أخبار عاجلة
موسكو: سنواصل دعم بيلاروسيا فى أشد الظروف الحرجة -
قمر الفراولة.. آخر قمر عملاق سيظهر لهذا العام -
طقس الخليج.. سحب رعدية بالسعودية وصحو بالإمارات -

رغم أزمة الرقائق الإلكترونية.. «تويوتا» تطمح لإنتاج 10 ملايين سيارة

رغم أزمة الرقائق الإلكترونية.. «تويوتا» تطمح لإنتاج 10 ملايين سيارة
رغم أزمة الرقائق الإلكترونية.. «تويوتا» تطمح لإنتاج 10 ملايين سيارة

تخطط شركة تويوتا موتورز اليابانية لإنتاج 10.4 مليون سيارة جديدة على مستوى العالم من تويوتا ولكزس، للسنة المالية 2022 المنتهية في مارس 2023، كما ذكرت «NIKKEI Asia».

وهذه المرة الأولى التي تتفوق فيها مجموعة السيارات اليابانية «تويوتا» على 10 ملايين سيارة في السنة، وجاءت تلك الخطة بعد زيادة الطلب على السيارات الجديدة في أعقاب حملة التطعيمات الموسعة الناجحة في جميع أنحاء العالم.

وبحسب «NIKKEI Asia»، فإن تويوتا أخطرت مورديها الرئيسيين لقطع الغيار، بخطط الإنتاج الجديدة الخاصة بها لإنتاج 10.4 مليون سيارة خلال العام المقبل، وتتوقع عملاق صناعة السيارات الياباني أن تعزز الصين والولايات المتحدة الأمريكية سوق السيارات بزيادة الطلب.

وبحسب وثيقة سرية اطلعت عليها NIKKEI، فإن إنتاج تويوتا في العالم سيشهد ارتفاعا بنسبة 10%، بينما سيرتفع الانتاج في اليابان بنسبة 3% عن العام الحالي.

وأعلنت تويوتا عن هذه الخطة لمورديها الرئيسيين لقطع الغيار، بالرغم من أزمة الرقائق الالكترونية التي ضربت صناعة السيارات في العالم أجمع، وأغلقت مصانع في جميع أنحاء العالم، وآخرهم هوندا التي أغلقت 3 مصانع في اليابان، وأعلنت عن خفض الإنتاج في مصنع آخر في اليابان أيضا.

ويلقى النقص العالمي في الرقائق الالكترونية حاليا بثقله على إنتاج شركات صناعة السيارات، حيث قال مسؤول تنفيذي كبير في شركة تويوتا موتورز، إن الشركة تتوقع أن يتم تطبيع شراء الرقائق الإلكترونية العام المقبل، ولن يكون هناك تأثيرا على إنتاج السيارات في شركة تويوتا.

جدير بالذكر، أنه في عام 2020 وبالرغم من أزمة كورونا العالمية، تفوقت تويوتا على شركة فولكس فاجن جروب في المبيعات، واستعادت لقب صانع السيارات الأكثر مبيعا في العالم لأول مرة منذ 5 سنوات، وهي مصممة على الاحتفاظ بها على هذا النحو، حيث تستعد تويوتا لدخول عصر الكهرباء.

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن