أخبار عاجلة
عاجل.. استقالة وزيرة الإعلام اللبنانية -

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. بومبيو: التدخل الروسى غير مقبول.. الجنايات الدولية تنتظر قيادات إسرائيل بسبب قرار ضم غور الأردن.. برلمانى ليبى: اتفاق السراج وتركيا حبر على ورق

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

بومبيو : التدخل الروسى فى الشئون الداخلية للولايات المتحدة "غير مقبول"

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، إنه أخبر نظيره الروسي سيرجي لافروف بأن تدخل روسيا في الشئون الداخلية للولايات المتحدة "غير مقبول".

5ec16759a7.jpg

 

الدبلوماسية الأوروبية: لن نغير العقوبات ضد روسيا حتى تسوية أزمة أوكرانيا

أكد رئيس الدبلوماسية الأوروبية الجديد جوزيب بوريل، اليوم الثلاثاء، أن التغيرات فى مسألة عقوبات الاتحاد الأوروبى ضد روسيا لن تحدث من دون تسوية الأزمة الأوكرانية، مرحبا بالتقدم فى قمة باريس.

 

7a490ecc53.jpg

"

الجنايات الدولية" تنتظر قيادات فى إسرائيل بسبب قرار ضم غور الأردن

حذرت مصادر قضائية إسرائيلية رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، من أن تنفيذ تعهده بضم غور الأردن قد يجر ضباطا ورؤساء بلديات إسرائيليين إلى محكمة الجنايات الدولية.

fed546102d.jpg

 

الأسرى الفلسطينيين : 5 آلاف فلسطينى بينهم 200 طفل فى سجون الاحتلال الإسرائيلى

قالت هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ، اليوم الثلاثاء، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اعتقال نحو (5000) فلسطيني في سجونها، بينهم نحو (200) طفل و(38) امرأة.

d2096fd636.jpg

 

الأردن تعلن وفاة شخص وإصابة 49 آخرين ب

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم، الثلاثاء، عن وفاة شخص وإصابة 49 آخرين بإنفلونزا الخنازير.

وقالت مديرة مديرية الأمراض السارية في الوزارة، هديل السائح، في بيان، إنهم تعاملوا خلال الفترة الماضية مع 49 إصابة بفيروس "إتش 1 ان 1"، تخضع 8 حالات منها للعلاج فيما تماثل الباقون للشفاء وغادروا المستشفيات.

 

c9ba1f2076.jpg

 

 برلمانى ليبى: اتفاق السراج وتركيا مجرد "حبر على ورق"

وصف رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى فى البرلمان الليبى طلال الميهوب، الاتفاق الأمنى بين فايز السراج رئيس "حكومة الوفاق "، والرئيس التركى أردوغان، بأنه لا قيمة له ، ومجرد حبر على ورق، مشيرا إلى أنه لن يعتمده أو يصدق عليه البرلمان المنتخب من جموع الشعب الليبى.

942697b9ae.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع