أخبار عاجلة
إصابة 4 أشخاص في حادثي سير منفصلين بالمنيا -

بيع مزهرية صينية تعود للقرن الثامن عشر فى مزاد بحوالى 9 مليون يورو.. فيديو وصور

بيعت مزهرية صينية تم تسعيرها فى البداية بقيمة 2000 يورو، لكن السعر النهائى لعملية البيع وصل إلى أكثر من 9 ملايين يورو فى مزاد بفرنسا، حيث أكدت دار المزادات Osenat، إتمام عملية البيع فى الأول من أكتوبر بعد انتهاء المزاد.

مدير أوسينات، سيدريك لابورد، قال إن "المالكة كانت والدتها قد تركت المزهرية لها، وهى جزء من مجموعة ممتلكات تركت فى شقتها فى سان بريوك سور مير"، وفقا لموقع "كونكسيون"، فيما لم تكن المالكة حاضرة لعملية المزاد، بعدما نقلت المزهرية إلى باريس.

جانب من المزاد
جانب من المزاد

قال البائع بالمزاد، جان بيير أوسينات: "إنها قصة مجنونة"، والمزهرية باللونين الأزرق والأبيض مع طلاء متعدد الألوان، وهى عبارة عن Tianquiping، ويُترجم المصطلح "Tianquiping" إلى "إناء كروى سماوى"، ويتعلق بالشكل التقليدى للإناء.

يبلغ ارتفاع المزهرية 54 سم وقطرها 40 سم، ويتميز برسومات التنانين والغيوم، وقدّر الخبراء سعرها فى البداية من 1500 إلى 2000 يورو، لكنه ذهب إلى عرض 7.7 مليون يورو، مما يعنى أنه مع التكاليف كان الإجمالى النهائى 9.121 مليون يورو.

المزهرية المعروضة للبيع
المزهرية المعروضة للبيع

اللغز الرئيسى للمزهرية هو ما إذا كانت تعود إلى القرن العشرين أو القرن الثامن عشر، فإذا كانت تعود إلى القرن العشرين (كما قال الخبراء)، فهو تصميم شائع نسبيًا، ومع ذلك، إذا تم العثور عليها حتى القرن الثامن عشر، فهى نادرة جدًا، والتاريخ الأخير يبرر ارتفاع سعر المزاد.

وقال الخبراء فى دار المزاد: "بمجرد نشر الكتالوج، رأينا أن الأمور تتحرك بسرعة.. كان المزيد والمزيد من الصينيين يأتون لرؤية المزهرية"، وقال لابورد، إن المشترى النهائى صينى، وتابع: "لا أعتقد أن هذه المزهرية ستكون مخفية عن الأنظار فى مجموعة المشترى الخاصة، ولكن سيتم عرضها فى متحف"، ومع ذلك، لا يزال "أوسينات" يؤكد أن المزهرية ليست من القرن الثامن عشر.

— Osenat (@OsenatSVV)

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع