أخبار عاجلة

اهتمام عربى وإفريقى ودولى بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ.. الهيئة العامة للاستعلامات: الغرب ركز على دعوة الرئيس لنبذ التمييز على أساس الدين و اللون.. وروسيا اليوم: سيناء منصة محبة وسلام فى مواجهة التطرف والإرهاب

اهتمام عربى وإفريقى ودولى بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ.. الهيئة العامة للاستعلامات: الغرب ركز على دعوة الرئيس لنبذ التمييز على أساس الدين و اللون.. وروسيا اليوم: سيناء منصة محبة وسلام فى مواجهة التطرف والإرهاب
اهتمام عربى وإفريقى ودولى بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ.. الهيئة العامة للاستعلامات: الغرب ركز على دعوة الرئيس لنبذ التمييز على أساس الدين و اللون.. وروسيا اليوم: سيناء منصة محبة وسلام فى مواجهة التطرف والإرهاب

أصدرت الهيئة العامة للاستعلامات بيانا صحفيا اليوم الأحد بشأن تغطية منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، وفي إطار متابعتها لهذه التغطية المتواصلة رصدت الهيئة العامة للاستعلامات مجموعة من المحاور التي ركز عليها تناول الإعلام الدولي، والعربى منها أن الإعلام العربي ركز على أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي جاءت لوقف التمييز على أساس الدين أو اللون أو الجنس.

العامة للاستعلامات: المنتدى قدم رؤية شامل لمستقبل الشباب

وقالت الهيئة العامة للاستعلامات أن تقديم المنتدى أكد على تقديم رؤية شاملة لمستقبل الشباب الذين ينشدون العيش فيه، حيث ستتاح لهم الفرصة للتعبير بحركة وصدق عن آرائهم وأفكارهم، وسيكون المسئولون في مصر وشبابها هم الناقل لإنجازات مصر ومشروعاتها القومية العملاقة، وتاريخها الحضاري.

وذكرت الهيئة أن الإعلام العربي حرص علي إبراز محاور المنتدى خاصة قضايا الإرهاب والنزاعات المسلحة ، والتعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط ، وملفات التعاون والتنسيق بين دول المتوسط في مجال اقتصاديات الطاقة، ومجالات التعاون في مجال الطاقة المتجددة والربط الكهربائي والفرص والتحديات التي تواجه دول شرق المتوسط في تأمين مصادر الطاقة المختلفة، وتمويل إنشاء وصيانة البنية التحتية وموضوعات الثورة الصناعية، والأمن الغذائي، والاتحاد من أجل المتوسط، والتحديات البيئية، والذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا سلسلة الكتل، وتمكين المرأة والفن والسينما.

كما أكد الإعلام العربى على أهمية المنتدى كمحفز للشباب على المشاركة الجادة بالحوار وخلق الأفكار في المنتدى لخدمة أهداف الإنسانية.

الإعلام الأوروبى: منتدى شرم الشيخ رسالة سلام فى مواجهة الإرهاب والتطرف

فى حين ركز الاعلام الأوروبي على التأكيد على أن منتدى شباب العالم الذي يُعقد في شرم الشيخ يمثل رسالة سلام وتنمية، تُسهم في مواجهة التطرف والإرهاب، خاصة وأن انعقاد المنتدى في سيناء الآن، أوضح دليل على نجاح جهود الدولة بكل مؤسساتها في مواجهة الإرهاب، وأبلغ رد على مروجي الشائعات والمشككين في هذه الجهود.

أما الإعلام الآسيوى فركز على الإشارة الى المنتدى العالمي للشباب يحث على مشاركة الشباب في القضايا العالمية الرئيسية. حيث يعطيهم مجالًا لتبادل الآراء في تجمع خصب من أجل اقتراح مبادرات مفيدة لصانعي القرار والشخصيات المؤثرة.

وقالت الهيئة العامة للاستعلامات أن الصحف العربية رأت أن منتدى الشباب مثل الفرصة للشباب ليكونوا نماذج عالمية يحتذى بها في كيفية فتح ذراع العالم للمستقبل بسواعد وبفكر جديد يبنون به أوطانهم كما أن الشباب هم نماذج تعكس مساعدة مصر لهم في تقوية قدراتهم الذاتية لمعالجة مواطن الخلاف بشجاعة وثقة والخروج بحلول جذرية تسهم في حل قضاياهم بطريقة إيجابية وسلمية، ابتداء وانتهاء بكلمة الشباب ومداخلاته التي يمكن اعتبارها تعبيرا شبابيا واضحا عن مختلف القضايا المثارة على الساحة المصرية والعالمية.

الصحف العربية: المنتدى يثرى الشباب بالنقاش والاختلاف لا الخلاف

وذكرت الصحف العربية أن ضيوف مصر من الشباب حول العالم فسيمثلون بلادهم بكل ما يحملونه من تشابه واختلاف، وسيثري اختلافهم النقاش ويحقق التكامل لا الخلاف، فهم حاملو رايات التواصل والاتصال والتحاور مع أقرانهم من مصر والعالم، وستؤكد فعاليات المنتدى ما أبرزته مناقشات نسختيه السابقتين من إمكانات الشباب الهائلة ككوادر فاعلة في عملية بناء المستقبل.

ورأى الإعلام الأوروبى أن منتدى شباب العالم الذي يُعقد في شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ؛ يمثل رسالة سلام وتنمية، تُسهم في مواجهة التطرف والإرهاب مضيفا أن منتدى شباب العالم حظي باهتمام القيادة السياسية منذ بداية العوة إليه في أبريل 2017، حين أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي فى ختام المؤتمر الوطني الرابع للشباب بمدينة الإسماعيلية، مشاركته للشباب المصري في دعوة الشباب من مختلف دول العالم للمشاركة في منتدى شباب العالم الذي سوف يقام بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر 2017، لينقل للعالم رسالة سلام وتنمية ومحبة من أرض مصر.

روسيا اليوم: سيناء منصة محبة وسلام

ونقلت عن موقع روسيا اليوم قوله أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قال، في افتتاح النسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ، أمس السبت، إنه يشرفه أن تكون سيناء منصة محبة وسلام وحوار بناء يوحد العزم نحو مستقبل أفضل.

وفيما يخص الإعلام الآسيوى نقلت الهيئة العامة للاستعلامات عن الإعلام الآسيوى قوله المنتدى سيتناول عددًا من الموضوعات بما في ذلك الثورة الصناعية، والأمن الغذائي، والاتحاد من أجل المتوسط، والتحديات البيئية، والذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا سلسلة الكتل، وتمكين المرأة والفن والسينما.

الإعلام الإفريقي: 20 كاميرونيا يشاركون بفاعلية فى منتدى شباب العالم

وفيما يخص الإعلام الإفريقي فقد ذكر راديو وتليفزيون الكاميرون أنه يوجد ما يقرب من 20 شابًا كاميرونيًا في شرم الشيخ لحضور النسخة الثالثة من المنتدى العالمي للشباب، وصرح الدكتور أواه جورج الرئيس التنفيذي لمنظمة الصحة في التنمية المستدامة (OHISD) في الكاميرون إنه يأمل في التبادل والتواصل مع شباب آخرين من حول العالم.

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع