أخبار عاجلة

تطبيق حكومى فى بريطانيا يمنح مكافآت مقابل ممارسة المشى وتناول الخضروات

تطبيق حكومى فى بريطانيا يمنح مكافآت مقابل ممارسة المشى وتناول الخضروات
تطبيق حكومى فى بريطانيا يمنح مكافآت مقابل ممارسة المشى وتناول الخضروات

قالت صحيفة ذى تايمز إن البريطانيين سيحصلون على تخفيضات فى التسوق فى حال ممارستهم السير لفترات أكبر وتناولهم الخضروات والفواكه خمس مرات يوميا، وذلك كجزء من تطبيق صحى جديد تسعى الحكومة البريطانية لتطويره.

وأوضحت الصحيفة أن التجربة التى سيتم تدشينها بدءا من يناير العام المقبل، هى جزء من إستراتجية الحكومة البريطانية للتعامل مع المستويات المرتفعة من السمنةK وقالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية إنها ستنفق نحو 3 مليون إسترلينى على مكافآت لمستخدمى التطبيق الذين يحققون الأهداف الصحية.

وقال وزير الصحة البريطانى ساجد جاويد إن من يريد التأكد من أنهم يبذلون قصارى جهدهم من أجل التعامل مع التفاوتات الصحية عبر البلاد، وأن هذا التطبيق سيمهد الطريق لتطوير طرق مبتكرة لتحسين حياة الأفراد وأيضا المساعدة فى تقليل الضغط على خدمات الصحة الوطنية.

وأوضح جاويد أن الخطة تقدم فرصة ممتازة للاستكشاف أفضل الطرق لجعل الناس يجرون تغييرات بسطة على حياتهم اليومية ناولت سيكون لها تأثير إيجابى على صحتهم.

وسيحصل مستخدمو التطبيق على نقاط مقابل عدد الخطوات التى يمشونها، وتناول مزيد من الخضروات والفواكه وخفض الوزن، وتشمل المكافأة تخفيضات على تذاكر السينما والمتنزهات أو صالات الألعاب الرياضية وقسائم شراء، وسيتم إطلاق التجربة فى منطقة سيتم إعلان عنها لاحقا، وفقا لوزارة الصحة.

وتشير تايمو إلى أن الأمراض المرتبطة بالسمنة تكلف هيئات الصحة الوطنية فى بريطانيا نحو 6 مليار استرلينى سنويا، حيث أن ثلثى البالغين فى بريطانيا يعانون من زيادة الوزن. وأصبح التعامل مع هذه المشكلة أولوية للحكومة، ويعتقد رئيس الوزراء بوريس جونسون أن الوزن المفرط كان عاملا فى دخوله المستشفى إثر إصابته بكوفيد 19 العام الماضى.

وسيتم إقران التطبيق بأجهزة يتم إرتدائها فى معصم المستخدمين، ويتم تطويرا بواسطة أنظمة هيدأب التى فازت بعقد قيمته 2 مليون استرلينى لتقديم الخدمة.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع