أخبار عاجلة

«التنمية الحضارية» تكشف تفاصيل مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن

«التنمية الحضارية» تكشف تفاصيل مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن
«التنمية الحضارية» تكشف تفاصيل مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن

كشف إيهاب الحنفي، منسق صندوق التنمية الحضارية، تفاصيل موافقة الصندوق على تسعير وطرح مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن، إذ ذكر أن مشروع التطوير له فلسفة، وهناك أراضٍ كثيرة داخل المحافظات والمدن الكبرى غير مستغلة، بينها مخازن أو مناطق للتشوين ومصانع قديمة مغلقة، وكلها أراضي ملك الدولة، وبالتالي حصرنا تلك المنشآت بغرض الاستفادة منها ومنع العشوائيات.

الصندوق لا يستهدف تطوير المناطق العشوائية فقط

وأضاف «الحنفي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم لمياء محمد الشاذلي وجومانا ماهر، أن الصندوق لا يستهدف تطوير المناطق العشوائية فقط، ولكننا نتعاون مع المواطنين داخل المدن وعواصم المحافظات، ونعمل في 13 محافظة بواقع 23 مشروعا، وذلك بعد حصر كبير جدا حدث لقطع الأراضي.

كل منطقة تختلف عن الأخرى بالنسبة للتسعير

وأوضح منسق صندوق التنمية الحضارية، أنه بالنسبة للتسعير، فإن كل منطقة تختلف عن الأخرى، والوحدات الجديدة مخصصة للشرائح المختلفة مثل الإسكان المتوسط والإسكان الاستثماري، حيث جرى تحديدها طبقا لطبيعة كل منطقة، مشيرًا إلى أن الطرح الأول سيكون 1280 وحدة سكنية في محافظات سوهاج والسويس والمنيا ودمياط والفيوم وكفر الشيخ والمنصورة وقنا.

المناطق العشوائية تم الانتهاء من تطويرها

وأكد، أن المناطق العشوائية تم الانتهاء من تطويرها وتتبقى مشروعات بسيطة، كما يتم العمل على ملف المناطق غير المخططة والأسواق العشوائية، وهذا الملف سيتم الانتهاء منه عام 2030. 

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن