أخبار عاجلة

أشهر 5 مليارديرات حققوا ثرواتهم من العملات المشفرة

أشهر 5 مليارديرات حققوا ثرواتهم من العملات المشفرة
أشهر 5 مليارديرات حققوا ثرواتهم من العملات المشفرة

تغيرت نظرة المستثمرين مع انهيار الاقتصاد الأمريكي في مارس 2020، إذ استغنى المستثمرون عن الأسهم والأصول الخطرة، وقتها تراجعت أسعار البيتكوين بنسبة 50% في يوم واحد، وغيرها من العملات الأخرى، لكن بعد مرور عام تقريبًا عادت العملات الرقمية لتحقق مستويات غير مسبوقة، لتتجاوز الأسعار حاجز 60 ألف دولار.

ومن المعروف عن سوق العملات المشفرة، أنه سوق متقلب، وكان لهذه التقلبات دورًا في جذب الكثير من المستثمرين أصحاب المليارات، وترصد «الوطن» في هذا التقرير أشهر 5 أصبحوا مليارديرات من العملات المشفرة. 

التوأم كاميرون وتايلور وينكليفوس المركزين الأول والثاني

يأتي التوأم كاميرون وتايلور وينكليفوس على رأس القائمة ليحتلوا المركز الأول والثاني، كأشهر الأشخاص ممن حققوا ثروات هائلة من الاستثمار في العملات المشفة، قاموا باستثمار مبلغ 65 مليون دولار في العملات المشفرة، لتكون النتيجة أرباح تفوق 6 مليارات دولار، 3 مليارات دولار لكل منهما.

براين أرمسترونغ في المرتبة الثالثة

براين أرمسترونغ مؤسس بورصة العملات المشفرة Coinbase، وتبلغ صافي ثروته 10 مليارات دولار، فيما بلغت ثروة فرد إهرسام المشارك في تأسيس Coinbase/ ثم بعد ذلك أسس شركة استثمارات في العملات المشفرة 3.1 مليار دولار.

سام بانكمان فرايد في المركز الرابع

سام بانكمان فرايدوفي المركز الرابع، جاء سام بانكمان فرايد مؤسس منصة FTX لتداول العملات المشفرة، التي تبلغ ثروته بنحو 18 مليار دولار.

تشانغبيج تشاو في المركز الخامس

ثروة تشانغبيج تشاو مؤسس منصة تبادل العملات المشفرة Binance، في المركز الخامس بثروة قيمتها 1.9 مليار دولار.

اعتماد عملة البيتكوين كعملة قانونية

واعتمدت السلفادور عملة البيتكوين كعملة قانونية، حيث صوت المشرعون في الكونجرس بأمريكا الوسطى بداية شهر سبتمبر 2021، بأغلبية ساحقة لصالح قانون البيتكوين، وحصلوا على 62 من أصل 84 من أصوات الهيئة التشريعية، لتصبح السلفادور أول دولة في العالم تتبنى عملة البيتكوين كعملة قانونية.

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن