بوابة صوت بلادى بأمريكا

العالم هذا المساء.. حكم نفقة يحرم أستراليا من مغادرة إسرائيل قبل 31 ديسمبر 9999.. إيلون ماسك يسدد 11 مليار دولار أكبر فاتورة ضرائب فى تاريخ أمريكا.. وذئب يتجول فى شوارع مدينة بلجيكية فى حدث نادر.. فيديو وصور

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

 

حكم نفقة يحرم أستراليا من مغادرة إسرائيل قبل 31 ديسمبر 9999

قال مواطن أسترالى يعيش فى إسرائيل إنه يخضع لحظر سفر لمدة 8 آلاف عام ما لم يدفع 1.8 مليون جنيه إسترلينى فى مدفوعات إعالة طفل، وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية.

وبحسب الصحيفة، فلم يُسمح لنعوم هوبيرت، وهو كيميائي يبلغ من العمر 44 عامًا ويعمل في شركة أدوية ، بمغادرة إسرائيل حتى 31 ديسمبر من عام 9999 بسبب أمر "وقف الخروج" الصادر عام 2013 بعد رفع قضية أمام محكمة الأسرة من قبل زوجته السابقة وهي إسرائيلية الجنسية.

نعوم هوبيرت

 

وقضت المحكمة بأنه يجب على هوبرت دفع 1200 جنيه إسترليني بما يعادل 5 الاف شيكل شهريًا لكل من طفليه حتى يبلغا 18 عامًا، ومن أجل رفع أمر وقف الخروج يبدو أن المحكمة قررت عام 9999 بشكل تعسفى لأنه كان أعلى تاريخ ممكن يسمح به نظام المحاكمات عبر الإنترنت.

وعادت زوجة هوبرت السابقة، وهى مواطنة إسرائيلية، إلى البلاد فى عام 2011، عندما كان أطفالهم يبلغون من العمر ثلاثة أشهر وخمس سنوات، وتبعها فى عام 2012 ويقول إنه لم يتمكن من المغادرة لأى سبب - بما فى ذلك العمل - فى السنوات الثمانى منذ حكم المحكمة.

قال هوبرت: "منذ عام 2013، أنا محتجز فى إسرائيل"، مضيفًا أنه كان واحدًا من العديد من الرعايا الأجانب الذين اضطهدهم نظام "العدالة" الإسرائيلى فقط لأنهم متزوجون من نساء إسرائيليات وأنه التحدث علانية لمساعدة الآخرين الذين قد يعانون من هذه التجربة التي تهدد الحياة حرفيا.

ووفقا للتقرير، فى نصائح السفر لإسرائيل، تضمنت وزارة الخارجية الأمريكية تحذيرًا للمواطنين من أن المحاكم المدنية والدينية فى إسرائيل تمارس بنشاط سلطتها لمنع أفراد معينين، بمن فيهم غير المقيمين، من مغادرة البلاد حتى يتم سداد الديون أو الدعاوى القانونية الأخرى ضدهم.

إيلون ماسك يسدد 11 مليار دولار أكبر فاتورة ضرائب فى تاريخ أمريكا

 بينما ينهي إيلون ماسك، أغنى أغنياء أمريكا والعالم، عاما مشحونا بالصفقات، من المتوقع أن يسدد فاتورة للضرائب بقيمة تقارب 11 مليار دولار لتكون هى الأعلى من نوعها فى تاريخ أمريكا.

ويأتي ذلك بعد أن أجرى ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الأمريكية المصنعة للسيارات الكهربائية، استطلاعا لآراء الملايين من متابعيه حول إمكانية أن يبيع 10% من أسهمه التي يملكها في تيسلا حيث كان يرغب في تغطية فاتورته الضريبية الضخمة وكانت الإجابة بضرورة أن يقوم بذلك.

إيلون ماسك


ووفقا لشبكة سي إن إن الأمريكية فإن ماسك، الذي تبلغ ثروته 280 مليار دولار، يندرج ضمن الفئة الأعلى للضرائب بالولايات المتحدة والتي تبلغ 8ر40%.


وكشف تحقيق أجرته مؤسسة " بروبابليكا " الاستقصائية غير الهادفة للربح ومقرها نيويورك عن أن ماسك وعددا من الأثرياء الآخرين بالولايات المتحدة، ومن بينهم جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون ومايكل بلومبرج العمدة السابق لمدينة نيويورك، لم يسددوا ضرائب على الدخل في عام 2018.


وأدى هذا إلى أن طالب بعض النواب الديمقراطيين بفرض ضريبة جديدة على ممتلكات الأكثر ثراء في الولايات المتحدة بخلاف ضريبة الدخل.

كاليفورنيا أول ولاية أمريكية تتجاوز 5 ملايين إصابة بكورونا

أصبحت كاليفورنيا أول ولاية أمريكية تجاوزت فيها الحصيلة العامة للإصابات المسجلة بفيروس كورونا مستوى 5 ملايين حالة، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

 

وتفيد معطيات السلطات الصحية فى كاليفورنيا بأن عدد الإصابات في الولاية التي يقطنها نحو 40 مليون شخص، بلغ 5076650 حالة، بينها 75558 وفاة.

 

 

كورونا 

 

بدورها، تشير بيانات جامعة جزنز هوبكنز إلى أن وصول عدد الإصابات في كاليفورنيا نقطة 5377245 حالة، بينها 76255 وفاة.

 

وبحسب معلومات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بلغت نسبة الإصابات خلال الأسبوع الأخير 16.4 حالة لكل 100000 شخص.

ذئب يتجول فى شوارع مدينة بلجيكية فى حدث نادر.. فيديو

نشرت وسائل إعلام بلجيكية، فيديو غريبا، لتجول ذئب في شوارع إحدى المدن البلجيكية، فى مشهد نادر جدا فى بلجيكا، ومن جهتها أوضحت شبكة يورو نيوز، أن الذئب ظهر في شارع قرب مدينة أنتويرب شمالي بليجكا، وهى بلدة لا تظهر فيه الذئاب إلا نادرا خلال المائة عام الماضية.

ورصد الفيديو الذئب وهو يركض فى شارع أسفلتى، فيما أطلقت جمعية بلجيكية تسمى "أهلاً بالذئب" على هذا الذئب اسم "أستريكس"، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.


الذئب

 

وفى سياق آخر، شوهد ذئب فى منطقة باريس الكبرى للمرة الأولى منذ حوالي 30 عاما، وأكدت الهيئة الوطنية للتنوع البيولوجي رسميا أن الحيوان المرصود هو ذئب، حسبما ذكرت صحيفة "لو باريزيان".

واكتشف صياد الحيوان في بلارو، حوالي 50 كيلومترا من العاصمة، والتقط صورة له.

ويقدر عدد الذئاب التى تعيش حاليا في البرية فى فرنسا بنحو 600، ومع ذلك، عادة ما تتجنب الحيوانات منطقة إيل دو فرانس، التي تتوسطها باريس.

وذكرت صحيفة "لو باريزيان" أن السلطات دعت السكان إلى التزام الهدوء، وأوضحت السلطات أنه لا داعي للخوف من الذئب عند المشي في الأماكن الطبيعة، حيث يزيد خطر التعرض لعضة من كلب الجيران على خطر التعرض لعضة الذئب.

وبالنسبة لمالكي الكلاب، قالوا إن من المرجح أن ينظر الذئب إلى الكلب المتجول على أنه زميل لعب أكثر من كونه منافسا. ورغم ذلك لا يمكن استبعاد الصراعات.

يذكر أنه ظهر قائد قطيع من الذئاب وهو يقف كشرطى مرور، فى منتصف طريق سريع للسيارات فى أونتاريو بكندا، ليتيح لباقى أفراد القطيع من الذئاب لعبور الطريق بسلام، وفقًا لما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.


هذا الخبر منقول من اليوم السابع