أخبار عاجلة

التفكك الأسرى وهوس التريند ومشكلات الزواج من الأجانب.. أبرز قضايا مسلسل "ورا كل باب"

يناقش مسلسل "ورا كل باب" العديد من القضايا الاجتماعية المهمة، فمع كل حكاية جديدة نجد موضوعا جدليا يشغل اهتمام المجتمع بمختلف فئاته، ومن أبرز تلك القضايا التفكك الأسرى وهوس التريند ومشكلات الزواج من الأجانب.

25e07d0f53.jpg

هوس التريند موضوع "عائلة جيجى"

حكاية "عائلة جيجى"، من الموسم الثانى لمسلسل "ورا كل باب"  تعيش العائلة في منزل واحد لكن كل واحد منهم في عالم منفصل بعيدا عن الآخر، وذلك بسبب هوس "التريند" والركض وراء النجاح على مواقع التواصل الاجتماعى، ويجتمعون فقط إذا كان عليهم تصوير فيديو جديد، أو إذا انقطع الإنترنت.

 

ويناقش المسلسل قضايا عديدة منها العلاقات القائمة على الاستغلال، ونجد فى الحلقة الثانية من المسلسل، الفنانة هدى الأتربى التى تظهر فى دور ملك" وهى خطيبة "يونس" إسلام جمال، كل ما يهمها تصوير إعلانات لنشرها عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، دون النظر لأي شيء آخر من علاقات إنسانية، وتؤكد له أنها ارتبطت بأكثر من شخص واشترك جميعهم في كونهم مشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

المسلسل يناقش قضية محورية يعاني منها المجتمع حالياً، وهي ما تسمى بـ "البلوجر"، التي تحصد إعجاب المشاهدين على مواقع التواصل الاجتماعي، والبعض منهم يقدم محتوى غير مفيد لجذب انتباه المشاهدين، ويستحوذون بها على ثقتهم، فهدفهم الرئيسي بعيداً عن المحتوى الهادف، هو زيادة عدد المشاهدة والمتابعين، لكسب المال بأسرع طريقة وبأي ثمن فأصبحت فئة" البلوجر"تزيد كل يوم عن الآخر.

4e21abd0ab.jpg

مشاكل زواج المصريين من أجانب فى "طبق الأصل"

أما حكاية طبق الأصل طرحت قضية اجتماعية هامة ألا وهى مشاكل زواج المصريين من أجانب، وتبعيات هذا الزواج خاصة بعد إنجاب أطفال، هذا بالإضافة إلى التطرف لمشاكل الأزواج بشكل عام والخلافات التي تؤدى إلى الانفصال أو الذهاب للمحاكم، ويشارك في بطولة الحكاية رشا مهدى وايهاب فهمى وساندى على وإخراج معتز حسام.

6eb6f9fdd0.jpg

شائعات السوشيال ميديا فى "كدبة كبيرة"

نجاح كبير حققته حكاية "كدبة كبيرة" من مسلسل "ورا كل باب" طوال فترة عرضه على مدار الأيام الماضية على شاشة قناة الحياة، حيث نجح العمل فى توعية الشارع المصرى بأمور عديدة ربما يجهلها كثيرون بخصوص شائعات السوشيال ميديا وكواليس اختلاق الكثيرين لها لا لشىء سوى الوصول إلى التريند وتحقيق أكبر كم من المشاهدة ولو على حساب سُمعة أى شخص، مثلما يظهر خلال حلقات العمل، والتى رغم أنها لم تتجاوز 5 حلقات إلا أنها أفادت الكثيرين ممن يجهلون ألاعيب السوشيال ميديا، إلا أن الشركة المتحدة نجحت فى توضيح ذلك للمشاهد بواسطة عمل فنى ركز على تلك الأمور.

 

الـ share

قد يفضح إنسان ويلصق التهم به

خلال حلقات العمل اتضح تأثير السوشيال ميديا بصورة كبيرة فى قلب الحقائق وتزييف الأمور، فبمجرد إقدام ممثلة شابة على فيديو فقط لمدة دقائق بكت فيه واتهمته بالتحرش بها، حتى وصل الأمر إلى هجوم شرس عليه وإلصاق التهمة به، حتى إن أهالى بلدته أنفسهم صدقوا الأمر، ليوضح العمل أن مجرد نشر تلك الأمور لغرض الرؤية فقط قد يصل بالأمر إلى إلصاق التهم بالأبرياء.

 

فخلال العمل يظهر أحمد زاهر بشخصية الممثل الذى يحاول البعض إقناعه بأهمية التريند ولو على حساب المشروع السينمائى الذى يقوم ببطولته، وذلك خلال أحد المشاهد التى أبرزت الأمر بصورة كبيرة أثناء التوقيع معه لبطولة عمل، لتخبره شركة السوشيال ميديا وقتها بأنه عليه عمل فرقعات ولو بالكذب من أجل الترويج للعمل.

 

يذكر أن الموسم الأول من مسلسل "ورا كل باب" من إنتاج شركة سينرجى، وفكرة الكاتب يسرى الفخرانى، ويعتمد على حكايات منفصلة متصلة كل حكاية في 5 حلقات بأبطال ومؤلف ومخرج مختلفين، وتعرض على مدار أسبوع، وتدور الحكايات في إطار اجتماعي من داخل البيوت المصرية.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع