حنان غانم تكتب: تجريح النجوم الكبار

حنان غانم تكتب: تجريح النجوم الكبار
حنان غانم تكتب: تجريح النجوم الكبار

بدأ الهجوم مبكرا علي الدراما الرمضانية قبل أيام قليلة من بداية الشهر الكريم وحظي مسلسل ( سكر زيادة )  بنصيب الأسد من هذا الهجوم  و فاصل طويل من التهكم والسخرية التي تثير حالة من القلق والغضب باعتبار أن من يهاجمون العمل ربما لايعرفون عنه أي شيئ ولا قصة العمل ولا أي تفاصيل تتعلق بمضمونه إنما لمجرد مشاركة أربع من نجمات الدراما والفن المخضرمات وهن نادية الجندي ونبيلة عبيد وهالة فاخر وسميحة ايوب ..

 والغريب أن هذه هي النقطة الوحيدة التي أشاروا اليها وقالوا عنه أنه مسلسل العواجيز وان كل منهن افلس ولم يعد لديهن مايقدمونه ولذلك شاركن  في هذا العمل الجماعي  .. وان أصغرهن فوق الستين  .. وكلام آخر ليس له أي داعي ويدخل في إطار التجريح والتطاول والتجاوزات الذي لا يليق بأي حال من الأحوال بالنجمات الأربع لأن كل منهن له تاريخ طويل وأعمال كلها ذات ثقل ومن روائع السينما والدراما والمسرح  ..  ولايجب ابدا ان يتم الهجوم عليهن لمجرد أن أعمارهن كبيرة لأن الإبداع لايعترف بالسن ولا بالأعمار الكبيرة  .. والسينما العالمية بها أبطال كبار ولايتم الهجوم عليهم ابدا بل يحظي كل منهم بالإشادة والتحية من الجماهير التي تقدر سنوات طويلة من العمل والعطاء واسعاد وامتاع الجماهير  .. 

كنت أتمني أن ننتظر حتي نشاهد مسلسل سكر زيادة ويتم تقييم العمل تقييما موضوعيا بعيدا عن فكرة التجريح غير المبرر  ونضع في الاعتبار التاريخ الكبير للنجمات الكبيرات والدور الايجابي لكل منهن في دفع عجلة الاعمال الدرامية والمسرحية وان نحترم هذا التاريخ ونقدر جهدهن  ..

 والمؤكد أن هذا العمل يتمتع بقدر كبير من الأداء الراقي نظرا للخبرة الطويلة لجميع المشاركات فيه .. بالإضافة إلي أن الظروف التي نواجهها جميعا تتطلب التكاتف والتعاون وان نقف خلف رموزنا في كافة المجالات وبالطبع الفن أحد هذه المجالات وهو القوة الناعمة والمؤثرة جدا في كل الأوقات  .. ولابد من الحفاظ علي هؤلاء النجوم والاحتفاء بهم بدلا من الترجيح الذي الداعي له علي الإطلاق خاصة أن من يهاجمون العمل لا يعرفون عنه أي شيئ ولن يتابعوه حتي عندما سيتم عرضه في رمضان  ..