مرض دون عرض.. مستجدات حالة الأجنبي المصاب بفيروس كورونا

مرض دون عرض.. مستجدات حالة الأجنبي المصاب بفيروس كورونا
مرض دون عرض.. مستجدات حالة الأجنبي المصاب بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، ظهور أول حالة مصابة بفيروس كورونا داخل مصر منذ الأيام القليلة الماضية، حيث تم تشخيص أجنبي بأنه حامل للفيروس، كما تم نقله سريعا لمستشفى نجيلة في مرسى مطروح لإتخاذ الإجراءات اللازمة.

ولم تعلن وزارة الصحة من جانبها عن جنسية الحالة وقتها، إلا أن تقارير إعلامية كشف جنسية الحالة، إذ أفادت بأنه صيني الجنسية وكان يعمل بأحد المحلات الشهيرة بمول سيتي ستارز.

ونرصد لكم خلال التقرير التالي تطورات حالة المواطن الأجنبي الحامل لفيروس كورونا:

مرض دون عرض

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الحالة حاملة للفيروس، لكن لايظهر عليها أي أعراض وحالته مستقرة تمامًا.

ونوه متحدث الوزارة إلى أنه تم إكتشاف حالة الشخص الأجنبي وبسرعة كبيرة ويرجع ذلك لقوة الخطة الإحترازية الوقائية التي تنفذها الوزارة من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا.

وأوضح أنه تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها، التي جاءت نتيجتها إيجابية للفيروس، لكن دون ظهور أعراض.

وقامت الوزارة بإتخاذ إجراءات وقائية مشددة لكل الذين خالطوا الحالة من خلال إجراء تحاليل لـ306 شخصا، جميعهم جاءت نتائجهم سلبية، كما تم عزلهم ذاتيا في أماكن إقامته لمدة 14 يومًا.

سرعة التعامل مع الحالة

أشاد الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، بسرعة وشفافية الحكومة المصرية في التعامل مع الموقف، وحرصها على إبلاغ المنظمة بالحالة فور الاشتباه بها، مشيدًا بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها وزارة الصحة حيال الحالة المكتشفة والمخالطين لها.

وأكد أن مصر من أوائل الدول التي وضعت خطة وقائية للتعامل مع وباء كورونا.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر