صور وفيديو.. 2019 عام قصص السفر الغريبة.. راكب يفتح باب الطوارئ لطائرة بباكستان.. سائح يختفى فى بحيرة ديزنى لاند بباريس.. صينية تلقى عملات معدنية فى محرك الطائرة.. وشاب يقفز من الطابق الـ11 لسفينة سياحية

أيام وينتهى عام 2019 لنكون على موعد مع حصاد العام اليوم لأبرز القصص والسفريات الغريبة التي حدثت خلال العام وفى هذا الصدد نشرت صحيفة "بيزنس إنسايدر" العديد من قصص السفر والسياحة الغريبة التى حدثت عام 2019، بمناسبة مشارفة العام على الانتهاء.

وذكرت الصحيفة العديد من المواقف الغريبة والطريفة، سواء كانت حدثت أثناء التواجد فى المكان المقصود للسياحة، أو فى وقت السفر ذهابا أو إيابا إليه.

راكب يفتح باب الطوارئ

حدث ذلك فى يونيو حيث بحث رجل على متن رحلة للخطوط الجوية الباكستانية الدولية عن الحمام بينما كانت الطائرة على الأرض، وبدل فتح الحمّام، فتح باب الطوارئ، وفعل شريحة مخرج الطوارئ، ما تسبب فى إجلاء أربعين راكباً كانوا على متن الطائرة. وتأخرت الرحلة من مانشستر فى المملكة المتحدة، إلى إسلام أباد، باكستان 7 ساعات بسبب ذلك.

الخطوط الباكستانية
الخطوط الباكستانية

 

سائح يختفى فى بحيرة

فى زيارته لديزنى لاند باريس فى سبتمبر، سقط سائح سويسرى فى بحيرة، واختفى بعدها لينطلق بحث ضخم عنه، شارك فيه 10 من رجال الشرطة و30 من رجال الإطفاء و80 موظفاً فى ديزنى لاند وطائرة هليكوبتر وكاميرا حرارية.

وفى صباح اليوم التالي، صادف سائق فى بلدة مجاورة رجلاً عارياً يسير على الطريق. وأعاد السائق الرجل إلى ديزنى لاند باريس، بعد أن تبين أنه المفقود.

عملات معدنية فى محرك الطائرة

فى منغوليا فى مطار "هوهوت بيتا الدولي" فى أبريل، ألقت صينية 80 عام 6 قطع نقدية داخل محرك الطائرة، وبعد طردها من الطائرة، أخبرت السلطات بأنها كانت تصلى من أجل رحلة آمنة، وحولت شركة الطيران الركاب إلى طائرة جديدة ما أخرها ساعتين.

وأكدت تقارير أنه إذا وصلت هذه القطع إلى منطقة محظورة في المحرك فقد تكون النتائج مدمرة.

3030
عملة معدنية

 

رجل يلكم مضيفة

فى يونيوالماضي، حاول راكب فتح باب الطوارىء، وتدخل طاقم الرحلة لإعادة الرجل إلى مقعده فتشاجر مع راكب آخر، وفى المشاجرة لكم مضيفة طيران فى صدرها، وعندما هبطت الطائرة فى أوكلاهوما سيتي، قبض على المسافر، بتهمة السكر والاعتداء والضرب والسلوك غير المنضبط.

 

شاب يقفز من الطابق 11

قالت صحيفة "ديلي ميل" إن شاب أمريكي يدعى” نيك نايديف ” قام بالقفز من شرفة الطابق الحادي عشر من سفينة أثناء إبحارها في مياه البحر الكاريبي.


وأفادت ” الصحيفة” أن الشاب الأمريكي قد قفز في مياه البحر من ارتفاع يقدر ب 120 قدم،عندما كان مسافراً مع مجموعة من أصدقائه بالقرب من جزر البهاما، حيث قفز وهو يبتسم وينظر إلى صديقه الذي قام برصد هذه اللحظة المثيرة.

شسشيشسيسشي
قفز شاب من الدور الـ11 من سفينة


وذكرت الصحيفة، أن الشاب كان مخموراً عندما اتخذ هذا القرار ولم يمنعه أحد، لذلك قرر طاقم السفينة طرده من الرحلة ومنحه قارب صغير يساعده في الوصول لشاطئ ميامي.


وقال “نيك” : “لقد قفزت من هذا النوع من المرتفعات من قبل ، وأنا لا أهتم بالعواقب، لا أنصح أحد بالقيام بمثل هذه الأفعال”.


وأضاف :” كانت فكرتي هي أن أجعل أصدقائي يضحكون، وفي نهاية الأمر كنت أريد فقط السباحة والوصول إلى شواطئ ميامي ”


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع