أخبار عاجلة
السيطرة على 4 حرائق داخل شقق سكنية فى الجيزة -

مراسل «القاهرة الإخبارية» في موسكو: روسيا نفت استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية

مراسل «القاهرة الإخبارية» في موسكو: روسيا نفت استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية
مراسل «القاهرة الإخبارية» في موسكو: روسيا نفت استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية

قال حسين مشيك، مراسل القاهرة الإخبارية في موسكو، إن وزارة الدفاع الروسية نفت اليوم أن تكون القوات الروسية قد وجهت أي ضربات صاروخة أمس على العاصمة الأوكرانية كييف، ونفى الكرملين أي استهداف للجانب الروسي لأي من المنشآت المدنية أو منشآت الطاقة في أوكرانيا.

وأشار «مشيك» في مداخلة عبر البث المباشر لفضائية «القاهرة الإخبارية»، إلى أن بعض التقارير والخبراء يتحدثون عن استهداف القوات الروسية لمنشآت الطاقة في الأراضي الأوكرانية في عدة مدن أوكرانية، ومنها مدينة تقع على حدود بولندا مع أوكرانيا، لافتا إلى أن الضربات التي نفذتها القوات الروسية على مدار 24 ساعة تمكنت من منع وصول الأسلحة والمساعدات العسكرية إلى المقاتلين الأوكران.

وأكد أن هناك ضربات محددة من قبل القوات العسكرية الروسية بحسب بيان الدفاع الروسية وتم تنفيذها وفق الجدول والأهداف المحددة مسبقا، مع نفى كامل لتصريحات أوكرانيا باستهداف محطات الطاقة والمنشآت من جانب الدفاع الروسية، التي أكدت أيضا أن منظومة الصواريخ الأوكرانية هي السبب في إلحاق الضرر بالمباني السكنية في أوكرانيا وكذلك منشآت الطاقة.

وأضاف مراسل القاهرة الإخبارية أن روسيا أكدت فشل منظومة الدفاع الجوي الأوكراني وعدم قدراتها على تحديد الأهداف خاصة وأنها أمريكية الصنع، لتؤكد أن منظومة الدفاع الأمريكية الصنع لا تستطيع اسقاط الصواريخ الروسية.

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن