أخبار عاجلة

أهداف الخميس.. سقوط روما وتوتنهام فى "المؤتمر" وفوز جالاتا سراى بـ يوروباليج

أهداف الخميس.. سقوط روما وتوتنهام فى "المؤتمر" وفوز جالاتا سراى بـ يوروباليج
أهداف الخميس.. سقوط روما وتوتنهام فى "المؤتمر" وفوز جالاتا سراى بـ يوروباليج

شهد أمس الخميس عددا من الأهداف الرائعة في ملاعب العالم، لعل أبرزها سقوط روما الإيطالي أمام بودو جيلمت النرويجي 6-1 وخسارة توتنهام هوتسبير أمام فيتيسه أرنهيم بهدف في دوري المؤتمر الأوروبي، بالإضافة إلى تعادل ريال بيتيس وباير ليفركوزن وفوز جالاتا سراي على لوكوموتيف موسكو في الدوري الأوروبي.

أهداف مباريات الدوري الأوروبي
 

ريال بيتيس 1 ضد باير ليفركوزن 1

انتهت المباراة التي جمعت بين فريقي ريال بيتيس الإسباني وضيفه باير ليفركوزن الألماني، والتي أقيمت على ملعب "بينيتو فيامارين" في الجولة الثالثة للمجموعة السابعة من دور مجموعات الدوري الأوروبي بالتعادل الإيجابي 1-1 بين الفريقين.

وتقدم لأصحاب الأرض المهاجم بورخا إيجليسياس في الدقيقة 75 من ركلة جزاء، وتعادل لفريق باير ليفركوزن، اللاعب روبرت أندريش في الدقيقة 82.

وبتلك النتيجة يحتدم صراع قمة المجموعة السابعة بين فريقي ريال بيتيس وليفركوزن، فالفريق الألماني يتصدر المجموعة برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن نظيره الإسباني.

 

سبارتا براغ 3 ضد أولمبيك ليون 4

قلب فريق ليون الفرنسي تأخره بهدفين إلى فوز أمام مضيفه سبارتا براغ التشيكي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الخميس ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بدور المجموعات في الدوري الأوروبي.

وعلى ملعب "ستاديون ليتنا" تقدم الفريق التشيكي مبكرا بواسطة لوكاس هاراسلين في الدقيقتين 4 و19، وقبل دقائق من انتهاء الشوط الأول، قلص الضيوف الفارق عبر كارل توكو ايكامبي  في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني، أدرك الفريق الفرنسي التعادل بواسطة اللاعب الشاب حسام عوار في الدقيقة 53.

وبعد دقائق قليلة، تقدم ليون في المباراة عبر البرازيلي لوكاس باكيتا في الدقيقة 67، وعاد كارل توكو ايكامبي ليسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه.

ولم تتوقف محاولات الفريق التشيكي في العودة، حتى الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع عندما سجلوا هدفا حمل توقيع لاديسلاف كريتشي.

وعلى هذا النحو، حافظ ليون على صدارة المجموعة الأولى بإجمالي 9 نقاط فيما تجمد رصيد سبارتا براج عند 4 نقاط بالوصافة.

إيندهوفن 1 ضد موناكو 2

في المجموعة الثانية من الدوري الأوروبي، انتصر موناكو الفرنسي على بي إس في آيندهوفن الهولندي بهدفين لهدف في لقاء احتضنه ملعب "فيليبس".

وافتتح الضيوف التسجيل عن طريق مايرون بوادو في الدقيقة 20، وتعادل لأصحاب الأرض كودي جاكبو في الدقيقة 59، وخطف موناكو الانتصار بهدف وقع عليه سفيان ديون في الدقيقة 89.

وبانتصار موناكو اعتلى صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما تجمد رصيد آيندهوفن عند 4 نقاط في المركز الثالث.

وست هام يونايتد 3 ضد جينك 0

دك وست هام يونايتد الإنجليزي شباك ضيفه فريق كي آر سي جينك البلجيكي بثلاثية نظيفة في لقاء الجولة الثالثة من المجموعة الثامنة الذي احتضه ملعب (لندن الأولمبي).

وافتتح كريج داوسون التسجيل لأصحاب الأرض في (ق45)، وأضاف عيسى ديوب الهدف الثاني في (ق57)، وحمل الهدف الثالث توقيع جارود بوين في (ق59).

واعتلى وست هام صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة، بينما تجمد رصيد جينك عند 3 نقاط ليتذيل الترتيب.

نابولي 3 ضد ليجيا وارسو 0

فاز نابولي الإيطالي على ضيفه فريق ليجيا وارسو البولندي، بنتيجة 3 / 0، في المباراة التي اقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب "دييجو آرماندو مارادونا"، فى إطار الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات ببطولة الدورى الأوروبي "يوروبا ليج" للموسم الحالي 2021 / 2022.

سجل أهداف المباراة لورنزو إنسيني، فيكتور أوسيمين، وماتيو بوليتانو في الدقائق 76، 80، و94 على التوالي.

بهذه النتيجة ارتقى نادي نابولي الى وصافة ترتيب المجموعة الثالثة في دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي بعدما استطاع الوصول الى النقطة الرابعة جمعها من الفوز مساء اليوم والتعادل في مثلها وخسارة أخرى وسجل أهدافاً بواقع 7 مقابل تلقيه 5 فقط.

شتورم جراتس 0 ضد ريال سوسيداد 1

انتصر فريق ريال سوسيداد الإسباني خارج قواعده على فريق شتورم جراتس النمساوي بهدف دون رد في لقاء الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لدور المجموعات من الدوري الأوروبي، في اللقاء الذي احتضنه ملعب "يو بي سي أرينا".

وجاء هدف ريال سوسيداد والمباراة الوحيد عن طريق المهاجم السويدي ألكسندر إيساك في الدقيقة 69.

وبانتصاره رفع ريال سوسيداد رصيده إلى النقطة الخامسة محتلا وصافة ترتيب المجموعة الثانية، بينما ذاق جراتس مرارة الهزيمة الثالثة تواليا ليتذيل الترتيب بدون نقاط.

لوكوموتيف موسكو 0 ضد جالاتا سراي 1

اقتنص جالاتا سراى التركى المحترف ضمن صفوفه المهاجم المصرى مصطفى محمد، فوزا ثمينا من مضيفه فريق لوكوموتيف موسكو الروسي بهدف نظيف، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الخميس، على ملعب "RZD أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة عن المجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات فى الدورى الأوروبي "يوروباليج". 

شارك مصطفى محمد مع جالاتا سراى أساسيا، قبل أن يستبدل فى الدقيقة 76، ويدخل بدلا منه المهاجم السنغالى مباي دياني، وتحصل على بطاقة صفراء في الدقيقة 73.

سجل هدف فوز الفريق التركى بالمباراة اللاعب كريم أكتورك أوغلو فى الدقيقة 82 من زمن اللقاء، من انفراد تام بمرمى الفريق الروسي قبل أن يسددها على يمين الحارس

وعزز جالاتا سراى صدارته للمجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، ثم لاتسيو 4 نقاط، مارسيليا 3 نقاط وأخيرا لوكوموتيف موسكو برصيد نقطة واحدة

أهداف مباريات دوري المؤتمر الأوروبي
 

بودو جيلمت 6 ضد روما 1

تلقى روما الإيطالي، بقيادة مديره الفني البرتغالى جوزيه مورينيو، هزيمة مذلة أمام مضيفه المغمور بودو جليمت النرويجى بنتيجة 6 – 1، في اللقاء الذى جمعهما مساء الخميس، على ملعب "اسبميرا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة عن المجموعة الثالثة، في مرحلة المجموعات من دورى المؤتمر الأوروبى في نسخته الأولى.

أنهى الفريق النرويجى الشوط الأول من اللقاء متفوقا بنتيجة 2 – 1، سجل ثنائية بودو جليمت، كلا من ايريك بوتهيم وباتريك بيرج في الدقيقتين 8 و 20، بينما سجل الإسباني كارليس بيريز هدف روما في الدقيقة 28.

وفى الشوط الثانى، نجح صاحبب الأرض في تسجيل 4 أهداف أخرى، جاءت عن طريق ايريك بوتهيم هدفان لينجح في تسجيل "هاتريك"، أولا سولباكين وبيلجرينو في الدقائق 53، 71، 78 و 80.

وتصدر الفريق النرويجى المجموعة الثالثة في دورى المؤتمر الأوروبي برصيد 7 نقاط، بينما توقف رصيد روما عند 6 نقاط في المركز الثانى.

فيتيسه أرنهيم 1 ضد توتنهام هوتسبير 0

سقط توتنهام هوتسبير الإنجليزي، أمام مضيفه فريق فيتيسه أرنهيم الهولندي، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الخميس، على ملعب "جيلريدوم"، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من المجموعة السابعة لدور المجموعات ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

أحرز اللاعب ماكسيميليانو وينك هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 79 من أحداث اللقاء.

وفي نفس المجموعة، خسر فريق مورا السلوفيني أمام ضيفه رين الفرنسي بهدفين مقابل هدف.

وبتلك النتيجة يحتل توتنهام المركز الثالث في المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط، بفارق 3 نقاط عن فريق رين الفرنسي المتصدر، فيما يتواجد فيتيسه أرنهيم في المركز الثاني برصيد 6 نقاط.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع