أخبار عاجلة

اتحاد الكرة يكافئ حكام "سموحة والمصرى" بعد ركلة الجزاء المثيرة للجدل

اتحاد الكرة يكافئ حكام "سموحة والمصرى" بعد ركلة الجزاء المثيرة للجدل
اتحاد الكرة يكافئ حكام "سموحة والمصرى" بعد ركلة الجزاء المثيرة للجدل

وافق الاتحاد المصرى لكرة القدم، على طلب لجنة الحكام بمكافأة الحكم أحمد العدوي حكم مباراة سموحة والمصري ضمن مسابقة الدوري الممتاز ومحمد عباس قابيل حكم الفيديو ومساعده حمادي القلاوي لشجاعتهم في تطبيق القانون بعد نهاية المباراة ولجوء الحكم إلى تقنية الفيديو واحتسابه بناء على ذلك لضربة جزاء صحيحة وآدائها.

وكشف مسؤولو اتحاد الكرة أن أحمد العدوى حكم مباراة المصرى وسموحة بالدورى، طبق بروتوكول الـ var  بشكل سليم بنسبة 100%، بعدما احتسب ركلة جزاء لأبناء بورسعيد رغم إطلاق صافرته بإنهاء اللقاء.

وكشف مسؤولو الجبلاية أن بروتوكول الـ var فى هذه الحالة ينص على ضرورة أن يبقى الحكم فى أرض الملعب، رغم إطلاق الصافرة، لحين صدور قرار من الـ var وبعد التأكد من القرار يتم احتساب ركلة الجزاء، وهو ما فعله العدوى بعدما احتسب ركلة جزاء للمصرى وتم تنفيذها رغم انتهاء المباراة، قبل أن يهدرها لاعب المصرى أحمد رفعت وينتهى اللقاء بالتعادل 1-1.

وحفل اللقاء بالعديد من مشاهد الإثارة أبرزها ركلة الجزاء التى احتسبها الحكم أحمد العدوى لفريق المصري البورسعيدى بعدما انتهى اللقاء حيث أخبره حكم الـ"Var" أن هناك ركلة جزاء مستحقة للفريق البورسعيدى ليسددها أحمد رفعت ويهدرها.

وافتتح التسجيل للمصري البورسعيدى عمر كمال عبد الواحد فى الدقيقة 15 من ركلة جزاء قبل أن يسجل عبد الكريم الوادى التعادل لسموحة فى الدقيقة 38 من تسديدة مرت على يمين أحمد مسعود حارس المصرى.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع