أخبار عاجلة

"اليوم السابع" داخل مركز فنون الإبداع بمركز شباب ساحة ناصر فى الشرقية.. يقدم أنشطة رياضية وفنية لتنمية قدرات ذوى الهمم.. وجلسات تخاطب للأطفال برعاية أخصائيين.. ومدير المركز: اكتشفنا أبطالا رياضيين وفنانين

"لديهم طموح كسائر البشر لا يحبون الهزيمة أو نظرات العطف والشفقة، هم يحتاجون إلى من يفهمهم و يمد لهم يد العون، فى مركز شباب ساحة ناصر بالزقازيق، وهو ضمن مراكز الشباب المختارة فى المحافظات ، لتنفيذ البرنامج الحكومى الممثلة فى وزارة الشباب لرعاية ذوى الهمم عبر " مركز الفنون "، الذى يوفر بيئة ايجابية لهم، وتنمية مهارات لديهم والاندماج مع الأشخاص الآخرين، وذلك من خلال العمل ضمن فرق رياضية وعروض فنية، مهارات يدوية ورسم .

اليوم السابع داخل مركز فنون الإبداع بمركز شباب ساحة ناصر فى الشرقية (1)

وشارك "اليوم السابع" مركز الفنون بساحة ناصر، الأطفال يومهم والذين يتلقون التدريبات يومى الجمعة والسبت من كل أسبوع، فمع دقات الساعة العاشرة صباحا من كل أسبوع، لسنوات اعتادت هديل محمد صلاح ومحمود خالد وأمجد "متلازمة داون " التواجد لممارسة الرياضة التى يحبونها، والالتقاء بأصدقائهم من شباب ومدربى المركز، حيث تؤكد هديل أنها تعشق رياضية السلة والسباحة، وأنها تعلمت تصنيع مقلمة لحفظ الأقلام على شكل قطة، والتى ستحفظ بها غرفتها .

اليوم السابع داخل مركز فنون الإبداع بمركز شباب ساحة ناصر فى الشرقية (2)

أما محمود خالد الملقب بـ"الكابتن" لتفوقه فى عدد من الألعاب الرياضية "السلة، السباحة، الجلة، الهوكى" فقال إن زملائه فى الملعب يتعلمون كيفية ممارسة الرياضة، كما أنه حاز العديد من البطولات، فيما يقول أمجد حسين والمعروف باسم صالح نظرا لهدوء وحب زملاءه له، أنه يندمج أكثر مع كرة القدم فهو يلعب مهاجم بالفريق، كما شارك فى العديد من الفعاليات التى مثل فيها المحافظة مثل اليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة وغيرها.

اليوم السابع داخل مركز فنون الإبداع بمركز شباب ساحة ناصر فى الشرقية (3)

ويؤكد عماد أنه التحق بالمركز منذ بداية تأسيسه، ويحب المهارات الفنية التى يتلقها بالمركز، وضمن فريق كرة القدم و كذلك أيمن محمد عبدالعظيم الذى يفضل لعب كرة، والطفل أشرف طارق رمضان، تعلم مهارات الرسم وتدوير خامات البيئة وإعادة تدويرها، أما والدتى الطفلين عمرو أحمد عطوة ومحمد السيد " تأخر عقلى " وهما من طلاب مدرسة التربية الفكرية وأكدنا أنهما بادورا بالاشتراك فى المركز بعدما سمعوا من زملاءهما عن المركز منذ أشهر قليلة، لتنمية مهاراتهم، و كذلك تلقى جلسات تخاطب مع الأطفال.

اليوم السابع داخل مركز فنون الإبداع بمركز شباب ساحة ناصر فى الشرقية (4)

وبدوره أوضح الدكتور هانى سعودى منسق وزارة الشباب لذوى الاحتياجات الخاصة، أنه واثنين آخرين هما وفاء محمد عبدالكريم ومحمد البندارى، يشرفون على تنفيذ برامج الخاصة لذوى القدرات، أن الشرقية ينفذ فيها برنامج مركز الفنون فى ساحة ناصر، ويتلقى المشاركين نشاط رياضى تقدمه الدكتورة سماح رشاد والدكتور محمد زين وهما متخصصين فى التدريبات الرياضية الخاصة لذوى الهمم، فلدينا فريق للصم و البكم حائز على بطولة الجمهورية، وفرق رياضية متميزة مثل كرة القدم و السلة و أبطال حائزين على جوائز، كما تقدم رحاب المهدى الفن التعبيرى وعروض الرياضية ومسرحية والتى يندمج معها الأطفال بشكل كبير و هشام عبدالغنى الفنون التشكيلية .

اليوم السابع داخل مركز فنون الإبداع بمركز شباب ساحة ناصر فى الشرقية (5)

وتضيف هدى عادل أخصائى التخاطب، أنها تقدم جلسات التخاطب مع الأطفال، كما يوجد جلسات لتنمية مهارات وإعادة الثقة بالنفس خاصة أن بعضهم يعانون من العزلة والخوف نتيجة الإحساس انه يختلف عن الآخرين، لافتا إلى أن تلك التدريبات تكشف عن مهارات رضية و فنية لدى بعضهم ربما تكون أسرته لا تعرفه عنه.

اليوم السابع داخل مركز فنون الإبداع بمركز شباب ساحة ناصر فى الشرقية (6)

ويكمل هشام عبد الغنى مدرب فنون تشكيلية، أنه يقوم بعمل جلسات تحدد مستوى الذكاء و التى من خلالها يحدد نوع المهارات التى تناسبه من بين الرسم أو إعادة تدوير خامات البيئة ،مضيفا أن الأشغال اليدوية مثل شنط من الخيش و عليها تطريز أو جراب موبيل من الخيش أيضا و مقلمة و غيرها، يتم عرضها فى معرض و يخصص دخله لصالح المركز .

اليوم السابع داخل مركز فنون الإبداع بمركز شباب ساحة ناصر فى الشرقية (7)
 

 

اليوم السابع داخل مركز فنون الإبداع بمركز شباب ساحة ناصر فى الشرقية (8)
 

 

اليوم السابع داخل مركز فنون الإبداع بمركز شباب ساحة ناصر فى الشرقية (9)
 

 

اليوم السابع داخل مركز فنون الإبداع بمركز شباب ساحة ناصر فى الشرقية (10)
 

 

اليوم السابع داخل مركز فنون الإبداع بمركز شباب ساحة ناصر فى الشرقية (11)
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع