أخبار عاجلة

اتفاق سعودي عراقي على تحويل مذكرات التفاهم بين البلدين لواقع عملي

اتفاق سعودي عراقي على تحويل مذكرات التفاهم بين البلدين لواقع عملي
اتفاق سعودي عراقي على تحويل مذكرات التفاهم بين البلدين لواقع عملي

أكد وزيرا الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبد العزيز  والعراقي، المهندس حيان عبد الغني السواد، التزام «الرياض» و«بغداد» بقرار مجموعة «أوبك+» الأخير، وأهمية العمل بشكل جماعي ضمن إطار الاتفاق، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية.

واتفق العراق والسعودية، على تسريع وتحويل مذكرات التفاهم لواقع عملي. وبحث وزيرا الطاقة السعودي والعراقي، خلال زيارة المسؤول العراقي إلى الرياض، القضايا ذات الاهتمام المشترك في مجالات الطاقة، وقال المسؤولان، إن إجراءات إضافية ستتخذ إذا لزم الأمر لضمان استقرار سوق النفط، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

الوزيران يثمنان التقدم في مشروع الربط الكهربائي

وثمن الوزيران، التقدم في مشروع الربط الكهربائي بين السعودية والعراق، كما اتفقا المسؤولان، على استكمال العمل في عدد من المشروعات المشتركة. وأكد عبد العزيز بن سلمان والسواد، أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في الكهرباء والطاقة المتجددة، بما في ذلك تشغيل الشبكات والمحطات الكهربائية والتعاون في مشروعات محطات الطاقة المتجددة.

واتفق وزير الطاقة السعودي ونظيره العراقي، على تعزيز التعاون بين البلدين في التقنيات النظيفة لإدارة الانبعاثات من المواد الهيدروكربونية، في إطار المبادرات المنبثقة عن مبادرة «الشرق الأوسط الأخضر».

وزير الطاقة السعودي: أهمية الاستفادة من تجربة المملكة في إزاحة الوقود السائل

كما أكد الأمير عبد العزيز بن سلمان والمهندس السواد، أهمية تبادل الخبرات في مجال خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بما فيها الكربون، وخفض انبعاثات الميثان، والاستفادة من تجربة المملكة العربية السعودية في إزاحة الوقود السائل، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس».

 من جانبه، قال المكتب الإعلامي لوزارة النفط العراقية، في بيان، إن السواد، وصل الى الرياض واجتمع مع نظيره السعودي عبد العزيز بن سلمان بدعوة منه، وأكد الوزير العراقي، حرص الحكومة والوزارة على تطوير العلاقات الثنائية مع السعودية في جميع المجالات وخصوصاً قطاع النفط والطاقة والصناعات البتروكيماويات.

كما شدد الوزير العراقي، على حرص البلدين على تعزيز افاق التعاون الثنائي بما يحقق المصالح المشتركة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء العراقية«واع».

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن