أخبار عاجلة

الصحة تعلن رسميا خلو جميع العائدين من ووهان من كورونا.. هالة زايد: منظمة الصحة العالمية أمدت مصر بكواشف المرض ضمن 4 دول بالإقليم.. حالة الأجنبى حامل الفيروس جيدة.. ولا داعى لارتداء الكمامات.. صور

أكدت الدكتورة وزيرة الصحة والسكان فى رسالة لطلاب المدارس والجامعات أنه لا داعي لارتداء الأقنعة الطبية داخل المدارس والجامعات لأن استخدامها بدون سبب قد يؤدى لمشاكل صحية أكثر وخاصة مع استخدامها بطريقة خاطئة.

وقالت وزيرة الصحة أن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها مصر على مستوى عالي من الدقة وفقا لتقديرات منظمة الصحة العالمية مشددة على أن مصر تطبق توصيات منظمة الصحة العالمية بنسبة 100%.

وتابعت: رجال الحجر الصحى يقومون بدورهم فى المطارات والمواني من خلال توقيع الكشف الدقيق على القادمين من الخارج خاصة البلاد الموبؤة.

وأضافت وزيرة الصحة والسكان أن الإجراءات التي اتخذتها مصر  بداية من الحجر الصحى من تجهيزات وإعداد وصولا الي اختيار معسكر الحجر الصحى بمطروح وتجهيزة بأحدث المعامل والكواشف بالإضافة إلي 9 عيادات طبية وفريق على اعلى مستوى من الأطباء والتمريض والمسعفين.

وعن حالة المواطن الصيني حامل فيروس كورونا والمحتجز بالعزل فى مستشفى النجيلة أكدت الوزيرة أن حالته الصحية جيدة ولا يعاني من أعراض وقريبا سيتم التأكد من عدم حملة للفيروس من خلال التحاليل والأشعة ونوهت وزيرة الصحة الى أن حالة المواطنين المصريين اللذان مازال مقيمين فى مدينة ووهان الصينية حالتهم الصحية جيدة ومصر مستعدة لاعادتهم فى اى وقت يحددونه وتم اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لذلك حيث تم تحديد الفريق الطبي الذى يتعامل معهم  وكذلك قائمة بأسماء الأطباء فى كافة التخصصات.

وتابعت: مصر سباقة فى التعامل مع مواطنيها بأعلي درجات الاهتمام وهو ما ظهر فى توجهات القيادة السياسية بالسماح للمصريين فى ووهان بالعودة.

 

وأشارت الي أن مستشفى النجيلة ستواصل دورها فى العزل كمكان مخصص لعزل حاملي فيروس كورونا الي أن تعلن منظمة الصحة العالمية السيطرة الكاملة على تفشي الكورونا.

وكشفت وزيرة الصحة والسكان أن أول يوم لفترة عزل العائدين من الصين بدأت من يوم ركوبهم الطائرة من مطار ووهان وانتهت اليوم.

وتابعت: معسكر الحجر الصحى مستعد لاستقبال اى حالات جديدة قادمة من الخارج ومصر جاهزة فى اى وقت مضيفة ان مصر من 4 دول فى شرق المتوسط الذى تم تزويدها بالكواشف الخاصة بالكشف عن الكورونا فيروس مضيفة: مستشفيات الحميات تقوم بإعداد تقارير يومية عن اى حالات قد يشتبه فى إصابتها بالكورونا حتى يتم تحويلها من خلال سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم الى معسكر الحجر أو مستشفى العزل .

وأكدت وزيرة الصحة أن مصر أول دولة يتم إمدادها بالكواشف المخصصة للكشف عن الفيروس من جانب منظمة الصحة العالمية  مشيرة الي أن المنظمة قامت بتدريب فرق طبية خارج مصر  وكانت اخر دفعة للتدريب وصلت القاهرة مساء أمس.

وحول دور الوزارة فى توعية طلاب المدارس قالت ان الحملات تسير بالتوازي مع حملة الرئيس للكشف عن التقزم والسمنة والأنيميا مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية مدت مصر بملصقات توعوية سيتم توزيعها على المدارس تخص التوعية.

كانت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، قد توجهت صباح اليوم، إلى معسكر عزل المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، قبل مغادرتهم المقر متجهين إلى منازلهم وعائلاتهم.

وأكدت وزارة الصحة والسكان الانتهاء من فحص جميع المتواجدين في المعسكر، والتأكد من عدم إصابتهم أو حملهم لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن عدد المتواجدين في المعسكر 617 شخصًا، بينهم الأطباء وفريق التمريض والإداريين والسائقين وغيرهم من القائمين على المعسكر.

وقالت وزيرة الصحة والسكان، إن هناك متابعة جيدة لكافة الحالات، حيث شارك في إجلاء المصريين العائدين من الصين أكثر من 450 شخص.
 

معسكر-الحجر-الصحى-بمطروح-(1)
 

 

معسكر-الحجر-الصحى-بمطروح-(2)
 

 

معسكر-الحجر-الصحى-بمطروح-(3)
 

 

معسكر-الحجر-الصحى-بمطروح-(4)
 

 

معسكر-الحجر-الصحى-بمطروح-(5)
 

 

معسكر-الحجر-الصحى-بمطروح-(6)
 

 

معسكر-الحجر-الصحى-بمطروح-(7)
 

 

معسكر-الحجر-الصحى-بمطروح-(8)
 

 

معسكر-الحجر-الصحى-بمطروح-(9)
 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع