أخبار عاجلة
خطوات تسجيل الرغبات للدبلومات الفنية 2021 -
سعر الدينار الكويتى اليوم الخميس 23 سبتمبر 2021 -

الأهلى يحكم الكرة المصرية للمرة الـ39.. المارد الأحمر يواصل الإبداع الكروى.. مجلس طاهر يلعب دور البطولة الصامتة.. البدرى يعزف سيمفونية لحن منفرد وسط النجوم.. السعيد يتصدر الهدافين.. وإكرامى "حارس من ذهب"


كتب فتحى الشافعى

وكأنها قصة عشق لا تنتهى.. ربما لا تختلف كثيراً عن أفلام الأبيض والأسود الرائعة، التى كثيراً ما تنتهى بزواج البطل من البطلة، مهما تعرضا لأزمات وعراقيل وأزمات وأشواك.

حكاية الأهلي مع الدورى تصلح لأن تكون فيلماً مُمتعاً.. شيقاً.. لا يخلو من الإثارة.. فالبطولة تعرف حبيبها  المُفضل.. هو ليس الأوحد، فهناك أبطال آخرون لكن يبقى الأهلي هو الفارس المغوار الذى كثيراً ما يصل لهدفه فى النهاية.

فريقق الاهلي
فريقق الأهلي

حسم الأهلي بطولة الدورى هذا الموسم بالتعادل مع المقاصة 2/2 مساء الاثنين باستاد الجيش، وتوّج رسمياً باللقب قبل نهاية المسابقة بأربعة أسابيع، ليحصد البطولة رقم 39 فى تاريخه متفوقاً بـ27 لقباً عن أقرب منافسيه الزمالك الذى فاز بالدورى 12 مرة فقط.

العشق الأهلاوي للدورى يبدأ منذ 1948

حكاية العشق بين الأهلي والدورى بدأت مع انطلاق مسابقة الدورى عام 1948، حيث أقيم اللقب الأول عندما حصد المارد الأحمر، وتوالت الألقاب والبطولات إلى أن أصبح المارد الأحمر فى جعبته 39 بطولة دورى فى إنجاز رائع على الصعيد المحلى، وربما لم يسبقه إليه كثيرون فى دوريات العالم.

الأهلى فاز باللقب هذا الموسم دون أن يخسر أية مباراة بالدورى حتى الجولة الـ30 ودخل مرماه 9 أهداف، ليكون أقوى دفاع بالمسابقة، وسجل 53 هدفاً، وهو ثانى أفضل خط هجوم وله 76 نقطة، وسيلعب المباريات الأربعة المقبلة أمام كل من سموحة وإنبى والزمالك والزمالك.

أجااااي
أجاى

اجتاز الأهلي هذا الموسم العديد من العقبات والأزمات التى كانت يمكن أن تعرقل مسيرة الفريق، لكن عزيمة المارد الأحمر التى لا تتواجد فى أندية أخرى كثيرة ساهمت فى تجاوز هذه المشاكل، إلى أن انتهى للنهاية الطبيعية لأى فارس شجاع لا يخشى الجميع ويخطف بطولته المُفضّلة.

سيمفونية البدرى فى الأهلي

وساهم نجوم الأهلي الكبار فى رحلة التتويج تحت قيادة المايسترو حسام البدرى، الذى قاد سيمفونية اللحن المُنفرد مع كتية النجوم، حيث لعب أكثر من لاعب دور البطولة، وفى مقدمتهم شريف إكرامى الحارس المُتألق هذا الموسم، والذى أصبح حارساً من ذهب، وعبد الله السعيد هداف الفريق برصيد 10 أهداف ووليد سليمان ومؤمن زكريا وسعد سمير وأحمد فتحى وعلى معلول وأجاى وحسام عاشور وأحمد حجازوى ومحمد نجيب ورامى ربيعة.

حسام البدري
حسام البدرى

إنجاز الفوز ببطولة الدورى هذا الموسم يُحسب للجميع داخل القلعة الحمراء، بداية من أصغر عامل فى فريق الكرة انتهاءً بالمهندس محمود طاهر رئيس النادى، الذى لم يدخر جهداً من أجل رسم البسمة على شفاه الجمهور الأهلاوى مروراً بمجلس الإدارة والجهاز الفنى واللاعبين.

محمود طااااهر
محمود طاهر

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع