أخبار عاجلة
مدارس التعليم الفني المميزة لطلاب شمال سيناء -
خطوات تسجيل المواليد الجدد والأوراق المطلوبة -

شوقي علام: ليلة القدر «مشرفة» ولها بيان بفضلها في القرآن الكريم

شوقي علام: ليلة القدر «مشرفة» ولها بيان بفضلها في القرآن الكريم
شوقي علام: ليلة القدر «مشرفة» ولها بيان بفضلها في القرآن الكريم

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن ليلة القدر هي أحد الليالي المُشّرفة بسبب نزول القرآن فيها، ما جعل الله يختصها بأن تكون ليلة تنزل الملائكة والروح، وهناك بيان لفضلها بينه القرآن الكريم.

وأضاف «علام»، خلال استضافته ببرنامج «كتب عليكم الصيام»، والذي يقدمه الإعلامي حمدي رزق، والمذاع على فضائية «صدى البلد»، أن من نجح في عبادة ربه عباده حقه في تلك الليلة فكأنما عبد الله سبحانه وتعالي 80 سنة كاملة من العبادة، «كأنه عبد الله عمر كامل عبادة كاملة، والإنسان حاليًا أعمارهم ما بين السبعين والثمانين، ويبدأ التكليف بالعبادة في سن الـ15 عامًا، ليتبقي 55 سنة صافية من العمر تكليفيا».

وأوضح، أن هذه الليلة إذا وفق الله فيها إنسان للعبادة فيها خير العبادة لكانت أكثر من 80 عامًا صافية من العبادة، ويستحب فيها الصلاة وقراءة القرآن والزكاة وأي معروف أو طاعة لله، حيث أن كل ذلك يتضاعف حتى يصل لعبادة ألف شهر.

علام: النبي كان يحيي ليلة القدر والعشر الأواخر من رمضان

وأكد، أن النبي صلي الله عليه وسلم كان يحيي ليلة القدر وبقية الليالي خاصة العشر الأواخر من رمضان، حيث كان يمكن ألا ينام طيلة ليلة القدر، ولكنه كان ينام في العشر الأواخر من رمضان مع إحياء أكثر ساعات الليل، موضحا أن رسول الله كان عندما تدخل العشر الأواخر من رمضان كان يحيي ليلها ويشد مأزره.

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن