أخبار عاجلة

مسؤول أوكراني: إزالة أكثر من 5000 عبوة متفجرة في «خيرسون»

مسؤول أوكراني: إزالة أكثر من 5000 عبوة متفجرة في «خيرسون»
مسؤول أوكراني: إزالة أكثر من 5000 عبوة متفجرة في «خيرسون»

قال روستيسلاف سميرنوف، مستشار وزير الداخلية الأوكراني، إن القوات الروسية، تركت بعد انسحابه من مدينة «خيرسون»، متفجرات في لعب الأطفال، مشيرًا إلى إزالة أكثر من 5000 عبوة متفجرة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأوكرانية.

وأعلنت السلطات الأوكرانية في «خيرسون»، على لسان رئيس الإدارة العسكرية في المدينة، ياروسلاف يانوشيفيتش، عن قصف روسي، براجمات صواريخ، حي سكني بالمدينة الواقعة جنوب أوكرانيا، التي ضمتها موسكو في وقت سابق إلى أراضي الاتحاد السوفيتي، عن مقتل 4 أشخاص على الأقل وإصابة 10 آخرون.

وأضاف يانوشيفيتش، عبر «تليجرام»، إلى اندلاع النيران في مبنى كبير، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية.

تمزيق ملصقات في «خيرسون» تعبر عن التأييد لموسكو

وكانت السلطات الأوكرانية، بدأت في وقت سابق، إزالة وتمزيق ملصقات في مدينة «خيرسون» تعبر عن التأييد لموسكو، وحلت محلها: «خيرسون.. مدينة الأبطال» و«أيها المواطنون، أنتم أحرار»

وفي اليونان، ستبدأ «أثينا»، في الأسابيع القريبة القادمة  بالتخلص من أنظمة الدفاع الجوي الروسية الصنع  القديمة تدريجيا واستبدالها بالأنظمة الأمريكية، ورجحت وسائل إعلام محلية، حصول اليونان على أنظمة «باتريوت» الأمريكية، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

روسيا: «موسكو» تبذل قصارى جهدها لإقامة منطقة آمنة حول محطة «زابوريجيا» النووية

وفي سياق الوضع في محطة «زابوريجيا» للطاقة  النووية، قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، إن بلاده تبذل قصارى جهدها، لإقامة منطقة آمنة حول المنشأة دون تأخير.

وتناقش روسيا مع «وكالة الطاقة الذرية»، إيجاد مراقبة دولية على الامتثال للاتفاقات الخاصة بإقامة منطقة آمنة حول محطة «زابوريجيا» النووية، وفقا لما اعلنه مندوب «موسكو» الدائم لدى المنظمات الدولية بفيينا ميخائيل أوليانوف في حديث لوكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

 وفي سياق متصل، علق قراء صحيفة «لوفيجارو» الفرنسية، على دعوات الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي لإدانة ضربات «موسكو» الأخيرة، ودعا القراء،  المسؤول الأوكراني إلى تقسيم البلاد لمنع زوالها.

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن