أخبار عاجلة

كل ما تريد معرفته عن تطبيق كلم مصر

كل ما تريد معرفته عن تطبيق كلم مصر
كل ما تريد معرفته عن تطبيق كلم مصر

يعد تطبيق "كلم مصر" الذي أطلقته وزارة الدولة للهجرة أمس الأربعاء، أول تطبيق على الهاتف لتعزيز التواصل مع المواطنين بالخارج، إذ يتيح للمواطنين التواصل مع الوزارة من أي مكان في العالم، والقيام بتحديد أماكن السفارات المصرية والقنصليات في الخارج.

كما يتلقى تطبيق " كلم مصر" الشكاوى والبحث في متطلبات المواطنين وأزماتهم ومتابعة المجلة الإلكترونية التي تصدرها وزارة الهجرة شهريًا،  من خلال تسجيل اسمه والبريد الإلكتروني ورقم جواز السفر الخاص به.

وأكدت وزيرة الدولة للهجرة نبيلة مكرم، أنه يتم الإهتمام بالمشكلات التي يطرحها المواطنين عبر تطبيق "كلم مصر" والتواصل مع كافة الجهات المعنية لحلها والوقوف على أسبابها.

ويعد تطبيق كلم مصر مجانا بشكل كامل، والتسجيل عليه يتم بصورة سهلة للغاية، وبدأ في المرحلة الأولى على أجهزة آندرويد حيث يتم تحميله من Google play، ثم بعد ذلك في المرحلة الثانية سيكون على أجهزة آبل مجانا أيضًا، حيث أنه لا يتوفر على IOS الآن، وجاري العمل على إتاحته، وهناك الكثير من الإستجابات من جانب المصريين في الخارج وسيعلن فريق عمل الوزارة حجم المشاركات من جانب المصريين في الخارج.

ويقدم تطبيق " كلم مصر" التوعية لجميع المواطنين مثل كيفية التصرف في حال انتهاء جواز السفر، كما يحتوي التطبيق على معلومات ويوضح مجهود الدولة والمشروعات القومية العملاقة التي تقوم بها.

ويعد التطبيق أداة جديدة ومستحدثة للتواصل مع المصريين بالخارج ضمن أدوات الوزارة عن طريق استخدام التقنيات الحديثة.

ويستجيب التطبيق لمطالب كافة شرائح المصريين بالخارج، عن طريق الخدمات المقدمة لهم في تطبيق واحد، ويهدف إلى خلق تجربة سهلة وسريعة وآمنة للمصريين بالخارج من خلال التعامل معه، إذ يتضمن خريطة تفاعلية بأماكن السفارات والقنصليات باللغتين العربية والإنجليزية.

يتيح التطبيق للمصريين بالخارج تجربة سهلة وسريعة للتواصل مع وزارة الهجرة، عن طريق عدد من النوافذ تساعد المستخدم على التواصل السهل مع الوزارات والهيئات المعنية.

ويوفر عددًا من الخدمات من بينها دليل الإسكان للمصريين بالخارج، ودليل خدمات قطاع الاحوال المدنية، وإدارة التجنيد، ومجال التعليم العالي، كما يتضمن إشعارات يتم إرسالها للمستخدم حول النصائح والأدوية المحظورة وغيرها، ويتيح لمستخدم التطبيق التواصل مع وزارة الهجرة من خلال إرسال رسالة نصية عن طريق " أقسام الأسئلة والأجوبة و"اتصل بنا".

كما يشمل على خاصية الدخول على بوابة الشكاوى الحكومية وخريطة الاستثمار الصناعي في مصر، بالإضافة إلى مركز الأزهر العالمي للفتوى، ودليل وزارة الدفاع للتجنيد، بجانب مبادرة "اسأل واقترح"، وشهادة " بلادي " الدولارية.

كما يمكن للمستخدم من خلال تطبيق " كلم مصر" تصفح المجلة الشهرية للوزارة "مصر معاك" باللغتين العربية والإنجليزية، كما يضم التطبيق محتوى إخباري واسع مثل أحدث مقالات الوزارة من وسائل الإعلام المحلية والإقليمية، ومواقع السفارة في مصر بناءًا على موقعك، ويضم أيضًا قسم الشكاوي ويتيح للمستخدمين إرسال التعليقات حول قضاياهم والحصول على إستجابة سريعة لها.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر