أخبار عاجلة

«عبد الغفار» يبحث مع الصليب الأحمر سبل التغلب على المخاطر والجوائح الصحية

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، جيروم فونتانا، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمصر، وذلك في مقر وزارة الصحة بمدينة العلمين الجديدة.

الوزير يشيد بالتعاون مع الصليب الأحمر 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة أوجه التعاون بين الجانبين بمختلف المجالات الصحية، لافتا إلى أن الوزير أشاد بالتعاون مع الصليب الأحمر، مثمنًا دوره في تعزيز المبادئ الإنسانية عالميا.

7a1494cf0e.jpg

وأوضح عبد الغفار، أن الجانبين ناقشا التعاون في مجال تعزيز قدرات العاملين بالمنشآت الصحية من خلال توفير برامج تدريبية للفرق الطبية في التخصصات الطارئة، وصقل مهاراتهم في التعامل مع أي أزمات أو تحديات صحية.

تبادل الخبرات بين الصحة والصليب الأحمر 

وتابع أن الجانبين ناقشا التعاون في دعم المنشآت الصحية خاصة في المناطق الحدودية، مؤكدين أهمية تبادل الخبرات بين وزارة الصحة، والصليب الأحمر، في ممارسات التغلب على المخاطر والجوائح الصحية.

31d799187b.jpg

ومن جانبه، قال جيروم فونتانا، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمصر: «نحن على استعداد لدعم جهود وزارة الصحة في تأهيل مراكز قطاع الرعاية الصحية، وبناء القدرات الطبية في أكثر المناطق احتياجا بالبلاد».

وحضر الاجتماع الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة لشئون مبادرات الصحة العامة، والدكتورة سوزان الزناتي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية بوزارة الصحة، وسالي مرشد رئيس قسم الصحة ببعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة.

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن