أخبار عاجلة

«كان هيموت النهاردة».. كواليس تسريع وفاة هادي الجيار بـ«الاختيار 2» لرحيله المفاجئ

يكشف نادر ناجح، مساعد مخرج مسلسل «الاختيار 2» تفاصيل وفاة الفنان هادي الجيار في أحداث الحلقة الـ19، وتأثير رحيله المفاجئ على الخط الدرامي للمسلسل، قائلا إنَّ وفاة هادي الجيار الذي قدم شخصية «أستاذ رفاعي» والد أحمد مكي «يوسف» كان مكتوبًا في أحداث المسلسل ولكن في الحلقة 22، ما جعل بعض التغييرات تتطرأ على العمل الفني.

وفاة «الجيار» بعد تصوير 70% من مشاهده

وأضاف «ناجح» في حديثه لـ«الوطن»، أنَّ وفاة هادي الجيار المفاجئة جعل بيتر ميمي، مخرج العمل والمؤلف هاني سرحان يعيدان صياغة المشاهد دراميًا لضبط حبكة الأحداث بوفاته، خاصة أنَّ «الجيار» كان قد انتهى من تصوير 70% من مشاهده التي أغلبها كان بالمنزل، مشيرًا إلى أنَّ ما تبقى له كانت المشاهد الخارجية.

32b6a8efcf.jpg

ناجح: دمج الفيديوهات الحقيقة بالمصورة يخدم مصداقية الدراما  

وعن ربط المشاهد الحقيقية الوثائقية بالمصوّرة، أوضح مساعد مخرج مسلسل «الاختيار 2» أنَّهم ذاكروا المقاطع الحقيقة جيدًا، مع قراءة وتحضير الحلقات بشكل عميق، وتفريغها أكثر من مرة، حتى يستطيعوا تجسيد الواقع كما هو من حيث تصميم الديكورات والإكسسوارات والملابس، فضلًا عن العربات والأسحلة الموجودة في الفيديوهات الوثائقية للأحداث وقتها، لتكون مماثلة لها، مضيفًا أنَّ تلك التفاصيل تخدم المصداقية في الدراما، ولا تترك مساحة للخيال.

مساعد المخرج: يمكن تحويل «الاختيار» لسلسة درامية مستمرة

تحويل «الاختيار» إلى سلسلة مستمرة من الأعمال الدرامية أمر وارد، بحسب ما ذكره «ناجح»، وذلك بعد نجاح جزأيه الأول والثاني، وتقديمهما لأحداث واقعية وفترات عاشتها البلاد، دون أحداث مكررة أو مللة، خاصة وأنَّه مسلسل يعد وثائقيًا، وأول من وثق لحقيقة اعتصام رابعة العدوية، وأخرج تفاصيله للمشاهدين والنور، وكشف لهم الحقيقة كاملة.

81fc8796f4.jpg

لم يركز مسلسل «الاختيار 2» على لحظات استشهدا أبطال الشرطة فقط، بحسب «ناجح» بل تناول أسرهم وتفاصيل من حياتهم الشخصية، وتفاصيل العائلات التي تفقد كل يوم عزيز لها من أبنائها أو أصدقائها، مضيفًا أنَّ شخصيتي كريم عبدالعزيز «زكريا» وأحمد مكي «يوسف» هم أشخاص حقيقيتين.

تفاصيل تصوير مشاهد اعتصام رابعة العدوية

مشاهد فض اعتصام رابعة العدوية كانت الأكثر صعوبة خلال تصوير «الاختيار 2» حسبما أوضح مساعد المخرج، حيث شارك فيه نحو 2500 فرد «مجاميع»، وتمّ تصويره في ديكوره جرى بناءه خصيصًا للحلقة على مساحة 4 أفدنة، فضلًا عن صعوبة مشاهد الأكشن فيه.

19b33083db.jpg

مواعيد عرض مسلسل «الاختيار 2»

ويعرض مسلسل «الاختيار 2» الساعة 9 مساءً على قناة «أون»، ويعاد في 2 صباحًا، و3:30 مساءً، وعلى قناة «أبو ظبي» 11 مساءً، وقناة «إيه آر تي حكايات» الساعة 11 مساءً، ويعاد 7 صباحًا، و3 مساءً، كما يعرض عبر تطبيقي «واتش إت» و«شاهد في آي بي».

فريق عمل مسلسل «الاختيار 2»

مسلسل «الاختيار 2» بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكي، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، إياد نصار، بشرى، هادي الجيار، محمد حلاوة، رياض الخولي، وعدد من نجوم الشرف منهم ماجد الكدواني، نضال الشافعي، محمد محمود عبدالعزيز، هشام ماجد، والمسلسل من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن