باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. القضاء اليمنى يبدأ محاكمة زعيم المتمردين الحوثى.. مقتل شرطيين فى انفجار قنبلة بمقديشو.. الصين تفرض قيودا على تأشيرات دخول أمريكيين بسبب التبت

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

القضاء العسكرى اليمنى يبدأ محاكمة زعيم المتمردين الحوثى و174 من جماعته

 بدأ القضاء العسكرى اليمنى أول جلسات محاكمة زعيم المتمردين عبد الملك الحوثى، و174 من جماعته، بتهم "الانقلاب على السلطات الشرعية" و"تأسيس تنظيم إرهابي مسلح" وعقدت المحكمة العسكرية بالمنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مأرب أولى جلساتها للنظر في القضية الجنائية المتهم فيها زعيم جماعة الحوثي الانقلابية و174 متهما آخرين. 

S1120135111916
 

الصين تفرض قيودا على تأشيرات دخول أمريكيين بسبب "التبت"

قالت الصين اليوم الأربعاء إنها ستفرض قيودا على تأشيرات دخول مواطنين أمريكيين تورطوا فيما تصفه بأنه سلوك شائن فيما يتعلق بالتبت في رد انتقامي فيما يبدو على قيود فرضتها الولايات المتحدة على بعض المسؤولين الصينيين.

c24ce76a43.jpg

البلدات الحدودية فى استراليا أحدث ضحايا وباء كورونا

من منتجعات التزلج إلى المقاهي المنتشرة على الشواطيء، أصبحت الأنشطة التجارية على الحدود، بين أكبر ولايتين في استراليا سكانا، أحدث ضحايا لتفشي وباء كورونا، وذلك بعد عزل ولاية فيكتوريا عن باقي البلاد لوقف الزيادة الكبيرة في الإصابات.

dca17fdf03.jpg

الأمن الروسى يعتقل شخصا بتهمة تجنيد عناصر لـ "داعش"

أفاد مصدر قضائى فى مدينة بلاغوفيشينسك، فى الشرق الأقصى الروسى، بأن رجال الأمن احتجزوا شخصا يشتبه بتجنيده لآخرين في صفوف تنظيم داعش الإرهابى.

64ab018838.jpg

وسط خطر انتقال كورونا فى الهواء..كمبيوتر يابانى فائق ينصح بتغييرات بالسفر

في الوقت الذي يحذر فيه علماء من انتشار فيروس كورونا المستجد عبر الهواء، أشارت نماذج محاكاة بجهاز كمبيوتر فائق القدرات في اليابان إلى أن تشغيل قطارات الضواحي بنوافذ مفتوحة وتقليص عدد الركاب قد يسهم في تقليل خطر انتشار العدوى.

37270235e0.jpg

كانى ويست يوقف دعمه لترامب ويتعهد بالفوز بانتخابات الرئاسة

أكد مغني الراب الأمريكي كاني ويست أنه لم يعد يدعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقال في مقابلة نشرت اليوم الأربعاء إنه دخل سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية للفوز به.

663ca0be64.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع