أخبار عاجلة

رئيس إحدى شركات تكنولوجيا الطاقة: مبادرة «ابدأ» ساعدت الصناعة المصرية

رئيس إحدى شركات تكنولوجيا الطاقة: مبادرة «ابدأ» ساعدت الصناعة المصرية
رئيس إحدى شركات تكنولوجيا الطاقة: مبادرة «ابدأ» ساعدت الصناعة المصرية

قال المهندس أدهم أبو النصر، رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا الطاقة المتخصصة، إن مبادرة ابدأ تعمل على توطين وتطوير الصناعة المصرية وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتًا إلى أنها في العصور السابقة كانت تعاني ولكن الآن الوضع اختلف فمصر تستحق أن تكون دولة منتجة وليست مستهلكة.

وأوضح «أبو النصر» في مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز» أن الأزمة الروسية الأوكرانية أثرت على سلاسل الإمداد عالميًا، وهو ما حفز المجتمع المصري على تشغيل المصانع مرة أخرى، ليكون هدفنا تصدير المنتج وليس فقط تغطية احتياجات السوق المحلي، مشيرًا إلى أن الحوافز التي قدمتها المبادرة الرئاسية «ابدأ» جاءت في وقت مناسب لدعم الصناعة المصرية في إطار تنمية خطة الاستمار.

وأشار أن الحوافز التي قدمتها المبادرة الوطنية «ابدأ» تضمنت إعادة فتح المصانع المتعثرة وتخصيص الأراضي، لافتًا إلى أن المبادرة جاءت في إطار سياسة حياة كريمة التي توفر فرص عمل وتوطين الصناعة وتدريب الفنين من العمالة المصرية، خاصة وأن التدريب يوفر على المصنع ويسهم في زيادة العملية الإنتاجية.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا الطاقة المتخصصة أن برامج التدريب التي تقدمها المبادرة ساعدت بشكل كبير في خدمة الصناعة من خلال إعداد العامل المدرب على أعلى مستوى، بالإضافة لضمان حالته الصحية بفضل القوافل الطبية التي انتشرت في المحافظات بدعم من مبادرة حياة كريمة.

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن