باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. اليونان تعزل مخيما ثانيا للاجئين بعد تأكيد إصابة بكورونا.. ترامب يعلن 6 ولايات مناطق كوارث كبرى.. العاهل المغربى يعفو عن 5654 معتقلا خوفا من تفشى كورونا

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

اليونان تعزل مخيما ثانيا للاجئين بعد تأكيد حالة إصابة بكورونا

قالت وزارة الهجرة اليونانية اليوم الأحد، إن السلطات فرضت الحجر الصحي على منشأة ثانية للمهاجرين هذا الأسبوع بعدما أثبتت الفحوص إصابة رجل عمره 53 عاما بفيروس كورونا المستجد.

535f2295fb.jpg

مخيمات اللاجئين

 

 

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأحد، إن بلاده ستستأنف الأنشطة الاقتصادية "منخفضة المخاطر" في 11 أبريل رغم أن إيران تشهد أكبر عدد إصابات ووفيات بفيروس كورونا المستجد في الشرق الأوسط.

 

45da66ccb8.jpg

الرئيس الإيراني حسن روحاني

 

حث عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصينى وانج يى، جميع الدول على تجنب ما وصفه بـ "أى نوع من الشكوك التى لا أساس لها" وعدم تسييس التعاون فيما يخص المكافحة العالمية لمرض فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19"، وقال وانج، خلال مكالمة هاتفية مع مسؤول الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبى "جوزيف بوريل" وفقا لوزارة الخارجية الصينية اليوم الأحد- إنه "فى مواجهة الأزمة غير المسبوقة، يتعين على جميع الدول تجاوز الأيديولوجيات، خاصة تجنب أى ممارسة من شأنها تسييس التعاون فيما يتعلق بمكافحة الفيروس".

 

847951cc9f.jpg

عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصينى وانج يى

 

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، 6 ولايات هى ويسكونسين ونبراسكا ومين ونيفادا وأريزونا ويوتا، مناطق كوارث كبرى بسبب تفشى فيروس كورونا " كوفيد - 19"

 

02bbe5ab45.jpg

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

 

ذكرت وزارة العدل الإيطالية، أن النزلاء فى 3 سجون إيطالية سيبدؤون في إنتاج الكمامات والأقنعة الطبية الواقية التى تستخدم فى الوقاية من وباء فيروس كورونا المستجد.

 

cca9c8a2d7.jpg

وفيات جراء كورونا 

 

 

 

أعلن وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح، اليوم الأحد، شفاء 6 حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"؛ ليرتفع بذلك عدد الحالات التى تعافت وتماثلت للشفاء فى البلاد إلى 99 حالة، وقال الشيخ باسل الصباح - فى بيان صحفى - "إن التحاليل والفحوصات المخبرية والإشعاعية، أثبتت شفاء الحالات الست المصابة من فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه سيتم نقلهم إلى الجناح التأهيلى فى المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيدا لخروجهم من المستشفى خلال اليومين المقبلين".

 

1930e2c256.jpg

وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح

 

قالت مصادر رسمية اليوم الأحد، إن العاهل المغربى الملك محمد السادس، أصدر عفوا عن 5654 معتقلا خوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد في السجون.

 

9d535f35e8.jpg

العاهل المغربى الملك محمد السادس

 

قال وزير الصحة الأردنى الدكتور سعد جابر، إن الحدود والمطارات الأردنية ستبقى مغلقة لما بعد شهر رمضان المبارك وإلى حين السيطرة على الوضع الداخلى فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن هذه قراءات أولية والأمور قد تختلف من يوم إلى آخر.

 

cb7af8f309.jpg

وزير الصحة الأردنى الدكتور سعد جابر

 

أكدت وزارة النفط والمعادن اليمنية، أن استهداف ميليشيا الحوثى الإنقلابية، محطة الضخ الخاصة بأنبوب صافر النفطى في منطقة (صرواح) بمحافظة مأرب، يمثل عملا إجراميا وتخريبيا وكارثة على طريق الاستنزاف المتواصل لمقدرات الدولة، ويؤكد حقيقة استهتار وعبث تلك الميليشيات بمقدرات وممتلكات الشعب اليمني، وإنها لا تجيد سوى لغة التخريب والهدم.

 

d56e82594a.jpg

جماعة الحوثى الإرهابية 

 

 

طقس الخليج.. سحب رعدية ممطرة فى السعودية وأمطار خفيفة فى الإمارات

تشهد منطقة دول الخليج، حالة من عدم الاستقرار ، حيث يتوقع تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة، بينما في دولة الإمارات يتوقع أن يكون مغبرا وحارا نهاراً، وغائما جزئياً إلى غائم أحياناً على بعض المناطق الشرقية، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

تناولت مقالات صحف الخليج العديد من القضايا الهامة أبرزها، إنه مع استمرار أزمة كورونا، يهيمن خطر انتشار الشائعات من خلال وسائل التواصل الاجتماعى على جميع دول العالم ، لكن من الصعب أيضاً حتى مع تزايد الأخبار المزيفة والمؤثرين غير المسؤلين، أن تقنع الجماهير وخاصة جيل الألفية أن يخفف من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع