أخبار عاجلة

برشلونة ضد الريال.. تعرف على مصابين الملكي قبل الكلاسيكو

برشلونة ضد الريال.. تعرف على مصابين الملكي قبل الكلاسيكو
برشلونة ضد الريال.. تعرف على مصابين الملكي قبل الكلاسيكو

يترقب عشاق ومحبي الساحرة المستديرة مواجهة كلاسيكو الدوري الإسباني بين برشلونة ضد ريال مدريد، والمقرر لها عصر يوم الأحد المقبل، على ملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالونى، في قمة مباريات الجولة العاشرة. 

ويدخل ريال مدريد اللقاء بالعديد من الإصابات المختلفة في صفوف لاعبيه قبل 48 ساعة فقط من خوض المواجهة الأهم في الدورى الإسبانى أمام برشلونة.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن كارفاخال وهازارد وكريم بنزيمة سيكونوا متاحين للمدرب كارلو أنشيلوتي يوم الاحد بالرغم من عدم مشاركتهم في التدريبات يوم الخميس مع المجموعة ، بينما يغيب جاريث بيل وداني سيبايوس بسبب الإصابة ، حيث يعاني بيل من قطع في أوتار الركبة  أما سيبايوس سيغيب حتي نهاية 202 ، بينما متوقع أن يعود بيل في شهر نوفمبر المقبل ، كما ذكر التقرير أن للثنائي إيسكو ويوفيتش يعانون من شكوك كبيرة حول غيابهم عن الكلاسيكو . 

وستكون مواجهة الأحد هي الأولى التي سوف تشهد غياب الثنائي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالى كريستيانو رونالدو، للمرة الأولى منذ 2005، بعد مغادرتهم الدوري الإسباني، بعدما رحل الأول إلى باريس سان جيرمان في الصيف الأخير، بينما غادر الثانى إلى يوفنتوس الإيطالي في صيف عام 2018.

وكان الظهور الأول للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مواجهات الكلاسيكو، خلال لقاء 19 نوفمبر عام 2005، بعد مشاركته أساسيا، والذى حسمه البارسا بثلاثية نظيفة في "سانتياجو برنابيو"، وصنع هدف فريقه الأول بتوقيع النجم الكاميرونى السابق صامويل إيتو.  

ويعد البرغوث الأرجنتيني الهداف التاريخى لمواجهات الكلاسيكو برصيد 26 هدفا في جميع المسابقات، والذى خاض خلال مسيرته مع برشلونة ضد ريال مدريد، في 45 مباراة.

في المقابل كان الظهور الأول للنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد في مواجهات الكلاسيكو، في لقاء 29 نوفمبر عام 2009، والذى حسمه برشلونة بهدف النجم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان الحالي.

ويعتبر رونالدو ثانى هدافى مباريات الكلاسيكو برصيد 18 هدفا، بعد أن خاض 30 مباراة ضد الفريق الكتالونى في جميع المسابقات.  

ويحتل ريال مدريد المركز الثانى في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة، وله مباراة مؤجلة مع أتلتيك بيلباو، خلف ريال سوسيداد صاحب الصدارة برصيد 20 نقطة، ويأتي برشلونة في المركز السابع برصيد 15 نقطة، وله لقاء مؤجل مع إشبيلية.  

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع