الصحافة العربية اليوم.. G20 ومنتدى باريس يبحثان تحديات كورونا اليوم.. حكومة الكويت تعد بتسريع فتح الأنشطة المغلقة.. دبى تعود إلى مكانتها السياحية.. واستياء فى عمان بسبب عدم الالتزام بإجراءات مكافحة كورونا

ركزت الصحافة العربية اليوم، الأربعاء، على موضوعات محلية ودولية مختلفة، ففى دبي عقب عودة النشاط السياحى، أصبحت هذه المدينة وجهة سياحية كبرى، واللجنة المسئولة عن مكافحة فيروس كورونا فى عمان مستاءة من عدم التزام المواطنين بالتعليمات وقررت تغليظ العقوبات،.. وإلى أبرز ما جائت به صحافة العرب

 

صحف السعودية

تعقد رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة الـ20 بالتعاون مع منتدى باريس اليوم الأربعاء، مؤتمراً افتراضياً رفيع المستوى.وسيُناقش المؤتمر التحديات التي تؤدي إلى عدم استقرار التدفقات الرأسمالية الدولية التي تفاقمت في اقتصادات الأسواق الناشئة جراء أزمة كوفيد-19 غير المسبوقة، إلى جانب الإجراءات المتعلقة بالسياسات الممكنة التي من شأنها أن تسهم في استعادة مستويات متوازنة للتدفقات الرأسمالية وحشد التمويل من أجل التنمية.

 

وسيرأس المؤتمر كما نقلت عكاظ كل من وزير المالية محمد الجدعان، ووزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لومير، كما سيضم المؤتمر عدداً من وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية من دول مجموعة الـ20 ودول أخرى، إضافة إلى رؤساء المؤسسات المالية الدولية ورؤساء تنفيذيين لمؤسسات مالية من القطاع الخاص، إلى جانب عدد من الباحثين البارزين ومراكز الفكر.

 

 

عكاظ
عكاظ

 

 

صحف الكويت

وعد حكومي كويتى بتسريع فتح الأنشطة المغلقة

أنهت لجنة تحسين الأعمال البرلمانية بالكويت، اجتماعها، على وعدين حكوميين؛ الأول من وزير الصحة الكويتى د.باسل الصباح بتسريع فتح الأنشطة المغلقة، والثاني من وزراء اللجنة الاقتصادية الوزارية برد خلال 14 يوماً على ورقة دعم المشاريع المكوّنة من 6 برامج، مع إبداء موافقة حكومية مبدئية عليها. وقال رئيس اللجنة يوسف الفضالة «إن اللجنة طالبت وزير الصحة بسرعة فتح الأنشطة التي ما زالت مغلقة مع تطبيق الاشتراطات الصحية المشددة، وإن الوزير وعد بإعادة النظر في مسألة استمرار الإغلاق لتقليص مدتها مقابل بعض الاشتراطات الصحية الحازمة». من جهته، أعلن عضو اللجنة أحمد الفضل عن إبداء أعضاء اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء، وزراء المالية والتجارة والدولة للشؤون الاقتصادية، موافقتهم المبدئية على مبادرة المطالب الـ6 التي قدمتها اللجنة لهم، لافتاً إلى أنهم وعدوا بتقديم رأيهم النهائي حولها خلال اجتماع اللجنة المقبل بعد أسبوعين، آملاً في أن تكون هناك قرارات حاسمة بهذا الاتجاه. وأوضح الفضل في تصريح لـ القبس أن الحكومة وعدت بدراسة المطالب الـ6 التي تضمنتها الورقة وتقديم معالجات لها، مشدداً على ضرورة التدخّل السريع لتعويض أصحاب المشاريع بالإيجارات والرواتب، كما حصل في جميع دول العالم.

 

القبس الكويتية
القبس الكويتية

 

 

صحف الامارات

دبي باتت وجهة سياحية بفضل محمد بن راشد

نقلت البيان الإماراتية عن وكالة «أسوشيتيد برس» الأمريكية للأنباء أن دبي باتت وجهة سياحية بفضل جهود الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.ونشرت الوكالة تقريراً خاصاً بمناسبة عودة الأنشطة السياحية في دبي مجدداً. وأوضح التقرير أن صاحب السمو استطاع أن يستخدم «طيران الإمارات»، الناقلة الجوية التابعة لدبي والمتخصصة في الرحلات ذات المسافات الطويلة، في وضع دبي على الخارطة السياحية العالمية.

وأضاف التقرير أن محمد بن راشد عزز مكانة دبي السياحية بالعديد من المعالم والوجهات الترفيهية الفاخرة، مثل برج خليفة، أطول بناية في العالم، وبرج العرب، الفندق ذي الفخامة البالغة والمصمًمَ على شكل شراع، فضلاً عن المرافق العصرية المتميزة ذات المستويات العالمية، ومنها مطار دبي الدولي، أكثر مطارات العالم ازدحاماً بالمسافرين الدوليين.

 

البيان الاماراتية
البيان الاماراتية

 

 

صحف عمان

استياء فى عمان من عدم الالتزام باجراءات كورونا

وتحت عنوان استياء شديد من عدم الالتزام، كتبت صيحفة عمان، أن اللجنةُ العليا المكلفةُ ببحثِ آليةِ التعاملِ مع التطورات الناتجةِ عن انتشارِ فيروسِ كورونا (كوفيد19) قررت تغليظَ العقوبات لمخالفي القرارات الصادرة عنها، لدرءِ انتشارِ المرضِ بين مزيد من أفراد المجتمع، ولحماية القطاع الطبّي والخدمات الجليلة التي يقدّمها، ومن أجل أن يتحمّل الجميعُ مسؤولياته، وقالت اللجنة أنها تابعت بقلقٍ بالغٍ تصاعدَ أرقامِ الإصابات والوفيّات في مختلفِ محافظات السلطنة خلال الأيام الماضية جرّاء هذا المرض، وتعربُ عن استيائِها الشديدِ من عدمِ التزام الكثيرين بالضوابط الاحترازية التي حددتها الجهاتُ المختصةُ لمنع انتشاره في أوساطِ المجتمع، وهو ما ساهمَ في نقلِ العدوى لأهلِهم وذويهم، وزملاءِهم في مواقع العمل، إضافةً إلى بقيةِ أفراد المجتمع.

 

وتعيدُ اللجنةُ التأكيدَ على الخطورةِ الشديدةِ لهذا المرض، وعلى عدمِ وجودِ لقاحٍ للوقايةِ منه ولا دواء لعلاجه حتى الآن، وعلى إمكانيةِ تسببه في مضاعفات صحيّةِ كثيرةٍ وخطيرةٍ أدّت في حالات عديدة إلى وفاة المرضى من جميع الفئات العُمرية.كما تودّ اللجنةُ أن تلفت انتباه الجميع إلى أن انتشارَ المرض قد أدّى إلى ضغطٍ شديدٍ على الخدمات التي يقدّمها القطاع الطبّي، خصوصًا غرف العناية المُركّزة، وهو ما قد يؤثر على ما يقدمه هذا القطاع من خدمات سواء للتعاملِ مع المصابين بهذا المرض أو بالأمراض الأخرى.

 

صحيفة عمان
صحيفة عمان

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع