أخبار عاجلة
إصابة 4 أشخاص في حادثي سير منفصلين بالمنيا -

تعرف على أشهر كتب التصوير الفوتوغرافى فى العالم

يجذب فن التصوير الفوتوغرافى الكثيرين كما أن هواة هذا الفن يتزايدون جحول العالم خصصا مع ارتفاع أعداد المصورين الفائزين بجوائز وتكريمات فضلا عن وصول التقنيات الحديثة في هذا المجال إلى مدى مذهل وهنا نتعرف على أبرز كتب التصوير الفوتوغرافى

 مصطلحات التصوير الفوتوغرافى- بين برين

التصوير الفوتوغرافي أو التصوير الضوئي فن حديث نسبيا وعلم متكامل، وهو وليد الاقتران بين الفنون الجميلة والتقنية الحديثة، وكما هي الحال في أي علم أو اختصاص فإن له مصطلحاته وتراكيبه الخاصة به التي ظهرت وتطورت عبر السنين، ولما كان التصوير الفوتوغرافي قد نشأ وترعرع في رحاب الحضارة الغربية كان من الطبيعي أن تكون مصطلحاته وتراكيبه بلغة أهلها ولسانهم، ويقدم القاموس الذى ألفه بيهن برين مصطلحات هذا الفن باللغتين الإنجليزية والعربية.

d32662e4-7525-4c01-9df8-84f6ea0e3aad
قاموس مصطلحات التصوير

أسرار التصوير الرقمى- سكوت كيلبى

مؤلف كتاب "أسرار التصوير الرقمي "هو  "سكوت كيلبي" الذي يشغل منصب رئيس تحرير وناشر مجلة مستخدمي فوتوشوب Photoshop User، ومحرر وناشر مجلة الطبقات Layers، وهو كذلك مقدم برنامج مستخدمي فوتوشوب Photoshop User TV التلفزيوني.

تغطي كل صفحة في هذا الكتاب مفهوماً واحداً يحسن من مستوى تصويرك الفوتوغرافي، كلما قلبت الصفحة، مع طرق احترافية وأدوات و حيل لتحويل عملك من فئة اللقطات البدائية إلى فئة الأعمال الفنية.

وهذا الكتاب ليس كتاباً نظرياً، مليئاً بالمفردات التخصصية الغامضة والمفاهيم المفصلة، بل إنه كتاب يتحدث عن الزر الذي ينبغي الضغط عليه، والقيمة التي يتوجب استعمالها، ومتى يجب استعمالها.

2785e68d-2f04-4e31-8a84-6b913700ffbd
أسرار التصوير الرقمى

كتاب عين المصور- مايكل فريمان

تم نشر The Photographer's Eye الآن بستة عشر لغة وباع 100000 نسخة مطبوعة في الولايات المتحدة وحدها ، وأكثر من 300000 نسخة في جميع أنحاء العالم والكتاب  يوضح كيف يمكن لأي شخص تطوير القدرة على رؤية والتقاط صور رقمية رائعة.

كما يستكشف الكتاب جميع الأساليب التقليدية للتكوين والتصميم ، ويتناول أيضًا التقنية الرقمية الجديدة للتصوير وطرق تحويلها إلى صورة نهائية قد تكون مختلفة تمامًا من الذي شوهد في عدسة الكاميرا.

51SoWJgQOAL._SX351_BO1,204,203,200_
كتاب عبن المصور

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع