذكرى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، على أن مديرية التعليم بالإسكندرية استعدت لامتحانات الثانوية العامة لعام 2016 / 2017 التى تنطلق الأحد الموافق 4 من يونيو، من خلال غرفة عمليات والتنسيق مع الأمن العام ومديرية الأمن والصحة والتموين وأمن مديرية التربية والتعليم، وذلك لمتابعة خطوط سير الامتحان من ناحية والتنسيق من ناحية أخرى مع اللجنة الثلاثية وشرح التعليمات، لتوفير بيئة آمنة للطلاب مع تطبيق لائحة الانضباط المدرسى وقانون الغش رقم 101، حال عدم التزام الطلاب المستهترين بالتعليمات وحظر الدخول بالهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين، مشيدًا بما نشرته الوزارة من تعليمات للطلاب أمس على موقع الوزارة الإلكترونى.

 

وفى السياق ذاته، أكد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، على أنه تم تجهيز الاستراحات على أعلى مستوى، وبما يليق بالمراقبين ورؤساء اللجان وتم توفير مبردات المياه والثلاجات والمراوح الهوائية وكافة الأجهزة الكهربائية التى يحتاجون إليها.

 

وحول استعداد المديرية لمواجهه حالات الغش، قال ذكرى، إنهم لن يتم التهاون مع حالات الغش، مشددًا على أنه أصدر تعليمات بعدم السماح بدخول الهاتف المحمول إلى اللجنة، مؤكدًا أن أى محاولة للغش من أى طالب سيتم تحرير محضر غش فورى له ويطبق علية لائحة الانضباط وقانون الغش رقم 101.

 

 وحول تطبيق نظام "البوكليت" لأول مرة هذا العام قال وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن أهم ما يميز نظام البوكليت كراسة الأسئلة بها 4 نماذج مختلفة عن بعضها البعض ولا تسمح بمتسع من الوقت للغش، مؤكدًا على أن المديرية استعدت لتطبيق نظام "البوكليت" من خلال إجراء امتحانات تدريبية للطلاب للتدريب على النظام الجديد، وتم استتقدام مستشار اللغة العربية بالوزارة الدكتور أحمد السعيد شلبى، وإيمان حسن مستشار اللغة الإنجيليزية بالوزارة وتم تنظيم لقاء حوارى مع الطلاب حول الورقة الامتحانية لشرح نظام "البوكليت" وكيفية تقدير معدل الإجابة والوقت المناسب لها.

 

 وفى سياق متصل أكدت أمال عبد الظاهر رئيس قطاع الإسكندرية لامتحانات الثانوية العامة، على أن عدد المتقدمين للامتحان فى محافظة الإسكندرية بلغ 42 ألفًا و376 طالبًا وطالبة، يؤدون امتحاناتهم فى 130 لجنة، ويتقدم للشعبة الأدبية 18 ألفًا و764 طالبًا وطالبة، ولشعبة العلوم 14 ألفًا و133 طالبًا وطالبة، ولشعبة الرياضيات 9479، مشيرة إلى أنه تم تجهيز 41 استراحة للمعلمين منها 35 للرجال و6 استراحات للسيدات.

 

وأكدت عبد الظاهر، على أنه تم رفض قبول 600 طلب اعتذار من المراقبين لعدم توافر الاشتراطات المنصوص عليها، وهى تتمثل فى الحالة المرضية أو وجود طفل رضيع بالنسبة للمعلمات أو وفاة الزوج أو الزوجة ووجود أحد الأبناء معاق ذهنيًا وسفر الزوج للخارج، فيما تم قبول 591 اعتذارًا من المعلمين غير الراغبين فى العمل بالامتحانات، ليصل إجمالى المراقبين إلى 889 مراقبًا و5679 ملاحظًا و1121 من المعاونين و128 أعضاء الأمن.

 

تجهيز الاستراحات بشاشات تليفزيون
تجهيز الاستراحات بشاشات تليفزيون

 

أدوات منزلية لتسهيل الإعاشة
أدوات منزلية لتسهيل الإعاشة

 

أسرة للمراقبين
أسرة للمراقبين

 

تجهيز الاستراحات
تجهيز الاستراحات

 

استراحات المراقبين
استراحات المراقبين

 

إحدى استراحات المراقبين
إحدى استراحات المراقبين

 

تجهيز الاستراحات
تجهيز الاستراحات

 

استراحات المراقبين
استراحات المراقبين

 

استعدات لاستقبال امتحانات الثانوية العامة
استعدات لاستقبال امتحانات الثانوية العامة

 

إحدى الاستراحات
إحدى الاستراحات

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع