صور.. مستشفى العزل بالإسكندرية خط الدفاع الأول ضد كورونا.. مدير مستشفى العجمى: تعافى 21 حالة حتى الآن.. المتعافون: لا تخافوا من العزل الصحى.. ومش مصدقين إننا بمستشفى حكومى..والمحافظ: مصر من أفضل الدول فى الشفاء

تعد مستشفى العجمى النموذجى، "مستشفى الحجر الصحى بالإسكندرية"، خط الدفاع الأول عن الإسكندرية ضد فيروس كورونا، حيث تم تخصيص المستشفى من قبل وزارة الصحة لتكون المستشفى الخاص باستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا، بعد أن تم تجهيزها بكافة الأجهزة الطبية الحديثة للتعامل مع هذا الفيروس، وسجلت المستشفى مؤخرا ارتفاع معدلات الشفاء بها، حتى بلغت حالات الشفاء 21 حالة حتى الآن، حيث ترتفع معدلات الشفاء يوما بعد يوم، ويتم خروج حالة أو أكثر يوميا من المستشفى بعد التعافى والشفاء من المرض.

الاطباء
الاطباء

من جانبها، أكدت الدكتورة مرفت السيد، مدير مستشفى العجمى النموذجى بالإسكندرية "مستشفى العزل لمرضى فيروس كورونا"، أنه حتى الآن، قد تم خروج 21 حالة بعد تماثلهم للشفاء من المرض.

الاطباء-و-العاملين
الاطباء والعاملين

وأكدت مدير مستشفى العجمى النموذجى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن جميع فريق العمل الطبى والتمريض والعاملين يحرصون على تأدية واجبهم الوطنى والطبي والتفانى فى معالجة المصابين، وقالت:" نشعر بسعادة كبرى عند تماثل إحدى الحالات للشفاء وخروجها بعد التعافى"، مضيفة أنه تم تجهيز المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية ضمن مستشفيات العزل بالجمهورية تحت رعاية وزارة الصحة، لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا.

المتعافين-من-المرض
المتعافين من المرض

وقالت إنه يتم الاحتفال بكل حالة تخرج من المستشفى تعبيرا عن السعادة بحالات الشفاء، مشيدة بدور الجهات المعنية الأخرى فى التشجيع ورفع الروح المعنوية للأطقم الطبية داخل المستشفى، وبالتعاون والتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

المرضة-المتعافية
المرضة المتعافية

وقامت المستشفى بنشر فيديوهات للمتعافين فور خروجهم من المستشفى بعد التعافى، حيث قالت إحدى حالات التعافى والتى خرجت من المستشفى: أؤكد للناس جميعا أنهم يعاملوننا بالمستشفى أفضل معاملة، وأفضل رعاية، وأتقدم بالشكر لكل الفريق الطبى والتمريض.

تطهير-و-تعقيم-محيط-المستشفى
تطهير و تعقيم محيط المستشفى

وأكدت المريضة المتعافية، أنها وجدت الرعاية اللازمة لمساعدتها للتعافى والتغلب على المرض، ودعت المواطنين لعدم الخوف من العزل الصحي فالمعاملة جيدة وعلى أعلى مستوى من الرعاية، بدورهم هنأ الفريق الطبى المريضة متمنين لها دوام الصحة والعافية.

فريق-العمل-الطبى
فريق العمل الطبى

 وقال أحد المتعافين، إنه لم يكن يتوقع الشفاء، وأشاد بمستوى الخدمة الطبية المقدمة بالمستشفى، مضيفا: "أنا لم أكن أصدق أن العناية الطبية كانت بهذا الشكل اللائق، وأن المستشفى مشرف ومهما قلت لن أستطيع أن أوفيكم حقكم، لست متخيلا ومش مصدق أنى فى مستشفى حكومى به كل تلك الإمكانيات والرعاية ليس لى فقط بل لكل المرضى.

فريق-العمل-بالمستشفى
فريق العمل بالمستشفى

من جانبه، أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مستشفى العزل بالإسكندرية، وهو مستشفى العجمى المركزى، يقوم بدور بطولى لمواجهة فيروس كورونا، موضحا أن المستشفى به 200 سرير، وما زال بها نحو 90 سرير متوفر.

مستشفى-العجمى
مستشفى العجمى

وأكد محافظ الإسكندرية، أن الأجهزة التنفيذية تقوم بالاستعداد الكامل والمسبق لمواجهة والحد من انتشار الفيروس، وفى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا تقوم الإسكندرية حاليا بإعداد وتجهيز 3 مستشفيات أخرى كإجراء احترازى وتجيزها بالمعدات والأجهزة الطبية المطلوبة.

مستشفى-العزل-بالاسكندرية
مستشفى العزل بالاسكندرية

وأشاد محافظ الإسكندرية بالدور الكبير الذي تقوم به الدولة المصرية ووزارة الصحة المصرية فى السيطرة على الفيروس، حيث تعد مصر من أفضل الدول فى معدلات الشفاء ونسب الإصابة به، وذلك بفضل مجهودات الدولة ووزارة الصحة والاستعداد والاجراءات الاحترازية التى اتخذتها الحكومة فى هذا الشأن، وحملات التوعية التى أطلقتها جميع أجهزة الدولة للتوعية بطرق الوقاية من هذا الفيروس.

كما أشاد محافظ الإسكندرية بدور المجتمع المدنى فى المشاركة فى الإجراءات الاحترازية، حيث تم توفير جهاز "كابينة" للتحليل بمستشفى العزل بالعجمى، و4 أجهزة تنفس صناعى بمستشفى العجمى ومستشفى الحميات

فيما أكد الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع "، أنه تم إخلاء مستشفى العجمى المركزى و الذى كان يتم تشغيله بشكل تجريبي ، و تجهيزه ليكون مستشفى خاص باستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا، وفق توجيهات وزارة الصحة، حيث تم تجهيز المستشفى على أعلى مستوى بمعايير طبية و أجهزة وطاقم طبى متخصص لتقديم الرعاية الأزمة لحالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا المستجد، تم إخلاء المستشفى بالكامل وتحويل نحو 150 حالى للغسيل الكلوى إلى مستشفيات أخرى، كما تم تحويل الحالات العادية إلى عدد من المستشفيات المجاورة الأخرى، كما تم غلق العيادات الخارجية، ومنع دخول أى شخص إلى المستشفى إلا الأطباء وطاقم التمريض فقط.

من جهه أخرى، قدم الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الشكر لإحدى المؤسسات الخيرية لقيامها بالتبرع بجهازى تنفس صناعى لمستشفى صدر المعمورة بالإسكندرية.

 

وقال علاء عثمان وكيل وزارة الصحة أن تكاتف مؤسسات المجتمع المدنى مع الدولة لرفع إمكانيات وكفاءة المستشفيات المشاركة فى توفير الأجهزة والمستلزمات يدل على إيمان المجتمع بدور وأهمية القطاع الصحى وما يتم من تطوير به، وكذلك وثقته أن ما يتم تقديمه من تبرعات تذهب فى اتجاهها الصحيح لخدمة المرضى.

 

من جانبه، قال الدكتور علاء الدخس مدير مستشفى صدر المعمورة، أنه تم توريد وتركيب الجهازين ليرتفع بذلك عدد أجهزة التنفيس الصناعى بوحدة العناية المركزة ووحدة عناية القلب إلى 20 جهازا، مقدما الشكر المؤسسة الخيرية ولكل من يساهم فى توفير احتياجات المستشفيات فى تلك الأوقات الصعبة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع