بوابة صوت بلادى بأمريكا

أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. قصف إسرائيلى على مستشفى للمسنيين بقطاع غزة.. مقتل الجنرال "دانيئيل شيوعا" قائد فرقة التدخل السريع لجيش الاحتلال.. والبيت الأبيض يشن هجوما شديدا على إيلون ماسك

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

إعلام فلسطيني: تدمير 95 مقرا حكوميا وخروج 63 مدرسة عن الخدمة بغزة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها أن إعلام فلسطيني يقول إنه تم تدمير 95 مقرا حكوميا وخروج 63 مدرسة عن الخدمة بغزة.

مجزرة جديدة.. شهداء وجرحى فى قصف إسرائيلى على مستشفى الوفاء بغزة

فى مجزرة جديدة اليوم قامت قوات الاحتلال الإسرائيلى بقصف مستشفى الوفا للمسنين بمنطقة الزهراء، مما أدى إلى استشهاد مدير المستشفى، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: نقدر جهود الرئيس السيسي لوقف التهجير سكان غزة

قال المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور، أن المجتمع الدولي مطالب التدخل لإيقاف جرائم إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني

تعيين الجزائرى رمطان لعمامرة مبعوثا جديدا للأمم المتحدة فى السودان

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الجمعة، تعيين وزير الخارجية الجزائرى السابق رمطان لعمامرة مبعوثاً شخصياً له إلى السودان، بحسب سكاى نيوز.

شكرى يؤكد ضرورة وقف اعتداءات إسرائيل على غزة ورفض تهجير الفلسطينيين

أكد وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم، الجمعة، ضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية وإطلاق النار، ودخول القدر الكافي من المساعدات إلى غزة، ورفض التهجير القسرى للفلسطينيين.

سفيرة أمريكا الجديدة تصل القاهرة وتقديم أوراق اعتمادها.. صور

وصلت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية الجديدة، هيرو مصطفى جارج، إلى القاهرة، وقدمت أوراق اعتمادها إلى نائب وزير الخارجية، السفير حمدى لوزا.

فرنسا تشكر مصر على جهودها فى إيصال المساعدات لقطاع غزة

أعلنت وزيرة الخارجية الفرنسية، كاثرين كولونا، أنها بحثت مع وزير الخارجية سامح شكري، تعزيز التنسيق المشترك، وقدمت له الشكر على جهود مصر من أجل إيصال المساعدات لغزة.

الإعلام الإسرائيلى يعترف بمقتل قائد فرقة التدخل السريع بالجيش خلال حرب غزة

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية مقتل الجنرال "دانيئيل شيوعا" قائد فرقة التدخل السريع واقتحام التحصينات المعقدة وعدد من الجنود جراء استهدافهم بطائرة "زوارى" الانتحارية.

رئيس الوزراء الفلسطينى: أكثر من 1500 شخص فى غزة ما زالوا تحت الأنقاض

أكد محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني، أن غزة تعيش فى ظلام دامس بعد انقطاع الكهرباء وأكثر من 1500 شخص فى غزة ما زالوا تحت الأنقاض

البيت الأبيض يشن هجوما شديدا على إيلون ماسك.. اعرف التفاصيل

أدان البيت الأبيض، يوم الجمعة، "الترويج البغيض" لمعاداة السامية من قبل إيلون ماسك، مالك منصة "إكس" (تويتر سابقا)، تعقيبا على منشور لـ"ماسك" تبنى فيه نظرية مؤامرة معادية للسامية.

الرئيس الروسى: هناك أمورا فظيعة تحدث الآن فى الحرب على قطاع غزة

أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أنه لا يرى أى إمكانية للشروع بترميم المنشآت الثقافية فى قطاع غزة، موضحا أن هناك أمورا فظيعة تحدث وأنه لا توجد أى ظروف للعمل هناك فى الوقت الحالى.

رئيس النمسا "يسامح" كلب رئيسة مولودوفا بعد عضه ويمنحه هدية

قال الرئيس النمساوى، ألكسندر فان دير بيلين، الذى عضه كلب رئيسة مولدوفا مايا ساندو، إن الحيوان كان متوترا لتواجد الكثير من الناس حوله، بحسب "روسيا اليوم".

خفر السواحل اليونانية: مصرع مهاجر وإنقاذ 18 آخرين قبالة بحر إيجه

أعلن خفر السواحل اليونانية، إنقاذ 18 مهاجرًا وانتشال جثة امرأة بعد انقلاب قاربهم قبالة جزيرة فى بحر إيجه.

رئيس الوزراء البريطاني يتعهد بمواجهة من يقف أمام ترحيل اللاجئين إلى رواندا

تعهد رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، بمواجهة أي شخص يقف في سبيل خطة حكومته لإرسال طالبي اللجوء إلى رواندا.

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات تستهدف جماعة كتائب حزب الله العراقية

فرضت الولايات المتحدة عقوبات تستهدف جماعة كتائب حزب الله العراقية، متهمة إياها بالمسؤولية عن الهجمات التى استهدفت واشنطن وشركائها فى العراق وسوريا مؤخرا.

استقالة كاتبة بـ"نيويورك تايمز": اكتفيت من كذب إسرائيل المدعوم من أمريكا فى غزة

استقالت آن بوير كاتبه الشعر في مجلة نيويورك تايمز الامريكية احتجاجا على حرب غزة والأكاذيب الإسرائيلية التي أطلقت عليها اسم "الحرب الإسرائيلية المدعومة من أمريكا ضد شعب غزة"، وفقا لشبكة فوكس نيوز.

خطة أمريكية جديدة لغزة بعد الحرب تثير تساؤلات دولية.. "بلومبرج" تكشف التفاصيل

تسعى الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيين لوضع خطة لنشر قوات حفظ سلام دولية في قطاع غزة بعد الحرب، وفقا لما قاله مسئولين مطلعين على الأمر لوكالة بلومبرج الأمريكية.

الجارديان: الاتحاد الأوروبى يدرس فرض الحزمة الـ 12 من العقوبات على روسيا

سلط مقال نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على نية الاتحاد الأوروبى فرض حزمة جديدة من العقوبات على روسيا جراء العملية العسكرية الروسية الخاصة فى أوكرانيا.

البرلمان الروسى يوافق على أكبر موازنة فى تاريخ البلاد

وافق مجلس النواب بالبرلمان الروسي، مجلس الدوما الجمعة على أكبر موازنة فيدرالية على الإطلاق والتي ستزيد الإنفاق بنحو 25 بالمئة في عام 2024، مع تخصيص مبالغ قياسية للدفاع.

التعليم الفلسطينية تعلن دوام المدارس فى الضفة الغربية عن بُعد بداية من الغد

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية دوام المدارس الحكومية فى الضفة الغربية إلكترونياً عن بُعد، من صباح غدٍ وحتى مساء الخميس القادم، ويأتى ذلك نظراً للظروف الراهنة.

الفاتيكان يدين قصف المستشفيات فى غزة

أعرب أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين عن الإدانة الكاملة لقصف المستشفيات - فى إشارة إلى الحرب الاسرائيلية فى غزة، مؤكدا أن احترام المستشفيات وأماكن العبادة هو جزء أساسى من القانون الدولى .

تنظيم أكثر من 100 مسيرة داعمة لوقف إطلاق النار بغزة في بريطانيا خلال يومين

يخطط المنظمون لمسيرات دعم فلسطين في المملكة المتحدة لتنظيم اكثر من 100 حدث خلال عطلة نهاية الأسبوع للمطالبة بوقف اطلاق النار في القطاع، وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية.

الرئيس الأمريكى يوقع على مشروع قانون إنفاق مؤقت للحكومة تفادى الإغلاق

وقع الرئيس الأمريكى، جو بايدن، على مشروع قانون إنفاق مؤقت قبل يوم واحد من إغلاق محتمل للحكومة .

هذا الخبر منقول من اليوم السابع