أخبار عاجلة
السيطرة على 4 حرائق داخل شقق سكنية فى الجيزة -

5 أحداث في قارة آسيا خلال 24 ساعة.. أهمها اتفاق بين الصين وكوريا الجنوبية

5 أحداث في قارة آسيا خلال 24 ساعة.. أهمها اتفاق بين الصين وكوريا الجنوبية
5 أحداث في قارة آسيا خلال 24 ساعة.. أهمها اتفاق بين الصين وكوريا الجنوبية

شهدت عدد من الدول الآسيوية، من بينها الصين وكوريا الجنوبية والشمالية واليابان، خلال الساعات القليلة الماضية، 5 أحداث كان من أهمها اتفاق «بكين» و«سول»، على توسيع التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين، فيما عقدت «بيونج يانج»، مؤتمرا وطنيا لمدة 5  أيام للمسؤولين عن الأمن ومكافحة التجسس بدون مشاركة زعيم البلاد «كيم جونج أون».

واتفقت الصين وكوريا الجنوبية على ضمان استقرار سلاسل التوريد وتوسيع التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز الإخبارية.   

دورية مشتركة في مياه «خليج بيبو» بين الصين وفيتنام

بدورها،  بدأت قوات «بكين» البحرية والفيتنامية، أمس الخميس، دورية مشتركة لمدة يومين في مياه «خليج بيبو»، فيما أجرت السفن الحربية للبدين تدريبات مشتركة للبحث والإنقاذ.

وتعتبر الدورية المشتركة رقم 33 بين الصين وفيتنام في مياه خليج بيبو، بعد توقيع «بكين» و«هانوي» اتفاقا في 2005 بشأن الدوريات المشتركة في «خليج بيبو»، وفقا لما ذكره وكالة أنباء «شينخوا» الصينية. 

حكومة كيشيدا تدرس مسألة تطوير صواريخ موجهة يصل مداها إلى 3000 كيلومتر

وفي اليابان، قالت وسائل إعلام محلية،إن حكومة فوميو كيشيدا، تدرس مسألة تطوير صواريخ موجهة يصل مداها إلى 3000 كيلومتر، ونشرها على مراحل في مختلف أنحاء البلاد، بينها جزيرة هوكايدو الواقعة اقصى شمال البلاد،  فيما أعلنت «موسكو»، إن الغواصة «ماجادان» التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي، العاملة بالديزل والكهرباء، أطلقت في تدريبات «صواريخ كاليبر» من تحت مياه «بحر اليابان»، المعروف بالبحر الشرقي على أهداف بحرية وساحلية، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وفي كوريا الشمالية، عقدت السلطات، مؤتمرا وطنيا لمدة 5 أيام للمسؤولين عن الأمن ومكافحة التجسس، بدون حضور الزعيم «كيم جونج أون»، في حركة تهدف على ما يبدو لحشد الولاء الداخلي، وفقا لما ذكرته وكالة«يونهاب» الكورية الجنوبية.

حضور سكرتير اللجنة المركزية لحزب «العمال» الحاكم إلى المؤتمر 

وأشارت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، إلى افتتاح المؤتمر الـ5 لمسؤولي الأمن في العاصمة «بيونج يانج»، لضمان تطوير حزب«العمال» الكوري الشمالي الحاكم من خلال تعزيز أجهزته الأمنية.

وحضر المؤتمر كبار المسؤولين الكوريين الشمالييين، بينهم  سكرتير اللجنة المركزية لحزب «العمال» الحاكم«بارك جونج-تشون» ووزير الأمن «ري جانج-ديه»، فيما أرسل الزعيم الشمالي، «كيم جونج اون»،  خطابا هاما إلى المؤتمر، الذي تبنى بدوره خطابا يتعهد بدعم زعيم البلاد.

وقدم المؤتمر الـ5 لمسؤولي الأمن، في تقارير ومناقشات نجاحات وخبرات تم اكتسابها  في النضال من أجل القضاء على الممارسات المناهضة للاشتراكية والممارسات غير الاشتراكية، وأشار المؤتمر الكوري الشمالي، إلى  ضرورة ترسيخ الروح الثورية للطاعة المطلقة للقيادة الوحيدة للجنة المركزية لحزب «العمال» الكوري الشمالي الحاكم داخل الأجهزة الأمنية.

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن