أخبار عاجلة
حقيقة تعرض مصر للعاصفة هبة.. وحكاية اسمها -

النائب العام للمعاونين الجدد: لا مكان لمن لا يستحق ولن نسمح بتلويث ثوب القضاء

النائب العام للمعاونين الجدد: لا مكان لمن لا يستحق ولن نسمح بتلويث ثوب القضاء
النائب العام للمعاونين الجدد: لا مكان لمن لا يستحق ولن نسمح بتلويث ثوب القضاء

وجه المستشار حمادة الصاوى، النائب العام، رسالة لمعاونى النيابة الجدد، قائلًا: "لا مكان بيننا لمن هو دون المستوى مسلكيا، ولن نسمح بذلك بكل حسم، لن نسمح أبدا بمن يلوث ثوب القضاء، لا مكان بيننا لمن لا يستحق، لأن ترتيب مصر فى النزاهة، وطهارة القضاء واستقلاله، من الدول العشر الأولى فى العالم".

وأضاف خلال كلمته لمعاونى النيابة الجدد التى نشرتها للنيابة العامة، بمقطع فيديو على الصفحة الرسمية للنيابة العامة، بمراسم حفل أداء اليمين لمعاونى النيابة الجدد"، قائلًا: " أثق فى هذا الجيل وإمكاناته وانحاز إليه، ونحن فى هذه الفترة، نهتم ببناء شخصية عضو النيابة ليكون قاض المستقبل، نحرص أن يستوعب عضو النيابة فى بداية الطريق حجم المسؤولية وما تفرضه عليه من قيود، هو حمل ثقيل لكن ما أعظمه، وما أعظم أن تكون ممن استخلفهم الله فى الأرض ليقيموا العدل".

وتابع، قائلًا: "بناء رجل القضاء الحقيقى، يتوقف على استعداده الشخصى، ومدى استجابته؛ واعلموا أنى أتابع بكل دقة تطور كل عضو نيابة فى مصر، وتمكنا من الانتفاع بالتكنولوجيا الحديثة لتفعيل تواصل حقيقى بين كل عضو وقادة النيابة والنائب العام، وفى ذلك فليتنافس المتنافسون، وأتابع تحقيقاتكم بشكل مستمر، عبر برنامج العدالة الجنائية الذى نعمل به الآن".

وشهدت الاحتفالية الكبرى التى نظمتها النيابة العامة تحت إشراف المستشار حمادة الصاوى النائب العام، قيام عضوين بالنيابة العامة باستعراض دور النيابة العامة فى المجتمع وحمايته من الجرائم والقيام بإجراء التحقيقات التى لا تفرق بين اى فرد فى المجتمع مهما كان من هو.

وبدء الحفل بالسلام الجمهورى ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم وسط حضور كل من المستشار عمر مروان وزير العدل، والمستشار عبد الله شوضة رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس محكمة النقض وأعضاء مجلس القضاء الأعلى ولفيف من قيادات وزارة العدل والنيابة العامة وأعضاء وعضوات منها.

ونقلت النيابة العامة الاحتفالية على الهواء مباشرة عبر صفحة النيابة العامة الرسمية بموقع "فيس بوك" والتى استخدمت فى نقل الاحتفالية أحدث التقنيات الفنية والتكنولوجية ليخرج الحفل فى أبهى صوره.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، أصدر قراراً جمهورياً فى 11 أكتوبر الماضى، بتعيين عدد من معاونى النيابة العامة من خريجى دفعات 2017 و2018 لكليات الحقوق والشريعة والقانون.

وشمل القرار تعيين 128 عضوا للنيابة العامة من دفعة 2017، و483 معاونا للنيابة العامة من دفعة 2018.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع