أخبار عاجلة

دفتر أحوال المواطن.. شكاوى من ازدحام الصيدليات فى عيادات التأمين الصحى بالهرم وعدم وجود أطباء بالمنوفية.. ضبط عصابة لخطف الأطفال فى سوهاج.. وشاب يعتذر لوالدته لعدم تمكنه من قضاء رمضان معها

دفتر أحوال المواطن.. شكاوى من ازدحام الصيدليات فى عيادات التأمين الصحى بالهرم وعدم وجود أطباء بالمنوفية.. ضبط عصابة لخطف الأطفال فى سوهاج.. وشاب يعتذر لوالدته لعدم تمكنه من قضاء رمضان معها
دفتر أحوال المواطن.. شكاوى من ازدحام الصيدليات فى عيادات التأمين الصحى بالهرم وعدم وجود أطباء بالمنوفية.. ضبط عصابة لخطف الأطفال فى سوهاج.. وشاب يعتذر لوالدته لعدم تمكنه من قضاء رمضان معها

كتب هيثم سلامة

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

 

قارئ يشكو ازدحام الصيدليات بعيادات التأمين الصحى فى الهرم

اشتكى القارئ محمد قرنى محمد، عبر خدمة صحافة المواطن، من فوضى الصيدليات بعيادات التأمين الصحى بالهرم، ما يؤدى إلى تزاحم المواطنين.

 

وكتب القارئ فى شكواه: "نعانى نحن مرضى التأمين الصحى بالهرم من فوضى الصيدليات وإهمالهم وعدم مبالاة مدير المستشفى لشكوانا، وطالب القارئ مسئولى وزارة الصحة بضرورة النظر لعيادات التأمين الصحى، حفاظا على أرواح المواطنين خاصة كبار السن.

 

طالب القارئ ياسين طنطاوى يوسف، بالمنوفية بضرورة توافر أطباء فى مختلف التخصصات فى عيادات التأمين الصحى، والتى تقع فى عمارات تيمور بمركز قويسنا، مشيرا إلى عدم حضور أطباء فى تخصص العظام إلا خلال يوم واحد فقط.

 

وأضاف القارئ ياسين طنطاوى يوسف عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "نعانى من عدم وجود الأطباء فى تخصص العظام سوى يوم واحد فقط، وبالتالى لا تقدم لنا الخدمات الطبية، ما جعلنا ترفع شكوى جماعية لوزير الصحة للكشف عن ذلك الإهمال".

 

قارئ يشكو رعونة قيادة الشباب للموتوسيكلات بطريق كورنيش النيل فى شبرا

 

أرسل القارئ عاصم مصطفى النمر، شكوى من رعونة القيادة لسائقى الموتوسيكلات، وذلك فى طريق الكورنيش أمام معهد ناصر، مشيرا إلى إلقائهم أكياس بلاستيك مملئوة بالمياه على بعض السيارات، ما ينذر بوقوع حوادث بسبب ذلك، ومطالباً بضرورة الرقابة من رجال المرور.

 

وكتب القارئ عصام مصطفى النمر عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "فوجئت صباح اليوم فى الساعة السادسة صباحا برعونة سائقى الموتوسيكلات وإلقائهم أكياس مياه فارغة، على السائقين والركاب وأن ذلك الأمر يتكرر دائما على طريق الكورنيش صباحا، لابد من وقفة لرجال المرور ضدهم".

 

مواطن من نزلة السمان يشكو من تراكم القمامة بالقرب من أهرامات الجيزة

 

أرسل القارئ محمود فايد شكوى بخصوص تراكم القمامة فى شارع جمال عبد الناصر فى منطقة نزلة السمان، وذلك بالقرب من أهرامات الجيزة، وذلك بالقرب من أهرامات الجيزة، منوها إلى ضرورة إزالتها فى أقرب وقت، وذلك لقربها من أبرز المناطق الأثرية، يتردد على المنطقة بعض السائحين.

 

وأضاف القارئ محمود فايد فى رسالته عبر خدمة صحافة المواطن: " للأسف تتراكم القمامة فى بعض المناطق الحيوية فى نزلة السمان، والتى تقع بالقرب من أهرامات الجيزة، وعادة ما يتردد العديد من السائحين على المنطقة، فمن غير اللائق أن يروى تلك المشاهد فى المناطق الأثرية".

 

أهالى أولاد الشيخ بسوهاج يمسكون بعصابة لخطف الأطفال

 

تمكن أهالى قرية أولاد الشيخ غرب مركز المنشأة، بمحافظة سوهاج من الإمساك بعصابة لخطف الأطفال مكونة من سيدة و3 رجال ظهر أمس الثلاثاء، وتم تسليمهم إلى قسم الشرطة.

 

وأرسل القارئ الحناوى أبو السايح أحد أبناء القرية، مقطع فيديو يظهر أهالى أولاد الشيخ، فى أثناء إمساكهم بالعصابة، التى كانت تمهد لخطف أحد الأطفال.

 

المسامح كريم.. قارئ يعتذر لوالدته لعدم تمكنه من قضاء رمضان معها

 

شارك القارئ أحمد عطا برسالة للعائلة، عبر خدمة "صحافة المواطن" فى إطار مبادرة المسامح كريم، التى أطلقها "اليوم السابع" لتلقى رسائل الصلح بين المواطنين.

 

وقال القارئ فى رسالة إلى العائلة عبر مبادرة المسامح كريم: "كل سنة وأنتم طيبين، كان نفسى أتجمع معاكم فى أول يوم فطار ونكون على السفرة، مش عايز حد يزعل من إنى مقدرتش أكون معاكم أول يوم رمضان.. سامحينى يا أمى، كل سنة وأنتى طيبة".

 

وأضاف: "أمى لك كل الشكر والتقدير والاحترام أنت جنة ربنا رزقنا بها، أنت أكثر اختيار بابا يتشكر عليه.. أنت نعمة من الله ربنا يحفظها من الزوال ويديمك سند وظهر وقوة بنستمد طاقتنا منها أنت روحنا فى أى مكان أنت جزء صعب يغيب، أنت كيان بدونه نموت".

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع