أخبار عاجلة
علي جمعة: وصف خلق الرسول يحتاج إلى حلقات -

شاهد بالفيديو نشرة أخبار المساء من اليوم السابع.. قرارات جديدة للرئيس والحكومة والبرلمان.. وترقية 250 ألف موظف بالدولة.. وعقار جديد لمواجهة كورونا.. وسرقة بيانات 2.2 مليار صفحة من الـCIA

قدم اليوم السابع على صفحته على الفيسبوك نشرته المسائية اليوم الأربعاء، وعرض خلالها مجموعة من أهم وأبرز الأخبار التي حدثت اليوم، وتضمنت النشرة الإخبارية الأتى.

 

 

الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قال إن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتطوير وتوسعة ميناء الإسكندرية، لافتاً إلى أن هناك مخططاً للتطوير والتوسعة أعدته وزارة النقل، مضيفاً: "أى أراض تخص أى وزارة أو جهة سيتم الاحتياج إليها سيتم الحصول عليها لتحقيق هدف قومي هو تطوير أهم ميناء لدينا، حيث يتحكم في نحو 40% من البضائع الخاصة بمصر".

WhatsApp Image 2020-06-17 at 17.25.55

وافق مجلس النواب، خلال جلسته اليوم، نهائياً بأغلبية ثلثي أعضاء البرلمان، علي مشروع قانون مجلس الشيوخ .. على أن يشكل المجلس من (300) عضو، وُينتخب ثلثا أعضائه بالاقتراع العام السري المباشر، ويعين رئيس الجمهورية الثلث الباقي، على أن يخصص للمرأة ما لا يقل عن 10% من إجمالي عدد المقاعد.

 

 

وافقت وزارة المالية على دعم قطاع السياحة بمبلغ 3 مليارات جنيه في صورة ضمانة تقدم للبنك المركزى، وتستخدم تلك الأموال لسداد رواتب وأجور العاملين بشركات القطاع السياحي بهدف مساندتها في الحفاظ على العمالة، كما تشمل المبادرة سداد مصروفات الصيانة والتشغيل

 

أصدر الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة قرار بترقية 250 ألف موظف بالجهاز الإدارى للدولة من الموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية

WhatsApp Image 2020-06-17 at 17.26.16

وعالميا ذكرت شبكة سى إن إن الأمريكية، أن تقرير داخلي كشف عن أكبر عملية اختراق وسرقة لأسلحة سيبرانية بتاريخ وكالة الاستخبارات الأمريكية  "CIA"، كان سببها انشغال وحدة متخصصة داخل الوكالة ببناء أسلحة سيبرانية، الأمر الذي دفع بأحد الموظفين لاستغلال التراخي الأمني المخيف.

 

 

وفنياً.. طالبت أميرة مختار ابنه الفنانة رجاء الجداوى، من كل محبيها تكثيف الدعاء لوالدتها بالشفاء العاجل من فيروس كورونا و أن تتحسن حالتها  لانها مازالت في الرعاية المركزة، وانهالت الدعوات من كل متابعيها متمنين لها الشفاء في أقرب وقت ممكن وأن تتحسن حالتها سريعا.

WhatsApp Image 2020-06-17 at 17.24.20

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع