أخبار عاجلة
السيطرة على 4 حرائق داخل شقق سكنية فى الجيزة -

أوكرانيا تسعى لإنهاء معاناة المواطنين من الظلام بإعادة تأهيل منشآت الطاقة

أوكرانيا تسعى لإنهاء معاناة المواطنين من الظلام بإعادة تأهيل منشآت الطاقة
أوكرانيا تسعى لإنهاء معاناة المواطنين من الظلام بإعادة تأهيل منشآت الطاقة

تعكف أوكرانيا، اليوم، على إعادة تأهيل منشآت الطاقة المتضررة جرّاء الضربات الروسية الكثيفة على العاصمة الأوكرانية «كييف»، وبعض المدن الأخرى، وتوفير التدفئة والكهرباء لملايين المواطنين الأوكرانيين بينما يحل فصل الشتاء.

يعاني ملايين الأوكرانيين من انقطاعات طارئة في الأسابيع الأخيرة

وبات قطاع الطاقة الأوكراني على شفا الانهيار، بينما يعاني ملايين الأشخاص من انقطاعات طارئة للتيار في الأسابيع الأخيرة، حيث رأى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن استراتيجية موسكو الجديدة، الهادفة إلى إغراق أوكرانيا في الظلام الدامس، لن تنل من عزيمة بلاده، وقال زيلينسكي في حوار مطول مع صحيفة «فيننشال تايمز»، نُشر اليوم، إنها «أزمة قوة وصمود لنرى من هو الأقوى».

15 منطقة تعاني من إمدادات المياه والكهرباء

وفيما تعاني نحو 15 منطقة من مشاكل إمدادات المياه والكهرباء، قال الرئيس الأوكراني: «وضع الكهرباء يبقى صعبا في كل المناطق تقريبا، لكن نبتعد تدريجيا عن الانقطاع، وساعة بعد ساعة نعيد التيار إلى المستهلكين».

وفي العاصمة الأوكرانية «كييف»، حيث تتساقط الأمطار الجليدية بينما الحرارة تقارب الصفر مئوية، يعاني 60 في المائة من السكان من انقطاعات في التيار، حسبما ذكرت بلدية العاصمة الأوكرانية مع عودة الكهرباء تدريجيا.

وأعادت السلطات محطات نووية تسيطر عليها كييف إلى الشبكة، ومن جانبه قال مدير شبكة «دي تي إي كاي» دميترو ساخاروك: «سنعيد تدريجيا التيار خلال ساعتين أو 3 ساعات، حتى نتمكن من زيادة كمية الكهرباء إلى كييف».

 

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن