أخبار عاجلة
السيطرة على 4 حرائق داخل شقق سكنية فى الجيزة -

الأسواق الأوروبية تتجه نحو «الأسهم المفتوحة» في ألمانيا

الأسواق الأوروبية تتجه نحو «الأسهم المفتوحة» في ألمانيا
الأسواق الأوروبية تتجه نحو «الأسهم المفتوحة» في ألمانيا

الأسواق الأوروبية تتجه نحو سوق الأسهم المفتوحة في ألمانيا، وكانت أسواق الأسهم الأوروبية تتجه نحو افتتاح هادئ يوم الجمعة حيث واصل المستثمرون تقييم التوقعات الاقتصادية، و أظهرت أحدث البيانات أن الاقتصاد الألماني توسع بنسبة 0.4% على أساس ربع سنوي في الربع الثالث، أفضل من الارتفاع بنسبة 0.3% في التقديرات الأولية، بينما تحسنت ثقة المستهلك في البلاد للشهر الثاني في ديسمبر.

بيانات ثقة المستهلك والأعمال من الدول الأوروبية

ويتطلع المستثمرون أيضًا إلى بيانات ثقة المستهلك والأعمال من الدول الأوروبية الأخرى، ومع ذلك  لا تزال الأسهم الأوروبية في طريقها لإنهاء الأسبوع على ارتفاع حيث أظهر محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي أنّ غالبية صانعي السياسة الأمريكيين اتفقوا على أنّ من المحتمل قريبًا إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة، وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر DAX بنحو 0.1% في التعاملات المبكرة، بينما تراجعت العقود الآجلة Stoxx 600 بنسبة 0.05%.

ارتفاعت الأسهم الأسترالية للجلسة الرابعة على التوالي

فيما ارتفاعت الأسهم الأسترالية للجلسة الرابعة على التوالي، وأضاف مؤشر S & P / ASX 200 0.24% ليغلق عند 7260 يوم الجمعة، ومرتفعًا للجلسة الرابعة على التوالي بالقرب من أعلى مستوياته في ستة أشهر، حيث عززت التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سوف يبطئ وتيرة رفع أسعار الفائدة الأسهم وغيرها من الأصول الخطرة.

تصدرت أسهم المستهلكين والتكنولوجيا الشحنة

كما أنهى المؤشر القياسي الأسبوع على ارتفاع مسجلاً رابع أسبوع مكاسب في خمسة، وتصدرت أسهم المستهلكين والتكنولوجيا الشحنة ، مع مكاسب ملحوظة من Wesfarmers (0.6%) و Woolworths (0.6%) وXero (0.7%)، كما تقدمت الشركات المالية، حيث ارتفعت البنوك "الأربعة الكبار" ما بين 0.5% إلى 1.1%.

وفي الوقت نفسه، تراجعت الأسهم المرتبطة بالموارد في الغالب بسبب تراجع أسعار السلع، بما في ذلك خام الحديد الثقيل وعمال مناجم النحاس، وأسهم الذهب والليثيوم، وكذلك شركات الطاقة.

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن