أخبار عاجلة
السيطرة على 4 حرائق داخل شقق سكنية فى الجيزة -

كأس العالم 2022.. أشهر المتاحف الأثرية في المغرب وكرواتيا.. تعرف عليها

بدأت ظهر اليوم مسيرة منتخبى المغرب وكرواتيا فى كأس العالم 2022، وفى هذا السياق، نستعرض معا أبرز المتاحف الأثرية في البلدين للتعرف على أبرز القطع الأثرية وتاريخها القديم.

المغرب

متحف الرباط الأثري بدولة المغرب والذى يعد واحدًا من أهم المعالم السياحية في الرباط بصفة خاصة وفى المغرب بصفة عامة، ويعود تاريخه إلى عشرينيات القرن الماضى، تم إنشاؤه في فترة الحماية الفرنسية على المغرب، يعرض تلك المكان الأثرى تاريخ المغرب منذ عصور ما قبل التاريخ.

خلال السنوات الماضية تم إجراء بعد أعمال التطوير بالمتحف حيث تم توسعته وإضافة أجنحة أخرى إلى جانب تزويد عدد القطع الأثرية بداخل المتحف، ليصبح نقطة الجذب السياحى بالمدينة ويتوافد عليه عدد كبير من الزوار من داخل المغرب وخارجها.

متحف الرباط الاثري (1)
متحف الرباط الاثري

 

متحف الرباط الاثري (2)
متحف الرباط الاثري

 

كرواتيا

المتحف الأثرى زادار يعد من أشهر وأبرز المتاحف التي تقع بمدينة زادار بدوبة كرواتيا، وهو متحف متخصص بالآثار التاريخية، حيث تم تجميع القطع الموجودة بالمتحف حاليًا من معروضات المتحف من كرواتيا ومن مناطق مختلفة حول العالم.

ومتحف الأثرى زادار مكون من 3 طوابق ومقام على مساحة واسعة للغاية، إذ يستغرق زيارته يومًا كاملاً، ويحوى المتحف على مجموعة كبيرة من التماثيل والمنحوتات، والمخطوطات القديمة، والملابس والأسلحة.

المتحف الأثري زادار (1)
المتحف الأثري زادار

 

المتحف الأثري زادار (2)
المتحف الأثري زادار

 

المتحف الأثري زادار (4)
المتحف الأثري زادار

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع