بوابة صوت بلادى بأمريكا

الحالمون بالعودة للفراعنة بعد نهاية زمن أجيرى.. "آل جمعة" ينتظران نداء المنتخب الوطنى بعد ظلم المدرب المكسيسكى.. كهربا يستعد لاستعادة التألق الدولى.. ورمضان وهانى والسولية يتطلعون لتمثيل المنتخب القومى مجدداً

أسدل الستار رسمياً على علاقة المكسيكى خافيير أجيرى بمنتخب مصر بعد قرار مجلس إدارة اتحاد الكرة، بإقالته من منصبه عقب الخروج من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 قبل استقالة مجلس الجبلاية أيضاً.

منتخب مصر ودع بطولة أمم أفريقيا 2019 من دور الـ16 بعد الخسارة القاتلة أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدف مقابل لا شىء.

كان هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة السابق قد أعلن استقالته من رئاسة الاتحاد وإقالة الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأول بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى والجهاز المعاون بالكامل.

خافيير أجيرى، صاحب الـ60 عاماً الذى تسلم المهمة فى 1 أغسطس 2018، قاد الفراعنة فى 12 مباراة فاز فى 9 وتعادل فى مباراة وخسر مباراتين وسجل 25 هدفاً واستقبل 7 أهداف، وفى التقرير التالى نلقى الضوء على اللاعبين الحالمون بالعودة لتشكيلة الفراعنة بعد نهاية زمن أجيرى.

 

صالح جمعة

صفحة جديدة فتحها صالح جمعة مع جماهير النادى الأهلى بصفة خاصة ومصر بشكل عام، بعد أن قدم عهود الالتزام منذ قيد صانع الألعاب المخضرم فى قائمة القلعة الحمراء فى يناير الماضى، ليقاتل من أجل الحصول على فرصة للمشاركة لإثبات الذات وجدارته بارتداء القميص الأحمر.

صالح جمعة شارك مع النادى الأهلى فى 11 مباراة فقط وغاب عن باقى المباريات لوجهة نظر فنية، إلا أنه لعب دوراً بارزاً فى الدقائق التى شارك فيها والتى بلغت 585 دقيقة، حيث سجل صالح هدفين وصنع هدف آخر، إلا أن الوقت لم يكن كافياً لإقناع خافيير أجيرى مدرب الفراعنة بضم صانع ألعاب الأهلى إلى قائمة المنتخب المشاركة فى كأس الأمم الأفريقية.

ويحلم صالح جمعة بالعودة لصفوف منتخب مصر فى الفترة المقبلة بعد أن عقد العزم على التألق مع المارد الأحمر فى الموسم الجديد.

عبد الله جمعة

على الرغم من المستويات الرائعة التى ظهر عليها عبد الله جمعة الظهير الأيسر للزمالك فى مباريات الفريق الأبيض، إلا أن خافيير أجيرى المدير الفنى لمنتخب مصر، استبعد اللاعب من حساباته الفنية ولم يمنحه فرصة الظهور فى كأس الأمم الأفريقية.

كهربا

رغم أزمته الحالية مع نادى الزمالك وانقطاعه عن المران، إلا أن محمود عبد المنعم كهربا صانع ألعاب الفارس الأبيض له صولات وجولات مع الفراعنة فى المنافسات الأفريقية، وجاء قرار استبعاده من أمم أفريقيا بمثابة الصدمة لجماهير الكرة المصرية لذا فإن الفولت سوف يسعى جاهداً للعودة للفراعنة فى الفترة المقبلة بعد رحيل أجيرى.

رمضان صبحى

صانع ألعاب الأهلى نجح فى تمديد إعارته مع الأهلى ليضمن المشاركة باستمرار بعيداً عن دكة هيدرسيفيلد الإنجليزى ساعياً للعودة لصفوف منتخب مصر، خاصة بعد رحيل أجيرى لاسيما بعد أن كشف وكيل أعماله نادر شوقى أن استبعاده من أمم أفريقيا لم يكن لأسباب فنية فى ظل تألقه مع المارد الأحمر الموسم الماضى فى إشارة لوجود خلاف مع أجيرى.

عمرو السولية

لاعب خط وسط الأهلى توقع الكثيرون تواجده فى تشكيلة الفراعنة بأمم أفريقيا إلا أن أجيرى رفض ضم اللاعب بداع عدم الحاجة لجهوده، وأثبتت مباريات أمم أفريقيا أن خط وسط المنتخب الوطنى كان يناديه ليكون بمثابة حلقة الوصل مع الجندى المجهول طارق حامد.

محمد هانى

ظهير أيمن النادى الأهلى يرى أن فرصته فى الانضمام لمنتخب مصر باتت كبيرة فى الآونة الأخيرة بعد رحيل أجيرى الذى أعلن عدم اقتناعه بقدراته ورفض ضمه للقائمة النهائية للفراعنة فى كان 2019، وأعلن محمد هانى التحدى عازماً فتح صفحة جديدة مع الفراعنة.


هذا الخبر منقول من اليوم السابع