أخبار عاجلة

3 سيناريوهات تنتظر الأهلى في كأس العالم للأندية بعد تعارض المواعيد

3 سيناريوهات تنتظر الأهلى في كأس العالم للأندية بعد تعارض المواعيد
3 سيناريوهات تنتظر الأهلى في كأس العالم للأندية بعد تعارض المواعيد

يترقب مسئولو النادي الأهلي رد الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم على الخطابات التي تم إرسالها إليهما خلال الساعات الماضية، احتجاجا على تعارض مواعيد مباريات كأس العالم للأندية التي يشارك فيها الأهلي بصفته بطل أفريقيا مع بطولة كأس أمم إفريقيا والتي يشارك فيها منتخب مصر في شهر فبراير المقبل.

وتقام بطولة أفريقيا تقام بالكاميرون فى الفترة ‏من 9 يناير إلى 6 فبراير لعام 2022، بينما تقام بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل بدولة الإمارات.

وينتظر مسئولو الأهلى الحلول المقترحة من جانب الاتحادين الدولي والأفريقي بشأن تضارب مواعيد البطولتين، قبل تحديد موقفهم النهائي، لاسيما أنه يضغط للاحتفاظ بكل لاعبيه الدوليين خلال مشاركته في مونديال الأندية للحفاظ على حظوظه في تحقيق مركز متقدم بكأس العالم للأندية.

ويبقى الأهلى أمام ثلاثة سيناريوهات فى هذا الشأن الأول سيكون خوض البطولة بدون اللاعبين الدوليين المتواجدين مع منتخب مصر وكذلك التونسى على معلول والمالى أليو ديانج ، فيما يبقى السيناريو الثانى هو التنسيق مع جهاز الفراعنة بشأن اللاعبين الدوليين بحيث لا يتم ضم عدد كبير من نجوم الأهلى فى أمم أفريقيا ويبقى السيناريو الثالث هو تأجيل أمم أفريقيا للصيف المقبل وبالتالى ستكون أزمة الأهلى انتهت تماماً.

وأسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021، التي أجريت  بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بمدينة زيورخ السويسرية، عن مواجهة الأهلي أمام مونتيري المكسيكي في افتتاح مبارياته بالدور ربع النهائي للبطولة.

فيما سيواجه الفائز من مباراة الأهلي ومونتيري، فريق بالميراس البرازيلي في الدور نصف النهائي.

وستقام مباراة الافتتاح يوم 3 فبراير، بمواجهة الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور التمهيدي، وسيلتقي الفائز من الفريقين مع الهلال السعودي في الدور ربع النهائي.

ويشارك في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام بدولة الإمارات خلال الفترة بين 3 و12 فبراير المقبل، إلى جانب الأهلي، كل من:

الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف، وتشيلسي الإنجليزي، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، ومونتيرى المكسيكي، والهلال السعودي، وبالميراس البرازيلي.

يذكر أن الأهلي سبق له المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في 6 مرات سابقة، أعوام 2005، و2006، و2008، و2012، و2013، و2020.

كما حقق الأهلي المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولتي 2006 و2020.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع