"انا ابن مصر".. رامى حسن ينتزع ذهبية بطولة العالم للكاراتيه التقليدى فى البراازيل.. ويؤكد: أحمل الجنسية الفرنسية ورفضت اللعب باسم فرنسا وقررت تمثيل مصر.. وأحلم بمقابلة الرئيس السيسى لتحفيزى فى مشوارى.. صور

حقق اللاعب رامى عبد الفتاح حسن ابن قرية ميت بدر حلاوة التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية، فوزا غاليا وثمينا لمصر بعد أن استطاع ان ينتزع الميدالية الذهبية فى بطولة العالم للكاراتيه التقليدى والتى أقيمت مؤخرا فى البرازيل، بعد أن حقق فوزين على ممثل دولة البرازيل، وممثل دولة إيطاليا، ورفع علم مصر عاليا، رغم مشاركته فى البطولة بالإصابة.

شارك اللاعب بمفرده ممثلا لمصر، نظرا للمعوقات الإدارية التى تعرض لها مسئولو اتحاد اللعبة، ولم يستطع المنتخب السفر للبرازيل للمشاركة فى البطولة، وساعدت إقامة اللاعب فى فرنسا فى المشاركة فى البطولة وتحقيق فوز ثمين لمصر والفوز بالميدالية الذهبية.

البطل رامى حسن بطل العالم فى بطولة الكاراتية التقليدى ( (1)

ووصل اللاعب إلى أرض الوطن مساء الخميس وخرج المئات من أبناء قريته لاستقباله هو ووالده"مدربه" والمدير الفنى للمنتخب فى مطار القاهرة الدولى، بالطبل والمزمار البلدي، وحمله أبناء القرية على أكتافهم تعبيرا عن فخرهم واعتزازهم بما حققه اللاعب من إنجاز لمصر.

البطل رامى حسن بطل العالم فى بطولة الكاراتية التقليدى ( (2)

وقال البطل الدولى رامى عبد الفتاح حسن لـ"اليوم السابع" أنه بدأ مشواره فى الكاراتيه التقليدى منذ صغره على يد والده الكابتن عبد الفتاح حسن والذى حقق بطولات دولية وأفريقية وعربية طوال مشواره الرياضي، حبا فى اللعبة واستطاع أن يكتسب الخبرات من والده، وشارك فى عشرات البطولات فى مصر منها بطولات الجمهورية وبطولات بمحافظة الغربية، وانضم لمنتخب مصر وشارك باسم مصر فى بطولة العالم فى سلوفينيا عام 2015 بمشاركة 72دولة، واستطاع أن يحقق فوزا ثمينا لمصر ويحقق لها ميدالية ذهبية،، فضلا عن مشاركته فى العديد من البطولات الافريقية، وتحقيقه مراكز متقدمة.

البطل رامى حسن بطل العالم فى بطولة الكاراتية التقليدى ( (3)

وأكد أنه يحمل الجنسية الفرنسية وعُرض عليه أن يمثل منتخب فرنسا فى بطولة العالم التى أقيمت بالبرازيل إلا أنه رفض ذلك وأصر على اللعب باسم مصر وتمثيل مصر فى البطولة، مؤكدا أن بعد فوزه ببطولتى العالم انتابه شعور بالفخر والهيبة برفع علم مصر وتحقيقه نجاحا جديدا لمصر ورفعه العلم المصري، متفوقا على أقوى الدول فى هذه اللعبة.

البطل رامى حسن بطل العالم فى بطولة الكاراتية التقليدى ( (4)

وتمنى اللاعب أن يقابل الرئيس عبد الفتاح السيسى ويصافحه، لأن هذه المقابلة، ستكون حافزا قويا له ودفعة قوية له للمشاركة بقوة فى البطولات الكبرى القادمة، كما تمنى أن يحظى منتخب الكاراتيه باهتمام من وزارة الشباب والرياضة بالمنتخب وتقديم الدعم للاعبين، حتى يتمكن لاعبو المنتخب المشاركة فى البطولات القادمة، وتحقيق بطولات لمصر.

البطل رامى حسن بطل العالم فى بطولة الكاراتية التقليدى ( (5)

من جانبه قال عبد الفتاح أحمد حسن مدرب وحكم دولى بالاتحاد المصرى للكاراتيه التقليدى التابع للاتحاد الدولى ITKF الاتحاد الدولى للكاراتيه التقليدي، والد الكابتن رامى عبد الفتاح حسن، أن الكاراتيه التقليدى هو أساس الألعاب القتالية وينشق منه الكاراتيه الرياضى والكونغ وفو.

البطل رامى حسن بطل العالم فى بطولة الكاراتية التقليدى ( (6)

وأشار الكابتن عبد الفتاح حسن، إلى أنه بدأ فى لعب الكاراتيه التقليدى منذ أن عمره 6سنوات، واستطاع ان يحقق بطولات أفريقية وأوروبية وعربية لمصر، وكان حلمه أن يكون أولاده أبطال مصر، وقام بإنشاء أكاديمية فى قريته على مساحة 800م2 لإخراج أجيال رياضية، وهى أكبر أكاديمية رياضية خاصة على مستوى العالم، واستطاع إخراج أبطال فى اللعبة انضموا لمنتخب مصر، وأبطال حققوا بطولات افريقية وأوروبية وعالم، وكان له الحظ أن يمثل نجله"رامى" مصر ويحقق بطولات محلية وعالمية وافريقية وعربية، وفاز بميداليتين ذهب بطولة العالم 2015 والتى أقيمت بدولة سلوفينيا، وبطولة العالم فى البرازيل 2019 وكان شرف للعرب ومصر أن يحصل أحد أبنائها على بطولة العالم متفوقا على البرازيل المنظمة للبطولة وبطل إيطاليا.

البطل رامى حسن بطل العالم فى بطولة الكاراتية التقليدى ( (7)

وأضاف أن نجله توج بطلا للعالم للمرة الثانية على التوالي، ومثل مصر خارجيا، مثله مثل اللاعب الدولى محمد صلاح ابن محافظة الغربية أيضا والذى يمثل مصر فى الخارج فى كرة القدم ويعشقه العالم العربى والأوروبي.

وأكد والده أن الاتحاد المصرى للكاراتيه التقليدى نشأ على يد الكابتن الراحل ابراهيم المرحومى عام 2013، مضيفا: قضينا 4سنوات فى نزاعات ومشاورات مع وزارة الشباب والرياضة، لإنشاء الاتحاد، وكان ذلك يُقابل بالرفض، واستطعنا الحصول على حكم قضائى باعتماد الاتحاد المصرى للكاراتيه التقليدي، وبعد ذلك تم الإعلان عن بطولة البرازيل، وكان أمامنا تحدى صعب وهو بذل قصارى جهدنا للفوز بالبطولة، وبعد رحلة طويلة حصلنا على ميدالية ذهبية فى البطولة، والتى نهديها للكابتن ابراهيم المرحومى مؤسس الاتحاد.

البطل رامى حسن بطل العالم فى بطولة الكاراتية التقليدى ( (8)

وأضاف الكابتن عبد الفتاح حسن أنه دخل ونجله فى معكسر تدريبى فى فرنسا للحفاظ على سرية التدريبات، مضيفا: ركزنا على مهارات الضربة القاضية.

واستطاع "رامى" أن يتغلب على منافسيه بجدارة، مبينا أنه يتم التجهيز للمشاركة فى بطولة البحر المتوسط والتى ستقام تحت سفح الاهرامات فى مصر، وبطولة القارات العام القادم.

وأشار إلى أن نجله الثانى "حسام" حصل على بطولة الجمهورية فى الكاراتيه التقليدى مرتين على البطولة، وبطولة كأس فرنسا وبطولة أوروبا، وسيشارك التصفيات تمهيدا للانضمام للاتحاد المصرى للعبة واللعب باسم مصر فى المحافل الدولية.

البطل رامى حسن بطل العالم فى بطولة الكاراتية التقليدى ( (9)

من جانبه أعرب الكابتن حسن عمار المدير الفنى لمنتخب مصر للكاراتيه التقليدي، عن سعادته بفوز اللاعب رامى عبد الفتاح حسن ببطولة العالم للكاراتيه بالبرازيل، مؤكدا أن اللاعب يطبق قواعد اللعبة وفنونها حرفيا، فضلا عن التزامه خلقيا واجتهاده لتحقيق البطولات، واستطاع أن يتغلب على الصعوبات التى واجهته فى الملعب، واصر على التغلب على إصابته فى الركبة خلال مشاركته فى بطولة العالم وحقق المركز الأول.

البطل رامى حسن بطل العالم فى بطولة الكاراتية التقليدى ( (10)

وأشار إلى أن الاتحاد كان يجهز لاعبى المنتخب للسفر إلى البرازيل والمشاركة فى البطولة، ولكن واجهتنا معوقات إدارية من جانب وزارة الشباب والرياضة، وصدر قرار سفر المنتخب متأخرا، ولم يستطع لاعبى المنتخب السفر للبرازيل وتمثيل مصر، ولكن لظروف إقامة الكابتن رامى حسن واستقراره فى فرنسا، تم تمثيل منتخب مصر به، واستطاع ان ينتزع ميداليتين فى البطولة مركز ثالث ومركز أول ويفوز ببطولة العالم.

البطل رامى حسن بطل العالم فى بطولة الكاراتية التقليدى ( (11)

وأضاف أن اتحاد الكاراتيه التقليدى تم إشهاره فى عام 2013، مضيفا: فزنا ببطولة أفريقيا عام 2013، وبطولة كأس العالم 2014، وبطولة كأس عالم 2016، وبطولة أول عرب 2015، وبطولة العالم فى البرازيل 2019.

وأهدى الكابتن حسن عمار المدير الفنى لمنتخب الكاراتيه التقليدى الفوز لمصر، مطالبا وزير الشباب والرياضة بتكريم اللاعب الذى رفع اسم مصر عاليا وانتزع الميدالية الذهبية من أصحاب الأرض، كما تمنى أن يكرم الرئيس عبد الفتاح السيسى رامى حسن، النموذج المشرف لمصر، والذى رفع علم مصر بفوزه ببطولة العالم.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع